-
PDA

عرض كامل الموضوع : مواطن سوري

yass
13/02/2005, 13:04
مواطن سوري

بقلم : نضال معلوف

كلمتني من البعيد.. تمتمتُ.. همستُ.. تكلمت.. تعرفتُ إلى صوتي.. .. في المستقبل سأصرخ.. سأنتخب، أضافت الأبيض إلى لوحتي السوداء.. وتناثرت الألوان تمزق توحدي.. فلبست الأبيض أولا والأخضر في اليوم التالي.. في المستقبل سألبس رداءاً أحمر.. ‏

رمت بكلماتها وسط كلماتي المتشابهة.. تعرفت اليوم إلى أحرف أخرى.. في المستقبل سأقرأ كل الأبجدية، مدت يدها لترفع وجهي.. نظرتُ بعد دهر أبعد من خطواتي.. في المستقبل سأرفع رأسي إلى السماء وأمشي، تداركتني قبل أن أكتب كلمة موافق.. وعلمتني كيف أكون محايدا.. في المستقبل سأكتب لا أريد.. ‏

سأقرأ غير جريدة ، واشتر كتاب ممنوع، سأدخل إلى موقع محجوب، سأتجرأ وأطالع رأي مخالف، وأقرأ مقالا موقعا باسم معارض، اشتقت إلى الهجاء بعدما نضحتُ بالمديح، أريد أن أصافح بعدما انشغلت بالتصفيق، أريد أن أفتح يداي لأسقط السكين وأعانق.. ‏

سأطفئ الضجيج.. سيكون لي خطابي.. سأقول غير ما يريدون، سأردد شعاري، وأزيل اللافتات من فوق رأسي فتظللني سماء بلادي. ‏

سأكتب مذكراتي، تاريخي، سأستخدم حروفي وكلماتي، ولن أنافق، سأعترف بالهزيمة وأعمل لأنتصر، أدفن الظلام في صفحتي وأعلم أولادي كيف يَخطون النور في نهاية الكتاب.. ‏

سأستدعي الحقيقة لتقضي على كذبي، وأجمع مرآتي المحطمة، وانفض الغبار عن عقلي، وأنفخ الرماد ليتقد فؤادي، سأعيش مهما أرادوا موتي.. لن أزول.. ‏

سأمشي في الشوارع القديمة وأغني التراث الجميل، يحميني الحب ويحضنني الياسمين، سأغني وأطفالي حماة الديار، واقرأ اسم بلادي من على الشمس التي لن تغيب.. سأكون غير ما أردوا لي.. سأكون دائماً مواطن سوري.. ‏
--------------------------------------------------------------------------------
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

عاشق من فلسطين
13/02/2005, 14:42
نعم المواطن السوري .. ونعم أبو مارل السوري الانساني ..
والله نزلت دمعتي ..
يا لطيف شو نحنا مظلومين ومغيبين ..
أبو مارل لا تحرمنا من هيك شغلات كل ما وقت بين أيديك ..
المخلص لك .. عاشق من فلسطين .. :hart: :hart:

Kakabouda
14/02/2005, 03:12
سأمشي في الشوارع القديمة وأغني التراث الجميل، يحميني الحب ويحضنني الياسمين، سأغني وأطفالي حماة الديار، واقرأ اسم بلادي من على الشمس التي لن تغيب.. سأكون غير ما أردوا لي.. سأكون دائماً مواطن سوري.. ‏

صورة رائعة الجمال ..
تحياتي الك أبو مارل العظيم :D

yass
14/02/2005, 14:49
على راسي...أهلين بالشباب :D

عاشق من فلسطين
14/02/2005, 14:51
على راسي...أهلين بالشباب

أهلين بربك

Kakabouda
16/02/2005, 10:55
على راسي...أهلين بالشباب

حيو :D

عاشق من فلسطين
16/02/2005, 15:04
حيو

آغي.. :D :D

Tarek007
10/07/2005, 20:22
تحياتي لنضال معلوف :D :D :D

وينك ياس أشتقنالك :cry: :cry:

aboalzeik
11/07/2005, 09:28
شو قصتك اخي طارق عم تنكش الاموات الموضوع من شهر شباط

بس بيني و بينك بيستاهل النكش

Syria Man
11/07/2005, 09:54
شو قصتك اخي طارق عم تنكش الاموات الموضوع من شهر شباط

بس بيني و بينك بيستاهل النكش

:wink: :wink: :wink:
8) 8)

Tarek007
11/07/2005, 16:52
في مواضيع بستاهل الواحد ينكشها ...و يجددها وخصوصي أني لاحظت أنو في مواضيع اختفت ...ما بعرف وين راحت

شلون ما بعرف ؟؟؟؟؟

منشان هيك المواضيع المميزة رح عيدها للحياة كل فترة ...و خصوصي ما في شي جديد

شكراً لمروركم :D :D :D