-
PDA

عرض كامل الموضوع : يلا ندرس مع شوش

The morning
20/04/2009, 02:52
بـعد حوالي أسـبوعين عـندي فـحص بمـاده تـاريخ الفن الحديث اللي بتعتمد على دراسه تاريخ اللوحات و الفنانين بالقرن العشرين و كيفيه تغير مسار الفن و هيك قصص ,. المهم بقى أنو في قـسم بـهالفـحص رح بيـقتضي بالتعرف على اللوحات و اسماءها و تواريخها و الفنانين اللي رسموها و الفتره بمدّه أقل من 1 دقيقه نظر للوحه ..
و هاد اللي رح نـعملو هـون نتـدرب على هاللوحات و التواريخ و الاسماء :clap: .. و اذا صار في مجال بنتوسع بعدها لتاريخ للوحه كتاريخ و قصـّه و ما وراء اللوحه ..

يلا نبـلّـش :gem:

The morning
20/04/2009, 02:57
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

اسم الفنان : Picasso
العنوان : Guernica
المرحله : Surrilism
التاريخ : 1937
المواد : Oil on canvas

The morning
20/04/2009, 03:03
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

اسم الفنان : Willem de kooning
العنوان : Gotham News
المرحله : New York school \ Abstract
التاريخ : 1955

اسم الفنان : Jackson Pollock
العنوان : Number 1
المرحله : New York school \ Abstract
التاريخ : 1950
المواد : Oil , Enamel, and Aluminum on canvas

The morning
20/04/2009, 03:08

اسم الفنان : Barmett Newman
العنوان : Vir Heroicus Sublimis
المرحله : New York school \ Colored Field
التاريخ : 1950- 1951

The morning
20/04/2009, 03:19

اسم الفنان : Robert Rauschenberg
العنوان : Monogram
المرحله :Neo- Dada
التاريخ : 1959
المواد : Oil on canvas and collage with objects

اسم الفنان : Jasper Johns
العنوان : Flag
المرحله :Neo- Dada
التاريخ : 1954
المواد : Oil and collage on fabric

ritka
20/04/2009, 04:48
بتعرفي شو ؟
انا بكرة عندي نفس الامتحان
بس الموضوع اوسع من هيك شوي
انو عن تاريخ اللوحات و كزا بس عن موضوع معين مو عن فترة
و الموضوع هو القضايا الانسانية و هيك اشياء و في صور اقدم من هدول
بتخيل في كمن وحدة انو بالف و تسعمية و شي..
حطهم و لا بلاها؟

:D

The morning
20/04/2009, 07:43
بتعرفي شو ؟
انا بكرة عندي نفس الامتحان
بس الموضوع اوسع من هيك شوي
انو عن تاريخ اللوحات و كزا بس عن موضوع معين مو عن فترة
و الموضوع هو القضايا الانسانية و هيك اشياء و في صور اقدم من هدول
بتخيل في كمن وحدة انو بالف و تسعمية و شي..
حطهم و لا بلاها؟

هلئ بالله بالله هاد سـؤال بينسأل ..
طبعا حطيهم :clap: ..

عفكره أنا هي مجرّد فقره وحده من فحصي للي عباره عن 4 فقـرات و هاد آخر صف من سلسله صفوف أخدتهم بيبدو بالفنون الفرعونيه و بينتهو بفن التصوير و الفيديو يعني انا هلئ لازم كون عم اختم معلوماتي عن تاريخ الفن و هيك البس نضارات المثقفين فنيا :p..

يلّا ناطره شوف اللوحات اللي عندك :D

leonardo_dicabreo
20/04/2009, 08:23
بـعد حوالي أسـبوعين عـندي فـحص بمـاده تـاريخ الفن الحديث اللي بتعتمد على دراسه تاريخ اللوحات و الفنانين بالقرن العشرين و كيفيه تغير مسار الفن و هيك قصص ,. المهم بقى أنو في قـسم بـهالفـحص رح بيـقتضي بالتعرف على اللوحات و اسماءها و تواريخها و الفنانين اللي رسموها و الفتره بمدّه أقل من 1 دقيقه نظر للوحه ..
و هاد اللي رح نـعملو هـون نتـدرب على هاللوحات و التواريخ و الاسماء :clap: .. و اذا صار في مجال بنتوسع بعدها لتاريخ للوحه كتاريخ و قصـّه و ما وراء اللوحه ..

يلا نبـلّـش :gem:

طيب انتي عندك أمتحان واحنا ايش دخلنا ! ! . . :frown:

دقيقه وحده , يمكن لو يجيبوا بيكاسو عالأمتحان يقدر يعرفها بدقيقه وحده ! ! :?

اوك , بس بدك تحطيلنا معلومات أكتر عن اللوحه ! ! :pos:

The morning
20/04/2009, 08:40
طيب انتي عندك أمتحان واحنا ايش دخلنا ! ! . . :frown:

دقيقه وحده , يمكن لو يجيبوا بيكاسو عالأمتحان يقدر يعرفها بدقيقه وحده ! ! :?

اوك , بس بدك تحطيلنا معلومات أكتر عن اللوحه ! ! :pos:

انت ما كان دخلك لحد ما شفت العنوان اسمه يلا ندرس و فتت ..
بس عفكره دقيقه وحده بتكفي و عاده بتخلص كتابه المعلومات و التعرف على اللوحه قبل ما تخلص الدقيقه .. يعني مع شويه معرفه عن المدارس الفنيه و المراحل من خلال قرايه الدروس بتلاقيهم كرجو كرج بأقل من دقيقه .. انما اللي بياخد اكتر من دقيقه هوّ القسم الاخير من الامتحان و بياخد 15 دقيقه تعرف عاللوحه لازم تكتب خلاله مقارنه اللوحات و المراحل و التكنيك و ضربه الريشه و الفراغ و الابعاد باللوحات و هيك قصص .. و هالقـسم هو اللي بيتضمن معلومات أكتر و بودي حطلك ياه بس بياخد مني كتابه و تنسيق أكتر من ما بياخد وقت لأدرسه و بذلك المعادله ما بتكون ناجحه لصالحي ..فأعذرني مبدئيا بس لو زاد وقـت و هيك فأكيد رح بضيف شويه معلومات عن كل لوحه ..

The morning
20/04/2009, 22:24

اسم الفنان : Andy Warhol
العنوان : Marilyn Monore
المرحله : Pop art
التاريخ : 1962
المواد : Oil and acrylic

..Jimy
20/04/2009, 22:36
مو بزماناتك كنتي عم تدرسي هندسة عمارة:shock:؟

ritka
20/04/2009, 22:54
هلئ بالله بالله هاد سـؤال بينسأل ..
طبعا حطيهم :clap: ..

عفكره أنا هي مجرّد فقره وحده من فحصي للي عباره عن 4 فقـرات و هاد آخر صف من سلسله صفوف أخدتهم بيبدو بالفنون الفرعونيه و بينتهو بفن التصوير و الفيديو يعني انا هلئ لازم كون عم اختم معلوماتي عن تاريخ الفن و هيك البس نضارات المثقفين فنيا :p..

يلّا ناطره شوف اللوحات اللي عندك :D

انا عندي صف واحد بس مكثف كتير و الوحدة تاع الفرعونية اخدتها قبل هاي و خلصتها :gem:

ان شا الله بنزلهم بكرة مشان في اعطال فنية بحتة (العدة مش بالبيت نسينتها انا :oops:)
و الله وكيلك طلعت من الامتحان من هون المعلومات طارت من هون :o
______

ع الهامش: نسيت المعلومات ايه بس عملت بالامتحان منيح كتيييير :lol:

leonardo_dicabreo
21/04/2009, 07:20
انت ما كان دخلك لحد ما شفت العنوان اسمه يلا ندرس و فتت ..
بس عفكره دقيقه وحده بتكفي و عاده بتخلص كتابه المعلومات و التعرف على اللوحه قبل ما تخلص الدقيقه .. يعني مع شويه معرفه عن المدارس الفنيه و المراحل من خلال قرايه الدروس بتلاقيهم كرجو كرج بأقل من دقيقه .. انما اللي بياخد اكتر من دقيقه هوّ القسم الاخير من الامتحان و بياخد 15 دقيقه تعرف عاللوحه لازم تكتب خلاله مقارنه اللوحات و المراحل و التكنيك و ضربه الريشه و الفراغ و الابعاد باللوحات و هيك قصص .. و هالقـسم هو اللي بيتضمن معلومات أكتر و بودي حطلك ياه بس بياخد مني كتابه و تنسيق أكتر من ما بياخد وقت لأدرسه و بذلك المعادله ما بتكون ناجحه لصالحي ..فأعذرني مبدئيا بس لو زاد وقـت و هيك فأكيد رح بضيف شويه معلومات عن كل لوحه ..

دخلك همه بيستخدموا زيت زيتون ولا صويا لما بيرسموا لوحاتهم , ولا في نوع معين من الزيت كتير محيرني هالسؤال ! ! :?

التكنيك , ضربة الريشه , الفراغ , والأبعاد ! :shock:

كتير حلو والله , وهل أنتوا مؤهلين حتى تعرفوا كل هالقصص الطرمّه ؟ ؟ ! ! :shock:

طيب هلأ لما انتوا بتدرسوا هيك شغلات , يعني همه بيحاولو يطلعوا منكوا رسّامين , أو اشي متل هيك ! ! :larg:

بالمناسبه , أيش تخصّصك ؟ ؟ ! ! . . .

The morning
21/04/2009, 09:00
مو بزماناتك كنتي عم تدرسي هندسة عمارة:shock:؟
اي عم ادرس عمـاره و مجموعه هالصفـوف هـي مـطلوبه بالعماره لأنها بتدرّس عن تاريخ اللوحات و العماره سـوا

انا عندي صف واحد بس مكثف كتير و الوحدة تاع الفرعونية اخدتها قبل هاي و خلصتها :gem:

ان شا الله بنزلهم بكرة مشان في اعطال فنية بحتة (العدة مش بالبيت نسينتها انا :oops:)
و الله وكيلك طلعت من الامتحان من هون المعلومات طارت من هون :o
______

ع الهامش: نسيت المعلومات ايه بس عملت بالامتحان منيح كتيييير :lol:
بالانتــظاار :gem:

The morning
21/04/2009, 09:07
دخلك همه بيستخدموا زيت زيتون ولا صويا لما بيرسموا لوحاتهم , ولا في نوع معين من الزيت كتير محيرني هالسؤال ! ! :?

بيسـتخدمو ألوان زيتيه يا عزيزي :sly: . .

التكنيك , ضربة الريشه , الفراغ , والأبعاد ! :shock:

كتير حلو والله , وهل أنتوا مؤهلين حتى تعرفوا كل هالقصص الطرمّه ؟ ؟ ! ! :shock:

طيب هلأ لما انتوا بتدرسوا هيك شغلات , يعني همه بيحاولو يطلعوا منكوا رسّامين , أو اشي متل هيك ! ! :larg:
بالمناسبه , أيش تخصّصك ؟ ؟ ! ! . . .

طبعا مؤهـلين لـكن شـو صـرلنا بـنعمل سـنتين من صـف لـصف من المجموعه الصفوف :? ؟ أضـف لـهيك أنـّو مـش بالضروره كل مين يدرس هيك قصص بيعمل رسام ممكن يكون نقد ممكن يكـون مجرّد صف .. اضافه لأنـّو بتختلف الاختصاصات اللي بتطلب هالصفوف أو ما بتطلبها .. و اختصاصي متل ما قلت سـابقا عماره ..

و مـلاحظه سـريعه للـجميع : أنـّو شـباب شـو مشان حسـيت حالي بمـقابلات صـحفيه و رسـميه و كاميرات و قصص :lol: ؟ يا ريـت نخـلينا أكتـر باللوحـات و هيك قصص و اللي عنـده شـي بحب يـضيفه و معلومات- أيّ تكن - مرتبـطه باللوحات فيا ريت يزودنا فيها (( بس يتأكد من مصـدرها قبل ))

leonardo_dicabreo
21/04/2009, 09:40
أعتبري حالك عم تحكي مع واحد طافي ! ! :p

بس بتقدري تشرحيلنا ايش دخل العماره بالفن والرسم , صحيح انه العماره فن ,

بس مش قادر لاقي اي علاقه بيناتون ! ! ؟ ؟ :?

The morning
25/04/2009, 07:34

اسم الفنان :Jodrph Kosuth
العنوان : One and three chairs
المرحله : Conceptual art
التاريخ : 1965
المواد : Wooden Chair, Photography of a chair, dectionary diffention of a chair

Huzun
04/05/2009, 08:05
مرحبا :D
أولا بوست حلو ..
ثانيا حابة كل واحد فينا يحكي عن هاللوحات شو معناها
ولشو بترمز وشو مكامن الجمال فيها .. حابة يكون البوست مفيد وغني أكتر ويكون فيه نقاش
من الجميع لأن إذا ضل هيك بس عرض للوحات ومعلومات رئيسية عنو راح يكون جامد.

عندي سؤال :
معلوماتي شحيحة بمواضيع اللوحات
بقى اعذريني عهالسؤال:
أنا بعرف بيكاسو بينتمي للمدرسة التكعيبية .. وهون مكتوب المرحلة السيريالية
هو منتمي لأكتر من مدرسة أو أنا معلوماتي غلط!؟:cry:

اسم الفنان : Picasso
العنوان : Guernica
المرحله : Surrilism
التاريخ : 1937

ونهاركم سعيد :D

Huzun
04/05/2009, 08:29

اسم الفنان : Barmett Newman
العنوان : Vir Heroicus Sublimis
المرحله : New York school \ Colored Field
التاريخ : 1950- 1951

مابعرف ليش بهالخط الأبيض حسيت كأنو بدو يفصل وينهي المرحلة السابقة
بمطباتها ومشاكلها ويبلش مرحلة جديدة

The morning
04/05/2009, 08:46
بقى اعذريني عهالسؤال:
أنا بعرف بيكاسو بينتمي للمدرسة التكعيبية .. وهون مكتوب المرحلة السيريالية
هو منتمي لأكتر من مدرسة أو أنا معلوماتي غلط!؟:cry:

بيكاسو مؤسس المدرسه التكعيبيه و معظم رسوماته انشهرت بهالمدرسه كونو كان احد عواميدها و اشهر الرسامين فيها .. بس فعليا بيكاسو ما حصر حاله بأي شكل من الاشكال حيث انو مر بأكتر من مرحله لونيه بحياته بحياته منها المرحله الزرقاء و المرحليه الورديه و اكتر من مدرسه اذا فينا نقول رسم بروح المدرسه السيرياليه و اله رسم كاركتيري ايضا اصافه لانو في اله لوحات بتحسيها واقعيه متل لوحته الصبي العاري :

يعني بيكاسو كتير كان اله مجالات بالفن لذلك هو اشهر فنان بالعالم حسب احصائيات قديمه كنت قريت عنها سابقا فمابعرف اذا هلئ تغييرت ..

فيما يخص مناقشه اللوحات في موضوع خاص بهالشي :

Huzun
04/05/2009, 09:37
بيكاسو مؤسس المدرسه التكعيبيه و معظم رسوماته انشهرت بهالمدرسه كونو كان احد عواميدها و اشهر الرسامين فيها .. بس فعليا بيكاسو ما حصر حاله بأي شكل من الاشكال حيث انو مر بأكتر من مرحله لونيه بحياته بحياته منها المرحله الزرقاء و المرحليه الورديه و اكتر من مدرسه اذا فينا نقول رسم بروح المدرسه السيرياليه و اله رسم كاركتيري ايضا اصافه لانو في اله لوحات بتحسيها واقعيه متل لوحته الصبي العاري :

يعني بيكاسو كتير كان اله مجالات بالفن لذلك هو اشهر فنان بالعالم حسب احصائيات قديمه كنت قريت عنها سابقا فمابعرف اذا هلئ تغييرت ..

فيما يخص مناقشه اللوحات في موضوع خاص بهالشي :

دايما بسمع بيكاسو ووراها الفن التكعيبي
ماتوقعت أبدا إنو يكون إلو مجالات تانية بالفن
شكرا كتير عهالدرس وعالرابط شوش :D