-
PDA

عرض كامل الموضوع : الهاكر جون جوهانسن يضرب ثانية


Anmar
16/08/2004, 02:22
ضرب الهاكر النرويجي، جون جوهانسن، ضربته القوية الثانية لصناعة البرمجيات الترفيهية عندما تمكن من تفكيك مفاتيح شفرة تكنولوجيا التدفق الموسيقي اللاسلكية لشركة أبل كمبيوتر، ونشرها على موقعه على الإنترنت.
وقام جون جوهانسن، بتطوير برنامج من شأنه المساعدة في فك الشفرة التي تستخدمها شركة أبل في تكنولوجيا "آي بورت إكسبرس"، التي تخول مستخدميها تحميل الموسيقى من موقع "آي تيونز"، الخاص بشركة أبل والاستماع إليها مجانا.
ويقول مستشارون متخصصون في أمن الشبكات، إن برنامج جون وبمساعدة برنامج آخر، كان قد أطلقه في وقت سابق، يمهدان الطريق لتطبيقات برمجية أخرى، غير "آي تيونز"، العمل مع تكنولوجيا "آي بورت إكسبرس".
ويعد جوهانسن، المعروف أيضاً باسم جون دي في دي، نفسه مدافعا عن المصادر التكنولوجية المفتوحة. وينتقد نظام الملكية الذي تفرضه أبل على منتجاتها من أجهزة وبرامج.
وعلى موقعه على الشبكة، على سبيل المثال، وجه جوهانسن تحياته لشركة "ريل نيتويركس"، لأنها ستجعل الأغاني المتوافرة على موقعها متوافقة مع أجهزة التشغيل الموسيقية الخاصة بشركة أبل.
وتعتبر مغامرة جوهانسن الأخيرة الثالثة من نوعها، هذا العام، ضد نظم الحماية التي تتبعها شركة أبل مع منتجاتها الموسيقية والترفيهية.
وكان جوهانسن، البالغ من العمر 20 عاما الآن، في الخامسة عشر من عمره عندما نشر عبر الإنترنت برنامجاً يفكك شفرة صناعة الأفلام على أقراص الـ"دي في دي" والمستخدمة لمنع النسخ غير المشروع؛ وهو العمل الذي جعل منه بطلا في أعين زملائه.
وعندما اشتكت منه شركة صناعة الأفلام، قامت الحكومة النرويجية باعتقاله ومحاكمته، غير أنه برئ في المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف

Hus
16/08/2004, 03:03
كبير يا جون كبيررررررررررررررر
كسرلون راصون وليحيا الشعب الملغلوب هع هع هع :jakoush: :jakoush:

King RORO
16/08/2004, 03:59
كبير يا جون كبيررررررررررررررر
كسرلون راصون وليحيا الشعب الملغلوب هع هع هع :jakoush: :jakoush:


اي والله وانشالله بيستمروا الهكرجية للامام
لا للاحتكار

MIRACLE
30/11/2005, 19:29
مشـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــكور حبيب ألبــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـي
و شكرا عالمساعــــــــــــــــــ ده


أخوكم MIRACLE

armenian HaCKer
24/09/2006, 17:00
اساسي عمي جون روح شايفلك ادعسلها للصاجة ولا يهمك :clap:

SCREAMOoOooo
16/10/2006, 18:48
اساسي عمي جون روح شايفلك ادعسلها للصاجة ولا يهمك :clap:


يا سيدي اي دعااااااااس للصاجة بس نتبة يا ابو الجوج على حالك من شي عااااااااامود هاااااد عمك جوووووووج داعسا وكاويها