-
PDA

عرض كامل الموضوع : جوقة الفرح" السورية تحيي أمسية غنائية في واشنطن بعنوان "ياسمين الشام"


MadMax
28/02/2009, 02:38
جوقة الفرح" السورية تحيي أمسية غنائية في واشنطن بعنوان "ياسمين الشام"



أحيت فرقة "جوقة الفرح" السورية أمسية غنائية في مركز كيندي للفنون Kennedy Center في العاصمة الأمريكية واشنطن تحت عنوان "ياسمين الشام".

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


وقال المتحدث باسم السفارة السورية في واشنطن أحمد سلقيني لسيريانيوز إن "120 طفلاً سورياً أنشدوا عددا من الأناشيد الدينية والقدود الأندلسية إلى جانب العديد من الأغاني الوطنية أمام المئات من الحضور الأمريكيين والسوريين بتناغم وأداء مميزين بقيادة المايسترو كلوديا توما نخلة".

وأضاف سلقيني أن "العرض بدأ بثلاث أغنيات رمزت إلى التعددية والأخوة في سورية، كان أولها الترتيلة السريانية (يا إلهي)، ثم أنشودة (طلع البدر علينا)، ثم الترتيلة البيزنطية (تبريكات)، حيث عكست هذه الأغاني جو التنوع والإخاء الديني الموجود في سورية".


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

وأشار سلقيني إلى أن الفرقة قدمت بعد ذلك "أغنية باللغة الانكليزية عن السلام بعنوان (Let There Be Peace on Earth)، ثم استمعوا إلى عدد من الأغاني الشعبية القديمة مثل (هالأسمر اللون) و(لما بدا يتثنى)".

وتأتي الأمسية الغنائية لجوقة الفرح في واشنطن ضمن فعاليات مهرجان "أرابيسك" الذي يقيمه مركزKennedy Center في الفترة ما بين 23 شباط و15 آذار.
وقال أحد المغتربين السوريين بعد العرض "بكيت بشدة حين غنى الأولاد أغنية حلوة يا بلدي وصفقت لهم بحرارة".

من جهتها، قالت ستيفاني وهي إحدى الحاضرات الأمريكيات "إن هؤلاء الأطفال هم رمز جمال البشرية ودليل بأننا بعيداً عن السياسة نصبح جميعاً واحد، فلا فرق بين الأمريكي والسوري، كما لا فرق بين الأديان، جميعنا بشر".

بينما قالت أخرى "بصراحة لقد تفاجأت بهؤلاء الأولاد، هنا في أمريكا نرى سورية دائماً من منظور السياسة، لكن هؤلاء الأطفال قدموا لي منظوراً مختلفاً وكانوا خير سفراء لسورية وللعالم العربي، فأنا شخصياً لم أعلم بوجود التعددية في بلدكم"، مضيفة "كانوا أجمل شيء رأيته منذ زمن، ليت السياسيين في هذا البلد يرونهم".
ومن المقرر أن يشهد مهرجان "أرابيسك" بالإضافة إلى جوقة الفرح، حفلا إنشادياً لفرقة "الكندي" مع الشيخ حبوش ودراويش حلب يوم الجمعة 27 شباط، كما سيشارك عازف الكلارينت السوري الشهير كنان العظمة بحفل خاص يوم 5 آذار.

كما تشارك سورية في المهرجان بعرض أزياء الزفاف العربية الفلكلورية الذي يقام طوال أيام المهرجان، بعدد من الأزياء التقليدية التي تمثل مناطق مختلفة من سورية.






سيريانيوز (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

MadMax
28/02/2009, 02:39
راح عليكي هالمشوار يا مريوم :p

saman
28/02/2009, 02:46
بتعرف ...
يا ريتني هونيك :oops:

MadMax
28/02/2009, 13:57
بتعرف ...
يا ريتني هونيك :oops:
ليش بلا زغرة ..؟؟ :?





بما أنو أغانيهم ما بتدبّك

باشق مجروح
28/02/2009, 14:20
انا شفت البروفات ع الدنيا . جو البروفا كان كتير حلو واالاغاني المحضرة بتوصل رسالة حضارية ( يا ريتها بتشبهنا ) . فـ كتير خرج انو تنحضر فعاليات هالمهرجان .

Marooshe
28/02/2009, 15:03
اي خلي الصوت السوري يطن ويرن بكل العالم ،
وعقبال ما تطلع مريوم تشدي بامريكا ..







كاتب النص الأصلي : saman ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// MvbWFyaS9idXR0b25zX2JsdWUvdmlld3Bvc3QuZ2lm (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// hyZWFkLnBocD9wPTEyMjc0NTQjcG9zdDEyMjc0NTQ%3D##post 1227454)
بتعرف ...
يا ريتني هونيك ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// Mvc21pbGllcy9pY29uX3JlZGZhY2UuZ2lm

كنت فقعتلهن شي زلغوطة يعني ؟

marioma alghzayala
28/02/2009, 15:11
لك الله حيووو :gem:


راح عليكي هالمشوار يا مريوم :p

اليوم عنا بروفا :p...بس يلا خيرا بغيرا سمرا ...:larg:

المهم عم يبيّضوها بالستيتس :larg:

saman
28/02/2009, 16:11
ليش بلا زغرة ..؟؟ :?





بما أنو أغانيهم ما بتدبّك
اي انا ما بحب الدبكة :oops:
بحب التراث :gem:


كنت فقعتلهن شي زلغوطة يعني ؟
هههههه اي ليش لأ ..:larg:
الزلغوطة كمان رسالة حضارية تعبر عن عمق الشعب السوري :gem:

MadMax
01/03/2009, 02:01
جو البروفا كان كتير حلو واالاغاني المحضرة بتوصل رسالة حضارية ( يا ريتها بتشبهنا )

بتشبهنا أكتر بكتير من الصورة يللي آخدها عنا الغرب

MadMax
01/03/2009, 02:03
بس يلا خيرا بغيرا سمرا ...:larg:
اي خيرا غيرا ...... بس أنو




مشوار ع أمريكا ..... كان فظيع بهالوقت ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

marioma alghzayala
01/03/2009, 10:31
اي والله :cry: