-
PDA

عرض كامل الموضوع : شطحات في المرأة

مجنون يحكي وعاقل يسمع
10/03/2009, 02:05
كلما سمعت كلمة شطح أعود طفلاً يتراقص تحت المطر مع أصحابه الذين رمى بهم الدهر كلاَ باتجاه , كثيراً كنّا نستخدم هذه المفردة مع اشتقاقاتها العامية , كأن يؤلف أحدنا رواية خيالية لا يصدقها الأطفال فنقول له ؛يا لطييييف شو شطّيح , وعندها يكون قد تجاوز الخيال , وعندما نتبارى في الوثب يحاول أحدنا أن يغش ويتجاوز الخط المرسوم في البداية فنقول له :شطحت , أو تكبر قدم فنقول : شطح قياسو
وعندما يفكر الإنسان تفكيراً بعيدا عن المنطق نقول شطح بتفكيره , أي فكر بشكل غير عقلاني وغير منطقي وهذا يعني أن شطحات العاقلين تقارب تفكير المجانين , فماذا لو شطح تفكير المجنون ، هل يقارب تفكير العاقلين أم أن النظرية هنا لا تستقيم
وبالنسبة لي فالمرأة هي كل شيء في الحياة , ولا نقدم لها إلا اليسير مما تستحقه ,أكانت أمّا أم زوجة أم حبيبة فأنا مدين لها بالكثير الكثير ، وبما أننا نحتفل في هذا الشهر بيوم المرأة العالمي وبعيد الأم ، سأحاول أن أعبر عمّا يجول بخاطري من أفكار عن هذا الكائن الذي لايشبهه شيء ولا يوفيه حقه أحد ، ولو من باب الشكر والعرفان , وسأحاول أن أقدم بعض الشطحات الفكرية والعقلية المتعلقة بهذا الموضوع, وربما احتوت هذه الشطحات على بعض القصص وأبيات الشعر وغيرها مما يجود بها المجنون عليكم , وأتمنّى أن تنال إعجابكم
وكان ماكان في قديم الزمان , كانت هناك امرأة ككل النساء، ولكنني نعست وتعبت وأريد أن أنام.......................
والسلام...ختام
وغداً نلتقي

personita
10/03/2009, 03:20
كلما سمعت كلمة شطح أعود طفلاً يتراقص تحت المطر مع أصحابه الذين رمى بهم الدهر كلاَ باتجاه , كثيراً كنّا نستخدم هذه المفردة مع اشتقاقاتها العامية , كأن يؤلف أحدنا رواية خيالية لا يصدقها الأطفال فنقول له ؛يا لطييييف شو شطّيح , وعندها يكون قد تجاوز الخيال , وعندما نتبارى في الوثب يحاول أحدنا أن يغش ويتجاوز الخط المرسوم في البداية فنقول له :شطحت , أو تكبر قدم فنقول : شطح قياسو
وعندما يفكر الإنسان تفكيراً بعيدا عن المنطق نقول شطح بتفكيره , أي فكر بشكل غير عقلاني وغير منطقي وهذا يعني أن شطحات العاقلين تقارب تفكير المجانين , فماذا لو شطح تفكير المجنون ، هل يقارب تفكير العاقلين أم أن النظرية هنا لا تستقيم
وبالنسبة لي فالمرأة هي كل شيء في الحياة , ولا نقدم لها إلا اليسير مما تستحقه ,أكانت أمّا أم زوجة أم حبيبة فأنا مدين لها بالكثير الكثير ، وبما أننا نحتفل في هذا الشهر بيوم المرأة العالمي وبعيد الأم ، سأحاول أن أعبر عمّا يجول بخاطري من أفكار عن هذا الكائن الذي لايشبهه شيء ولا يوفيه حقه أحد ، ولو من باب الشكر والعرفان , وسأحاول أن أقدم بعض الشطحات الفكرية والعقلية المتعلقة بهذا الموضوع, وربما احتوت هذه الشطحات على بعض القصص وأبيات الشعر وغيرها مما يجود بها المجنون عليكم , وأتمنّى أن تنال إعجابكم
وكان ماكان في قديم الزمان , كانت هناك امرأة ككل النساء، ولكنني نعست وتعبت وأريد أن أنام.......................
والسلام...ختام
وغداً نلتقي

التفاتة جميلة منك يا مجنون، سأنتظر شطحاتِك التي وعدت بها..:D

هامش:في العامية المغربية "شطح" تعني "رقص" :lol:

همس الياسمين
10/03/2009, 04:10
مبادرة ناعمة ولطيفة ...
شكرا :D
وكل عام والجميع بخير رجال ونساء ...:D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
10/03/2009, 15:08
التفاتة جميلة منك يا مجنون، سأنتظر شطحاتِك التي وعدت بها..:D

هامش:في العامية المغربية "شطح" تعني "رقص" :lol:

ربما كان هذا التعبير دقيقاً جدا يا عزيزتي فتاريخنا كله بكاء ولا نعرف من الرقص أكثر من رقصة الديك مذبوحا من الألم , وبما أن الرقص هو شيء غير معقول وغير مصدق في أمة تغتال الفرح فقد أحسنتم إذا أطلقتم على الرقص شطح

مجنون يحكي وعاقل يسمع
19/03/2009, 09:59
لماذا الحديث عن الأنثى في قسم الأدب الساخر ، هل لأن الإنسان المتسلط ، الذكر ، بعد أن انتصر بهمجيته ووحشيته وذكوريته على المرأة ، الأصل ،أصبحت الحياة على الأرض أكثر سخرية من سخرية الأقدار التي كتبها على الأرض بعد أن كانت المرأة ذلك السر العظيم ، سر الخلق ،وتحتل مكان الآلهة ، وقبل أن يغتال الرجل إلهه الحنون العطوف المحب محاولاً إبداله بالإله المنتقم الجبار الذي لاتخمد ناره ، ورغم مرور آلاف السنين على محاولة الإغتيال الأخطر في التاريخ ، والتي ما تزال مستمرة حتى اليوم، ماتزال المرأة هي الملجأ الأخير لهذا القاتل, وما زال التاريخ متعربشاً بعنف على جدران الذاكرة وخلايا الدماغ ، وما زالت الأنثى هي الملجأ والملاذ الأول والأخير الذي لا يرتاح رأس الرجل إلا في حضنه ، بعيدا عن الفلسفات وبعفوية الأطفال ، أو ببساطة مجنون لنتابع معا هذه الأحداث
يمارس الطفل الصغير شقاوته على أمه ، تهدده بالوالد الذي انتقلت إليه السلطة ، ينظر بطفله الصغير بعينين شذرتين ، فيهرب الطفل إلى ملجئه وإلى خصمه في هذه القضية ،حضن الأم ، ولو حاولت الأم أن لاتحميه وكانت جدته قريبة عليه ، لجأ إليها بغريزته
أتذكر الآن تلك القصص وتلك المخلوقات التي تخونني الكلمات واللغات عندما ريد التحدث عنها ,اعرف الأن ، والآن فقط لماذا أنتشي بسكر ربّاني كلما سمعت فيروز تبتهل وتصلي لجدتها
ستي يا ستي
اشتقتلك يا ستي
علّي صوتك.... صوتك بعيد
جايي من الكرم
جايي من التفاح
صوتك حامل شمس وفي
لون التين والزيتون
إيييييييييييييييييه
وريحة الطيون
يا ستي
ألو ...ألو ...ستي
انقطع الخط

مجنون يحكي وعاقل يسمع
31/03/2009, 13:58
بمناسبة انعقاد ما يسمى القمة العربية لا بد لي أن أتساءل لماذا تسمى قمة عربية وأين نصف الأمة من القمة، طبعاً والنصف الجميل في هذه الأمة والمقصود به طبعاً هم الأنثى، الجنس اللطيف , الناعم، الحنون ،فقمة ماذا تكون هذه القمة , قمة القاع، أم قمة الجلافة ’ أم قمة البشاعة , أم أية قمة تلك التي لا تحوي إلاّ من يسمون أنفسهم رجال
للحديث بقية

وشم الجمال
22/04/2009, 08:55
بمناسبة انعقاد ما يسمى القمة العربية لا بد لي أن أتساءل لماذا تسمى قمة عربية وأين نصف الأمة من القمة، طبعاً والنصف الجميل في هذه الأمة والمقصود به طبعاً هم الأنثى، الجنس اللطيف , الناعم، الحنون ،فقمة ماذا تكون هذه القمة , قمة القاع، أم قمة الجلافة ’ أم قمة البشاعة , أم أية قمة تلك التي لا تحوي إلاّ من يسمون أنفسهم رجال
للحديث بقية

على الجزئية يللي قبل يللي مقتبسيتها تزكرت المتل يللي بقول الام بتعشش والاب بطفش;)

بس عاللي مقتبسيتها فانو نحنا مهما ادعينا انو نحنا بنتقدم وبنعطي المرأة حقوقها بنبقى دايرين ضمن دائرة انو المرأة لا يمكن ان تتدخل في القرارات وخاصة السياسية لانو ناقصة عقل هيك نقاص العقل بحكو:shock:
على اساس هالقمم بيطلعو فيها باي قرار بس اوجزت مجنون:D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
29/04/2009, 22:28
ما هو دور المرأة في تطور الذائقة الجمالية لأمة من اللأمم وشعب من الشعوب , وما هو دور الجمال وتأثيره على شعب من الشعوب .
مما لاشك فيه أن المرأة بكل المقاييس الجمالية عبر تاريخ البشرية كانت تحتل المرتبة الأولى كما تدل معظم نتائج البحوث والدراسات وما وصلنا من آداب الشعوب ومعتقداتهم وأفكارهم
المرأة هذا المخلوق الرقيق الحساس الجميل العاقل هل نعطيه ما يستحق في مجتمعاتنا ، أم أنه إنسان ثانوي لا يستحق أن نترك له الحبل على غاربه
وهو المخلوق الوحيد القادر على كبح جماح ما تبقى من وحشية عند الإنسان , وليست شهرزاد الحكايات سوى الكثير من الحقيقة
ولنوغل قليلاً في التاريخ حيث تحكي لنا ملحمة جلجامش عن شامات تلك المرأة التي أرسلها جلجامش الملك لكبح جماح أنكيدو وتعليمه الحياة وهو الذي كان أقرب إلى الحيوان . ثم تقوم فيما بعد بتحريضه على جلجامش الملك الظالم وتستطيع إقناعه بمقارعة الملك دفاعاً عن الشعب ودائماً كان للمرأة دورها في المجتمع ابتداء من مجمّع الآلهة القديم وحتى ظهور الإله الواحد الذي اعتبرها سبباً في طرد الإنسان من فردوسه السابق إلى جحيمه
ومازلنا منذ ذلك اليوم وحتى إشعار آخر نعتبرها ..... وكذا ,.......
فكيف ومتى ننصف هذا الإنسان ونعيد له دوره بل نعيد لأنفسنا إنسانيتها وقدرتها على حياة أكثر إنسانية وأكثر إحساسا بالجمال وقدرة على الحب

مجنون يحكي وعاقل يسمع
11/05/2009, 07:54
صديقي القديم محي الدين بن عربي الشيخ الأكبر وربما هو الشيخ الوحيد الذي ربطتني به علاقة قوية , يقول بالنسبة لحجاب المرأة
- لا يجوز حجب وجه المرأة , لأننا بحجب وجه المرأة نمنع الناس من تسبيح الخالق ، عندما نرى وجها جميلا نقول (سبحان الله ,سبحان الخالق ,يا الله .......... وهكذا و.....والخ)
هذا الصديق لا أعرف كيف تقوى علاقتي به مع الزمن بعكس رجالات الدين والسياسة في العالم العربي , ربما نحن الإثنين نشكل خطراً على الأمن القومي العربي , ليس نحن فقط بل كل من يستمتع بالجمال ويكره الطائفية وزواريب القبح ورائحة الدم , وعندما يجتمع برلمان دولة من أكبر الدول الإسلامية , ليقلق راحته بعد حوالي ستمائة وخمسين عام من مغادرته يلاد الكفر بالجمال وعشق القبح ليحاكم هذا الكاهن في معبد الحب والجمال ويقرر إلقاء صلواته وقصائده وأفكاره الهدامة في النار ومنع الإقتراب منها حتى لا تصاب الخنازير بانفلونزا الحب والجمال ماذا عسانا أن نقول , هل يعود بنا الزمن إلى العصور الحجرية ؟!!
هل نحن من نعود بالزمن إلى متاهات الأزمنة المتوحشة ؟؟؟!
أعادني إلى صديقي الشيخ محي الدين حوار مع أحد أعمدة الفن في الخليج والذي نعمل هو وأنا في نفس المكتب والذي سأسرده عليكم لاحقاَ

jovia
11/05/2009, 08:14
شو جاب الخنازير والانفلونزا لنص الحديث :?.....بصراحة كلامك كان حلو بس انتزع بهالجملة مابعرف ليش هيك احساسي
يعطيك العافية ...وللمتابعة بقية كمانة:D

وشم الجمال
11/05/2009, 09:20
شو جاب الخنازير والانفلونزا لنص الحديث :?.....بصراحة كلامك كان حلو بس انتزع بهالجملة مابعرف ليش هيك احساسي
يعطيك العافية ...وللمتابعة بقية كمانة:D

اسمحيلي جوفيا بس انا بشوف انو هالجملة قوّت الموضوع كتير وهيي صلب الموضوع كمان

ومتابعة:D

jovia
11/05/2009, 10:40
ممممم طيب ممكن توضحيلي شو جاب السوري عالمغربي يعني بالالم نشرح شو دخل النساء وجمال المراة والتسبيح لانفلونزا الطيور
مع امتناني وفائق الاحترام سلف ربيع:D

وشم الجمال
11/05/2009, 11:12
صديقتي وطبعا حسب ما انا فاهمة
هون الكاتب بدو يوضحلنا قديش علاقتو وطيدة مع محي الدين ابن عربي الشيخ يللي ببجل الجمال والحب ويرى في المرأة دعوة كبيرة وصريحة لتسبيح الخالق وبيذكر قديش الفرق كبير بينو وبين رجال الدين والسياسة يللي ما عندهم قدرة على الوصول الى الجمال وروح الحب في الكائنات وبالعكس ما بقدروا يشوفوا غير القبح والبشاعة ويللي بمثلوا بالنسبة الهن الجمال متلن متل كتار من دعاة قتل الانسانية بالانسان
وبيحكي انو كل حدن متلو لمحيي الدين والمجنون بيشكل خطر على الامن القومي وبرأي الطرف الاخر همو خطر ولازمهن حرق
وكمان كيف انو بيقرروا حرق قصائدو لمحيي وكللشي بخصوا لمجرد انو يكره القبح وبيحب كلشي جميل والنقطة المهمة انو بدو يربط بين انفولنزا الخنازير يللي انتشرت والسبب فيها انو ما عاد في لا قيم ولا جمال لتقدر هالخنازير تنصاب بالفيروس خاصتو وممكن استخدم هالفكرة ليوضح انو تحول كتير من الكائنات لخنازير لا تقوى الا على ممارسة البشاعة لانها رح تبقى عايشة ضمن بوتقة العصور الحجرية

واهم شي انو كل شخص الو نظرتو وما بدي خرب جمالية الخاطرة بتفسيري الها,,,

وتحياتي الك:D

jovia
11/05/2009, 11:18
كلامك عم بينئط فهم عاشت ايدك وتحيا افكارك حبيبتي انثى شكرا عالتوضيح الوافي ويعطيكي العافية
كل وردات jovia الك انثى :D وتقبلي تئل دمي

مجنون يحكي وعاقل يسمع
13/05/2009, 08:01
صباح الورد والياسمين والحب والجمال
جوفيا ووشم الجمال
أسعدني وجودكما قريبا منّي ,اسعدني حواركما أيضاً , وكما تقول إحدى ورودنا في الموفع لا يجوز أن نحب جميعاً بنفس الطريقة
وبما أن الأدب هو تعامل مع الحب ومع العشق ومع الفن فلا يجوز إلاّ أن نختلف هنا
والإختلاف هو الذي بقوي عبير المختلفين هنا وكما يقول الشاعر
عشقتها شمطاء شاب مشيبها
وللناس فيما يعشقون مذاهب
ويسعدني صباحكما

sweetbaby
13/05/2009, 08:16
متابعة وبشغف ياعزيزي:D

jovia
13/05/2009, 09:07
صباح الورد والياسمين والحب والجمال
جوفيا ووشم الجمال
أسعدني وجودكما قريبا منّي ,اسعدني حواركما أيضا وكما يقول الشاعر
وللناس فيما يعشقون مذاهب

ويسعدني صباحكما

صباحك سكر مذوب بفنجان قهوة ريحة هيلاتو فواحة ونحنا بانتظار قصصك الادبية القصيرة يامبدعنا
ازهار الشام لعيونك:D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
13/05/2009, 14:34
متابعة وبشغف ياعزيزي:D

هلا والله
وينك أنت بعد زمان , ومن طوّل الغيبات جاب الغنايم

مجنون يحكي وعاقل يسمع
17/05/2009, 17:05
هي مستجدات على صعيد السياسة في أمة ما بين المائين ما جعلتيني أترك موضوع الحوار مع أحد نقاد الفن في الخليج العربي لأتحدث عنه لاحقاً وهذه المستجدات يمكن الوقوف عندها كثيرة ومن عدة زوايا
في أحد حوارتي مع بعض الأصدقاء عن الدور الأميركي في احتلال الكويت من قبل أحد أبطال الكاتب الإسباني سرفانتس كان تحليلي للموضوع على الشكل التالي
إن أشد الأخطار على النظام الأمريكي هو انتشار الثقافة والحرية والكرامة في في دول الشرق الأوسط التي لاترى شروق الشمس وبالأخص بين المائين
وفي إحصائية لميزانيات وزارات الثقافة العربية ( والثقافة هنا تجاوزا. لأنه في معظم هذه الدول هي وزارات سخافة وأكثر ) كان حجم الميزانية التي تقدمها وزارة الثقافة الكويتية يعادل جميع الوزارات العربية ولن أذكر السلاسل العديدة للكتب الثقافية والعلمية والمعرفية التي تربينا عليها
ثم ألم يكن من نتائج هذه الحرب القذرة التي كانت حربا على الثقافة قبل كل شيء أن أتت ببرلمان كويتي من العصر الحجري يحاول أن يشد الكويت إلى الخلف بدلا من دفعها إلى الأمام لتتخلص مما لحقها من جراء تلك الحرب
أتذكر حوارا مع الدكتور طيب تيزيني مدافعاً عن الديمقراطية عندما سأله أحد الحضور : ولكن الديمقراطية في الول المتخلفة لا توصل إلى الحكم إلا المتطرفين كما حدث في الجزائر
رد الدكتور : طالما هذا خيار الشعب الديمقراطي فليحكم الإسلاميون المتطرفون ، فإن حققوا آمال وأماني الناس فهذا المطلوب وإن لا فلن ينتخبهم أحد وسيسقطون
وهذا أحد الأسباب في سقوطهم أمام المرشحات الكويتيات بعد أن ياس الناس منهم ومن مشاكلهم
أربع نساء اليوم في البرلمان الكويتي مطالبات اليوم بما لم يستطع أن يحققه رجال الأمة من المحيط إلى الخليج جئن باختيار حر لاكما تأتي النساء في برلمانات بعض الدول
أما آن لهذه الأمة المليئة بالرجال المدججين بالخطب والخطابات أن يفسحوا الطريق لعبق المرأة وعقل المرأة وصبر المرأة وسمو المرأة وجمال المرأة وصدق المرأة
افسحوا الطريق فزنوبيا وكليوباترا وبلقيس قادمات
وتسقط الرجولة العفنة وتحيا رائحة الحبق والورد

butterfly
18/05/2009, 01:10

:gem: رائع .. .

يا أخي جنانك بيعجبني

personita
18/05/2009, 03:38
أربع نساء اليوم في البرلمان الكويتي مطالبات اليوم بما لم يستطع أن يحققه رجال الأمة من المحيط إلى الخليج جئن باختيار حر لاكما تأتي النساء في برلمانات بعض الدول
أما آن لهذه الأمة المليئة بالرجال المدججين بالخطب والخطابات أن يفسحوا الطريق لعبق المرأة وعقل المرأة وصبر المرأة وسمو المرأة وجمال المرأة وصدق المرأة

هالعقل المجنون لازم يعملولو استنساخ، لأنو لازملنا احنا هيك جنان :o
رفعتلي روحي المعنوية، اي، وأفسحوا الطريق، أيها الرجال! خصوصا لزنوبيا :p، كتير عجبتني هاي:gem:!
يا ريت كان في كتير بيفكرو مثلك :D

jovia
18/05/2009, 06:29
اخ يا مجنون لو انو هالنساء يلي طلعو بالبرلمان بيحلو قضايانا المعقدة يلي كلمالها عم تزيد عقد يعني بصراحة عندي احساسس ان مثلهن مثل المراة التي صعدت البرلمان اليمني "على ما اذكر" ولم تحرك ساكنا كان الغالب على مطالبهن واعمالهن قضايا صغيرة
ورداتي:D

وشم الجمال
18/05/2009, 08:49
انت حطيت يدك عالجرح يا صديقي امريكا ما بتخاف غير من ارتفاع مستوى الوعي والثقافة في دول الشرق الاوسط
والكويت بلشت مسرتها برفع الوعي عند الفرد الكويتي مقارنة بباقي الدول العربية والشي الجميل نتيجة هالانتخابات يللي بتدل على انو في تغيير وبالصميم ومتل ما قلت التجربة خير برهان وما لا يثبت نفسه بالتجربة فليسقط وليسقط وكمان يسقط

وجد لو في متلك بهالبلاد بنظرتهن للمرأة وجنونن تقسم بكلشي مقدس انو زمان تحضرنا بس من وين بدنا نجيب سلالة مجانين بيشبهوك;)

jovia
18/05/2009, 09:16
والكويت بلشت مسرتها برفع الوعي عند الفرد الكويتي مقارنة بباقي الدول العربية والشي الجميل نتيجة هالانتخابات يللي بتدل على انو في تغيير وبالصميم ومتل ما قلت التجربة خير برهان ;)
بدي قلك شغلة بس اختي وشم الجمال الكويت فيها اكبر عدد من الامريكان واليهود يفوق عدد سكانها الكويتيين فيكف للكويت انو تتجرا وتبدا بشي ما اتجرئتو بلد عربي بتتواجد فيه الامريكان بشكل اقل ؟؟؟؟
انا بعتقد انو كل هالحكي بيرجع بالفائدة للكويت لذاتها من الداخل وهي ما حتتورط وتفوت حالها بقصص بتهدد امريكا يلي هي محتضنتا حاليا ومحتضنة معسكراتها وقواعدها الضخمة
:D:D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
19/05/2009, 20:32
:gem: رائع .. .

يا أخي جنانك بيعجبني
وجودك هنا هو الرائع يا سيدتي
وأيضاً عقلك يعجب المجنون
أهلابك في بعض من جنوني

مجنون يحكي وعاقل يسمع
19/05/2009, 20:49
هالعقل المجنون لازم يعملولو استنساخ، لأنو لازملنا احنا هيك جنان :o
رفعتلي روحي المعنوية، اي، وأفسحوا الطريق، أيها الرجال! خصوصا لزنوبيا :p، كتير عجبتني هاي:gem:!
يا ريت كان في كتير بيفكرو مثلك :D

دخيلك ... شو استنساخ ما استنساخ ...البلد ما بتساع اتنين , يعني إذا لحالي مو ككفي بشتغل إضافي بس سعدو يرضى عليكي بلاها هي الإستنساخ وأنا مستعد أرفعلك معنوياتك يومياً
بعدين يعني من هديك الأيام اللي سافرت في زنوبيا ما شفنا حدا من الرجال بيبيض الوجه حلون الرجال يستحو على دمّون ويفسحو الطريق حاجتنا رجولية بالكذب والنفاق

مجنون يحكي وعاقل يسمع
19/05/2009, 20:54
اخ يا مجنون لو انو هالنساء يلي طلعو بالبرلمان بيحلو قضايانا المعقدة يلي كلمالها عم تزيد عقد يعني بصراحة عندي احساسس ان مثلهن مثل المراة التي صعدت البرلمان اليمني "على ما اذكر" ولم تحرك ساكنا كان الغالب على مطالبهن واعمالهن قضايا صغيرة
ورداتي:D
يا صديقتي من قرون جربنا الزلم (هه هه هاه هاها )مو بكيفي بس أسمع هالكلمة بتكرر من كل عقلي , واللي بيجرب مجرب بيكون عقلو مخرب
:yahoo::yahoo::yahoo::yahoo:
وشكرا إلك ولورداتك

jovia
20/05/2009, 11:32
ولا يهمك اخي مجنون بس كان مجرد وجهة نظر مو اكتر
وتقبل مروري :D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
28/05/2009, 08:11
لما كانت كل دول الجامعة العربية بإمكان أنو نغير تسميتها ونسميها العصفوريات وللتمييز منقول :عصفورية 1 ، وعصفورية 2 ... وهكذا حتى العصفورية 22 وبانتظار عصفورية 23 كوني شايف اليمن رح ترجع يمنين بوجود زعماء هالعصفوريات
حاصله بالعصفورية رقم (س) بين مانتفق على الأرقام اللي أنا موجود فيها كتير أحيانا أنا المجنون اللي بحضر أفلام كرتون وبصدق أنو الشجرة بتحكي , والحمار بيفكر , والشيطان بيلعب كولف وبيصير شيخ كمان, بس في شغلات ما بتدخل بعقلي,
هلق بدكون تقولولي أي عقل , يا سادة يا كرام حتى المجنون في عقل ولو كان أحيانا صفر بس الصفر علامة ما فيك تقول أن الصفر ولا شي
حاصله منشان ما نطلع برات الموضوع في؟؟؟!!! مشهد ما بعرف إذا موجود بباقي العصفوريات , إذا طلعت بشي درج بناية بيلفت نظرك منظر قمة الرومانس وما بيحلم مواطب لا بسويسرا ولا بنيكا راغوا يشوفو بوطنو وهو انتشار الأحذية الرجالية أمام أبواب الشقق , يعني بتطلع بتلاقي حالك محاط بالأحذية والصرامي والكزم (الجزم) من كل حدب وصوب , وما في عندي معلومات شو أصل هالقصة ومنين جايي وهل إلها علاقة بالتحريم والتحليل , والأنس والجن وبعد تفكير عصفوراتي ( نسبة للعصفورية) عميق جدا أي جدا عميقاً فات الحيط فيني وما وصلت لنتيجة ...... هيك تلات أربع سنين ...... مافييييييييييييييي أمل
ومن كام يوم وأنا طالع زيارة لأحد الأصدقاء بشقق للعائلات ... أي نعم ما بيصير واحد أعزب يسكن ببناء في عائلات بنوب ..أبصر شو بيصير ؟؟؟؟؟؟؟؟
هيك وإذ وجهاً لوجه الإلهام أي الإلهام أجا بوجهي تماماً على نفس الدرج بس أنا طالع وهوي نازل, وطلع على ما يبدو اللغز ألو علاقة بالمرأة أي المرأة بالألف المهموزة مو بالقاف يعنيى , شفتو شو نفع القاف , وبعد ما قلّي الإلهام أنو هيك رح تظط معك
الفرق كتير كبير بين المرقة والمرأة
وبم أنو كلشي نطيف
وإذا تأخرنا عن الشغل يالطيف
بعدين منكفي ومنحل اللغز ولا يهمكون
واللي بدو شي حذاء بس يقلّي شو نوعو ولونو ونمرة أجرو بكرا بأمنلو و1احد وأنا نازل عالدرج وللشباب حصراً وهاي الحصراً إلها علاقة بمفتاح الحل ... لك لا حل اللغز مو حل القضية ,قال حل القضية قال شو بدكون يانا نصير بلا قضية

jovia
28/05/2009, 10:09
مشهد ما بعرف إذا موجود بباقي العصفوريات , إذا طلعت بشي درج بناية بيلفت نظرك منظر قمة الرومانس وما بيحلم مواطن لا بسويسرا ولا بنيكا راغوا يشوفو بوطنو وهو انتشار الأحذية الرجالية أمام أبواب الشقق , يعني بتطلع بتلاقي حالك محاط بالأحذية والصرامي والكزم (الجزم) من كل حدب وصوب , \
بالفعل صديقي مجنون تلك ظاهرة بشعة منتشرة ولكن على الغالب في الاحياء الشعبية اكثر منها في المدينة ...... اخمن ان يكون السبب " السرسبة "اي باللغة العربية النظافة الزائدة وبالاخص بحال كانت احذية عائلة باكملها تضع نعالها خارج الدار .... بالفعل عادة سيئة
من المعجبين والمتابعات لك مجنون
ورداتي :D

وشم الجمال
28/05/2009, 13:17
بس السؤال يللي بطرح نفسو هل انو المرأة هيي مخلوق متل ما انو بيتصف بالانوثة فهوي بيتصف بالترتيب وكره القرف واللاتنظيم يعني بالفطرة والا لانو المرأة هيي بحكم تربيتها بوحدة من هالعصفوريات ال 22 انحكم عليها انو تكون اداة لخلق الجمال؟؟؟
يعني بشكل اخر لو انو الشب تربى على اساس انو ينظف ويرتب وما يزت اغراضو الخ,,,,, رح تكون هالظاهرة المغرية مانا موجودة قطعا,,,
ما بعرف بس شطحو حلوة مجنون:D

مجنون يحكي وعاقل يسمع
28/05/2009, 18:08
جوفيا ووشم الجمال
هيك خليتني أدخل قصة ضمن القصة
كان يدرسنا أستاذ بالأدب العربي وكنا نحضر الدرس الجديد اللي بدو يشرحو ونسأل أسئلة من الدرس قبل شرحها من قبل للإستاذ فكان يجاوب
يا ابني سكوت بتعرف
يعني لسا الأجوبة اللي جاوبتوها ما إلها علاقة بنوب بنوب بالشي اللي بدو قولو لأن لسا القصة ما انتهت وأنا مارح علق على ظاهرة الأحزية الزلامية رح علق على موضوع أخطر بس طولي بالك عليي أنت وهيي وبعدين منسمع الآراء
وميت أهلين

مجنون يحكي وعاقل يسمع
29/05/2009, 10:02
رح منتابع موضوع الإغراء اللي فوق منشان ما حدا يستعجل ويروح لغير المكان اللي أنا قاصدو أنا متل جوقيا ووشم الجمال لأن الحديث مو عن الترتيب ولا عن الجمال فالحديث كما هوي معنون عن الإغراء
شلون وصلت لحل اللغز
لفت نظري أن الأحذية المنتشرة على الأبواب كلها أحذية رجالية ولا يوجد أي حذاء نسائي ,إذن القصة لا تتغلق بالحذاء كحذاء , بل بما ومن يمثل الحذاء , أي بصاحب الحذاء وإيحاءات الحذاء في أمة توحي إليها أحذيتها وخاصة بعد أن انتقل الحذاء في عالم بين المائين من أداء تحقير إلى أداة بطولية على يد الصحافي العراقي منتظر الزيدي، لحل اللغز قمت بتجميع العلوم الرياضية والكيمياشهوية والمنطق فقلت
لا يمكن أن تكون المرأة الخليجة شديدة الإغراء لدرجة أن حذاءها يثير الشهوية لدى الرجال وحفاظاً على المجتمع من فتنة حذاء المرأة على المجتمع تم أيضاً تنقيبه(أي إلباسه النقاب) حفاظاً على أخلاقيات المجتمع وبما أن النظرة إلى المرأة ما تزال عورة وأداة فتنة ’ والعورة والشهوة لا يمكن أن يجتمعا لأن العورة من القبح ولا أحد يشتهي قبيحاً فقد وصلت إلى الإستنتاج التالي
إن ذكورية الرجال هنا شديدة جداً ( يعني كل رجال بيكون رجال ومكتّر ) وأنوفهم تذكرني بالسيد بدري بيك أبو كلبشة وما إن يشم حتى رائحة حذاء الأنثى حتى تثار كل غرائزه الذكورية وفحولته , ولذلك منع وضع الأحذية العوراء على الأبواب كتدبير احترازي حقاظاً على المجتع الذكوري من الإفتتان الجزمي ( من الجزمة) وسمحوا بالزواج من ابنة التاسعة لنس السبب
وللناس فيما يعشقون مذاهب

jovia
31/05/2009, 08:43
صديقي مجنون :
احييك بدايتا وابدأ بالحديث معك ثانيةً : اول شي المقطع اللي قبل هاد ما كان الو علاقة بهاد المقطع فاعذرني اخ مجنون عالعجلة :lol:
بدي عقب على كلامك : بالفعل اصبح حذاء المراة من المغريات التي تثير الشعور بالاثارة الجنسية انا برايي ان كلما يخص المراة وما يتعلق بلباسها هو اثارة لان المراة خلقت ومعها فتنتها وزينتها والله يعين كل مبتلي :lol: لذلك فمن بابوجها لطربوشها فتنة وهي الفتنة المطلقة في عالم الرجل
وشكرا:D

sslieman
05/06/2009, 03:57
تحياتي خال
يعني قولتك كمان الغسيل لازم مايشوف الشمس خوفا من اصحاب الشهوات ؟؟؟

محتار
05/06/2009, 07:03
صديقي القديم محي الدين بن عربي الشيخ الأكبر وربما هو الشيخ الوحيد الذي ربطتني به علاقة قوية , يقول بالنسبة لحجاب المرأة
- لا يجوز حجب وجه المرأة , لأننا بحجب وجه المرأة نمنع الناس من تسبيح الخالق ، عندما نرى وجها جميلا نقول (سبحان الله ,سبحان الخالق ,يا الله .......... وهكذا و.....والخ)
هذا الصديق لا أعرف كيف تقوى علاقتي به مع الزمن بعكس رجالات الدين والسياسة في العالم العربي , ربما نحن الإثنين نشكل خطراً على الأمن القومي العربي , ليس نحن فقط بل كل من يستمتع بالجمال ويكره الطائفية وزواريب القبح ورائحة الدم , وعندما يجتمع برلمان دولة من أكبر الدول الإسلامية , ليقلق راحته بعد حوالي ستمائة وخمسين عام من مغادرته يلاد الكفر بالجمال وعشق القبح ليحاكم هذا الكاهن في معبد الحب والجمال ويقرر إلقاء صلواته وقصائده وأفكاره الهدامة في النار ومنع الإقتراب منها حتى لا تصاب الخنازير بانفلونزا الحب والجمال ماذا عسانا أن نقول , هل يعود بنا الزمن إلى العصور الحجرية ؟!!
هل نحن من نعود بالزمن إلى متاهات الأزمنة المتوحشة ؟؟؟!
أعادني إلى صديقي الشيخ محي الدين حوار مع أحد أعمدة الفن في الخليج والذي نعمل هو وأنا في نفس المكتب والذي سأسرده عليكم لاحقاَ

أيه صبحان اللزي صف ريشا :yahoo:

مجنون يحكي وعاقل يسمع
11/08/2009, 22:17
وقف السيد الدكتور في منتصف الصالة الواسعة وبدأت قذائفه تنهال على الفن المعماري الخالي من التناسق والجمال والفن ، ويستخدم جميع أنواع الأسلحة بما فيها الدمار الشامل ، متناسياً أنه في المكتب الإستشاري و لا يتفقّه أمام تلامذته على مقاعد الدراسة ، حيث أن المطلوب منهم أن يهزوا رؤوسهم لأي مقطع موسيقي يعزفه على أسماعهم ،كمرحلة أولى للتقييم الدراسي ، وحين لمح الإبتسامة الخبيثة على شفتي ، انتبه إلى نفسه وقال مغيراً إيقاع اللحن وطبقته محاولاً التودد .
-أليس كذلك ؟ أم لديك كلام مختلف
سيطر السكون بانتظار الجواب ، ولما كان شريكه مواجهاً لي بدأ يغمز ويعض على شفتيه خوفاً من تصعيد الموقف وإثارة غضب شريكه ورب عملي ، وهنا تنطبق كلمة رب العمل بالفعل أو ربما هذا المكان الوحيد الذي يكون رب العمل فيه ربّا بكل معنى الربوبية
طال صمتي وطال انتظارهم
ولما تبسمت ظن الجميع أن المعركة ستبدأ الآن وأن كل ماحدث ما هو قصف تمهيدي لبدء المعركة ، إلى أن قلت
-- طبعاً يادكتور إنك لم تبتعد في كل ما قلته عن الحقيقة قيد أنملة
فشد ظهره ورفع رأسه حتى ظننت أنه كان ينتظر ختمي وتوقيعي قبل أن أضيف
- الناس أذواق يادكتور ، فما يمتّعك ربما كان ما يسبب الإزعاج لغيرك
- ولكن هناك معايير عامة للجمال في كل أنحاء العالم
- لا يا سيدي هناك معايير عامة لكل ثقافة من الثقافات ولكن عقلك تلوث بثقافة الغرب الذي تعلمت عنده , ولذلك فإن قيامة العرب قائمة على سباق ملكة جمال المزايين ربما نحن قادمون على داحس وغبراء جديدة وأنت لاتتحرك شعرة من شعورك ياسيدي ، لقد لوثك الغرب بأفكاره وجمالياته فصرت تستمتع بالوجه المليح والقد الرشيق واللحظ الفاتك فكيف سيشعر مثلك بجمال الجمل سفينة الصحراء ، وتناسقه الغريب البديع العجيب ، فعن أي فن وعن أي جمال تبحث ياسيدي في ىبلد أجمل ما يراه هو الجمل , وأسوء مايراه هو آية الخالق في خلقه للجمال ، وجه المرأة , عورة الخلق أمام جمالكم ونوقكم وبعيركم

sslieman
12/08/2009, 05:56
يعني هلق الواحد بس كان صاحب سيط بيكون كبير بعملو او فنو ؟؟؟ :frown:
والخوف من المواجهة دائما ماشي معنا وين من رحنا او منمشي على المتل (بدك العنب ولي بدك تقتل الناطور)
وانا شايف انو الكل بدو سلتو من دون عنب للاسف :cry:
تغيرت المفاهيم واذا مستاملين الحل من الزمن مارح يمشي الحال لان مشتق الزمن سالب

تحياتي خال

مجنون يحكي وعاقل يسمع
09/09/2009, 02:10
ما المقصود بالمساواة بين الرجل والمرأة ، هل المقصود المساواة بالقوة الجسدية ، القدرة على السكوت ، القدرة على الكلام ، القدرة على النطق أو على التعبير ، القدرة على خوض الحروب أو قيادة الجيوش إلى القتل والذبح ، القدرة على الوقوف في باص النقل الداخلي أم القدرة على العمل المتواصل على الكمبيوتر
لا يوجد شخصان في العالم متساويين في المقارنة السابقة ولو كان من نفس الأم ونفس الأب ولدا معا وعاشا معا
فهي المساواة المستحيلة، وكثيرا ما يستخدم بعضناً بعضا من هذه الحجج ليدافع عن ذكوريته التي لم يجد ما يفتخر به غير ذلك الشيء
المقصود بالمساواة بين الرجل والمرأة هو المساواة أمام القانون في الحقوق والواجبات ، أي أن يكون للمرا’ نفس الحقوق التي للرجل وعليها نفس الواجبات، فهل ترضى أيها الرجل المفتخر بذكوريتك أن يحكم عليك حكما أشد من الحكم الذي تحصل عليه المرأة لنس الجريمة بحجة ان المرأة ناقصة عقل ودين ، أو هل نستطيع أن نفتي بجواز إفطار المرأة الصائم متى رأت أنها لا تحتمل حتى موعد الإفطار, وهل يجوز للمرأة أن تتخلى عن واجباتها في الأسرة والمجتمع
ليس المقصود بالمساواة أن تتبارز المرأة مع الرجل في مباراة للملاكمة أو المصارعة الحرية ، أو غير ذلك, ومن يقول بأن المراة ناقصة عقل أو دين أستطيع أن أعطيه آلاف الأمثلة عن نساء يتفوقن عقليا وإيمانا على ملايين الرجال الذين لا يملكون ما يفتخرون به إلا عضوهم الذكري
ولهؤلاء الأخيرين أقول
إذا كانت بك الأوطان تحيا
فأ....... الجحش في ...... الزمان

الأندلسية
09/09/2009, 02:21
ههههههههههههه نحن كلمة يشطح معاناها يرقص :yahoo:

الأندلسية
09/09/2009, 02:23
موضوعك جميل
شكراااااااااااااااااااااا ااااا :D

Syrian_love
09/09/2009, 06:27
انت شطحت قياسو

يسلموووووو

وشم الجمال
09/09/2009, 11:10
صديقي,,,
ما دمنا نعيش في عالم لا ينظر للمرأة الا انها الجناح الاضعف وانها مخلوقة من ضلع اعوج للرجل فلن نصل الى اية مساواة,,,

انا لن اطالب بالمساواة بين المرأة والرجل ولكني أطالب فقط بايقاظ ما ثقل على الرقبة حمله من دون اية فائدة,,,

مجنون يحكي وعاقل يسمع
10/09/2009, 01:47
ههههههههههههه نحن كلمة يشطح معاناها يرقص :yahoo:

أي مو كتير فرق بين المعنيين ، كلّو رقص