-
PDA

عرض كامل الموضوع : لـــؤي كيــالـي \ رسـام سـوري \

The morning
24/02/2009, 17:44
ولد لؤي كيالي في حلب عام 1934.
الـتحق عام 1954 بكليه الحقوق في دمشق و اوفد عام 1957 ببعثه لدراسه الرسم في اكاديميه الفنون الجميله في ايطاليا. تخرّج من أكاديميه الفنون الجميله في روما قـسم الديكور عام 1961.

درّس التربية الفنية في المدارس الثانوية.
درّس في كلية الفنون الجميلة في دمشق.

أعماله مقتناة من قبل وزارة الثقافة السورية / المتحف الوطني بدمشق / المتحف الوطني بحلب / متحف دمّر / ضمن مجموعات خاصة.

في معرضه الأخير الذي نظمته له نقابة الفنون الجميلة بدمشق في صالة الشعب بيع المعرض بأكمله قبل الافتتاح :? .

شغل لؤي بنشاطه وأسلوبه المميز وحيويته الرأي العام والفنانين وأصبح حديث الناس وجوبه بانتقادات لاذعة من زملائه وبعض الكتاب، في عام 1978 اعتزل الناس وأدمن على تعاطي المهدئات فكان انتحارا بطيئا.... واحترف وهو في سريره ثم نقل الى مشفى الجامعة بحلب، ومن ثم بطائرة عمودية الى مشفى حرستا حيث توفي في 26-6-1978.

أعمـاله :

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

boozy
25/02/2009, 00:30
روعة
السورييين بصورة عامة مبدعين

Marooshe
25/02/2009, 00:43
بيع المعرض بأكمله قبل الافتتاح
لوحات بيطغي عليها هيك احساس صعب ما تنباع بهالسرعة ..

:D

The morning
25/02/2009, 02:43
روعة
السورييين بصورة عامة مبدعين
بتعرفي قديش كنت احترمك ؟ هلئ صرت احترمك قدون و مرّه :p

The morning
25/02/2009, 03:27
لوحات بيطغي عليها هيك احساس صعب ما تنباع بهالسرعة ..

و انا لفتت نظري هي الفكره انو انباع كامل المعرض قبل ما ينفتح انو واو :? !!

The morning
28/02/2009, 21:03
المـزيد من أعماله :

ماسـح الاحذيه

jankasanova
01/03/2009, 09:04
لوحات جدا رائعة و الوحات الاولى و الاخيرة تبع صور البيوت بيزكروني كتير بمعلولا

وجوبه بانتقادات لاذعة من زملائه وبعض الكتاب

بس انو شو سبب الانتقادات اللاذعة؟؟

The morning
12/03/2009, 09:13
لوحات جدا رائعة و الوحات الاولى و الاخيرة تبع صور البيوت بيزكروني كتير بمعلولا

و معلولا بتسرقني من ذاكرتي :cry::cry:

هلئ خلينا بالمهم ,.

بس انو شو سبب الانتقادات اللاذعة؟؟

هو كـان انـسان غير سـوي فكريا :) أصيب عام 1966 بازمه نفسيه حاده و اذا بترجع للوحاته الفحميه بهداك العام بنقدر تشوف انعاكس هالحاله على لوحاته اللي عرضهم في معرض رسم اجراه عام 1967 و على اثره هالمعرض قام الجميع بانتقاده بشكل حاد .. و مش غريب انت عن المجتمع عنا ;) .. و على اثر ذلك قام باتلاف و تمزيق كل اللوحات اللي كانت بمعرضه يومها .. و توقف عن الرسم او التدريس او ممارسه اي من الفنون و هيك اخدت حالته بالتأرجح و يعود للرسم و يبعتد عنه مع تحسن و تدهور هالحاله الى ان توفي اخيرا و هو مصـاب نفسـيا مأدمن على المهدئات .

و هيك :D

jankasanova
12/03/2009, 09:58
و معلولا بتسرقني من ذاكرتي :cry::cry:

لا تشكيلي لابكيلك:cry:

هو كـان انـسان غير سـوي فكريا :) أصيب عام 1966 بازمه نفسيه حاده و اذا بترجع للوحاته الفحميه بهداك العام بنقدر تشوف انعاكس هالحاله على لوحاته اللي عرضهم في معرض رسم اجراه عام 1967 و على اثره هالمعرض قام الجميع بانتقاده بشكل حاد .. و مش غريب انت عن المجتمع عنا ;) .. و على اثر ذلك قام باتلاف و تمزيق كل اللوحات اللي كانت بمعرضه يومها .. و توقف عن الرسم او التدريس او ممارسه اي من الفنون و هيك اخدت حالته بالتأرجح و يعود للرسم و يبعتد عنه مع تحسن و تدهور هالحاله الى ان توفي اخيرا و هو مصـاب نفسـيا مأدمن على المهدئات .

و هيك :D
شكرا الك كتير عالمعلومات
شوقتيني كتير لاشوف اللوحات بس مو مزقهن هوي بعد المعرض شلون رح نشوفهن:?

The morning
12/03/2009, 16:03
شكرا الك كتير عالمعلومات
شوقتيني كتير لاشوف اللوحات بس مو مزقهن هوي بعد المعرض شلون رح نشوفهن:?

انت مش رح فيك تشوفهم و لكن فرضا لو كان فيك تشوفهم و شفتهم فانو رح بتشوف انو منعكس على اللوحات حالته النفسيه ..

marioma alghzayala
12/03/2009, 16:06
عدّ نصاص عدّ رباع ..بويا بويا بويا ...:larg:
حلو حلو حلو ....

The morning
13/03/2009, 14:55
عدّ نصاص عدّ رباع ..بويا بويا بويا ...:larg:
حلو حلو حلو ....
بويا بويا بويا قلتيلي:lol: ..

Sarita
13/03/2009, 15:12
يا بيي
عن جد رسومواتو ما بعرف بشو اوحتلي
خصوصي رسمة الام وهيي عم ترضع ابنها بتحسي انو فيا شي من براءة الطفل وحنان الامومة
بنفس الوقت الام خايفة ع ابنها وعم تحضني وترضعو حب وحنان وطيبة مو حليب

انو ما كنت سمعانة بهالرسام
يسلمو رشروش:D

The morning
14/03/2009, 18:23
انو ما كنت سمعانة بهالرسام
يسلمو رشروش:D

هي مشكلتنا الاكبر .. انو الفنون متل الرسم مهمشه اعلاميا و لا تدخل كتير في اطار اهتمامات الشعب و منه ففي كتير مبدعين فيها غير معروفين ..

marochka
21/05/2009, 10:39

ياه!!!!، شكراً على هالصورة، من يوم ما خلقت كانت معلقة بصدرؤ البيت عنا، وبقيت سنين وأنا أتأملا لحد ما والدي العزيز قرر يبيعا ما بعرف ليش، وما كان عندي حتى صورة إلا.:D

The morning
23/05/2009, 18:25
ياه!!!!، شكراً على هالصورة، من يوم ما خلقت كانت معلقة بصدرؤ البيت عنا، وبقيت سنين وأنا أتأملا لحد ما والدي العزيز قرر يبيعا ما بعرف ليش

واو كـان عنـدكم اللوحه ذاتها ؟؟ 8)

وما كان عندي حتى صورة إلا.:Dو هـي صار عنـدك :gem:

Nay
23/05/2009, 18:34
شكرا كتيييييييير كتييييير..
لؤي كيالي هوي واحد من اكتر عشر فنانين بحبون كتير .. وانا بعتبر فنان متل لؤي هوي فنان عالمي بامتياز بنظري وخاصة بالنظر للزمن الي كان يرسم فيه "الخمسينات" والطريقة والتقنيات اللي كانت متبعة بهداك الوقت..
بالمختصر لوحات لؤي هي من اللوحات اللي بتحرك جواتي شي كل ما شوفها وكل مرة بشوفها بتطلع فيها كانو بشوفها لاول مرة
محبتي لروحه:D

marochka
25/05/2009, 08:55
اي والله اللوحة الأصلية ذاتها وباعها أبي لغاليري أتاسي، وبعدني لهلأ بعاتبو عليها، مشان هيك أنا باشكرك كتير على الصورة

jovia
25/05/2009, 09:06

هيدي الصورة والصورة الاخيرة بالدفعة التانية يلي صورلنا فيها الحي الشعبي كانو عم يوحيلنا بهموم الناس الدرويش ومشاكلون ...عن جد لما اتعمقت بالصورة شعرت بالأسى للي عم بيصير لهيك فئة من الشعب بسوريا

واكيد بدي حيي ايديكي يلي تكرمو ونورونا بهيك زوء واحساس رائعين :D

The morning
25/05/2009, 18:55
هيدي الصورة والصورة الاخيرة بالدفعة التانية يلي صورلنا فيها الحي الشعبي كانو عم يوحيلنا بهموم الناس الدرويش ومشاكلون ...عن جد لما اتعمقت بالصورة شعرت بالأسى للي عم بيصير لهيك فئة من الشعب بسوريا

واكيد بدي حيي ايديكي يلي تكرمو ونورونا بهيك زوء واحساس رائعين :D
اهلا اهلا :ss:

شكرا كتيييييييير كتييييير..
لؤي كيالي هوي واحد من اكتر عشر فنانين بحبون كتير .. وانا بعتبر فنان متل لؤي هوي فنان عالمي بامتياز بنظري وخاصة بالنظر للزمن الي كان يرسم فيه "الخمسينات" والطريقة والتقنيات اللي كانت متبعة بهداك الوقت..
بالمختصر لوحات لؤي هي من اللوحات اللي بتحرك جواتي شي كل ما شوفها وكل مرة بشوفها بتطلع فيها كانو بشوفها لاول مرة
محبتي لروحه:D

بتعرفي أنا بأثّـر فيّ لـؤي كيالي .. أي يعني ما بحس حالي كتير معجبه او غير معجبه بـلوحاته بس هو كـفنان حياته بتأثـّر فيّ و متل ما قلتي مقارنه بالوقت اللي كان يرسم فيه و تقنيات و جمهور هداك العصر ..

اي والله اللوحة الأصلية ذاتها وباعها أبي لغاليري أتاسي، وبعدني لهلأ بعاتبو عليها، مشان هيك أنا باشكرك كتير على الصورة
أهلا أهلا تكرم عينك ..