-
PDA

عرض كامل الموضوع : قصة حقيقية لبنت من الحسكة


zen
05/09/2005, 14:27
تقول عبير فتاة في الرابعة والعشرين من عمرها سورية حصلت على الجنسية الأمريكية " تزوجت من شاب أميركي من أصل سوري وكنت في السابعة عشر من عمري وهو في الثلاثين، كان ذلك عن طريق أخته التي تسكن بقربنا، عشت معه شهر العسل في سورية ثم سافر هو وبقيت أنا هنا سنة ريثما تجهز أوراقي فأنا كنت تحت السن القانونية ( 18 ) للزواج وفي هذه الفترة سمعت أخبارا كثيرة سيئة مثل أنه غير متوازن عقليا وأنه لا يعمل ويسكن عند والديه والكثير من الأخبار المخيفة ولكنني صممت على الذهاب لأن بقائي في سورية يعني خسارتي في كل الأحوال وهنا بدأت قصتي " تضيف عبير " عندما وصلت إلى المطار في أميركا استقبلني أهل عريسي دون العريس سألت عنه فقالوا لي أنه مريض قليلا ولا يستطيع المجيء وأنه ينتظرني بفارغ الصبر في المنزل، حين وصلت إلى المنزل كان زوجي العزيز في انتظاري في غرفتنا ولكن قبل دخولي لرؤيته قالت لي حماتي بدلي ملابسك في غرفتي ، لم أعترض وفعلت ولبست البيجاما ولكنني كنت قلقلة جدا لأن جميع الأخبار التي كنت قد سمعتها قفزت إلى رأسي دفعة واحدة ، عندما رأيت زوجي لم أعرفه فقد كان شخصا آخر وكأنه تبدل كليا لأن من رأيته كان شخصا مجنونا
" مختلا عقليا " وخطير لأنه بادرني فورا بالهجوم ومحاولة خنقي صرخت فتدخلت العائلة وقالوا لي إنه قدري أن أتزوج من رجل مريض ولا يصحو من مرضه سوى شهر واحد في السنة حيث يأخذ حقنة مهدئة ، وأنه يجب علي أن أخدمه لأنهم لم يعودوا يستطيعون مراقبته طوال اليوم أو تحمل أعباء وضعه في المشفى ولذلك زوجوه فهم بحاجة إلى خادمة له ، صرخت ورفضت ذلك لكنهم ضربوني وحبسوني في الغرفة مدة أسبوع ومنعوني من الخروج من المنزل كما أخذوا كل ملابسي ومجوهراتي وجواز السفر ولكن بعد هذا الأسبوع أخرجوني على أمل أنني رضيت بالواقع الذي أنا فيه لكنني رفضت مرة أخرى فأعادوني إلى سجني وكانت المفاجأة ذات ليلة كما تروي عبير أن زوجي المفترض دخل إلى الغرفة لكنني وجدت بعض الفرق في ملامحه فقلت له ماذا تغير فيك فوجدته يركع أمامي ويقول لي أنه يحبني ويبكي تحت قدمي وعندما نظر إلي اكتشفت أنه ليس زوجي بل أخاه التوأم الذي أخفته العائلة عني منذ البداية وعندما بدأت الصراخ والاستنجاد لم ينجدني أحد وبدأ المجنون بضربي بشدة وأخرج سكينا وهجم علي فلم أجد سوى النافذة للقفز منها مع أنها كانت مرتفعة عن الأرض فأصبت بجروح ورضوض ولكن قدري السيئ ذاته هو من
أنقذني فقاد أحد رجال الشرطة إلى ذات الشارع الذي كنت فيه فأخذني إلى قسم الشرطة حيث رويت لهم بلغتي العربية وبعض الإنكليزية غير الواضحة قصتي وسجلت ضبطا ضد عائلة زوجي وعندما خيروني في العودة إليهم أو الذهاب إلى جمعية خيرية تعتني بالنساء المطلقات قررت الذهاب إلى الجمعية لأنهي خمسة عشر يوما من الرعب وأبدأ حياتا جديدة فقد أمنوا لي مسكنا وعملا بعيدا عن الولاية التي تسكن فيها عائلة زوجي كما وضعوني في مدرسة لأتعلم اللغة ووكلوا لي محاميا للدفاع عني وتحصيل حقوقي وبعد خمسة أعوام استطعت الحصول على الطلاق والحفاظ على حقي بالجنسية الأميريكية واستدعاء أبي وأمي من سورية للسكن معي والأهم من ذلك أنني استطعت التخلص من القصة نهائيا والزواج من شاب سوري آخر يكن لي كل الحب وأحبه كثيرا ونحن الآن ننتظر قرار السفارة الأميركية للسماح لنا بالسفر إلى أميركا سويا

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

Varon
05/09/2005, 14:54
العمى بالبون على هالعملة عنجد شي بيخوف... 8)

hanone
05/09/2005, 15:04
عيش كتير بتشوف كتير لانوا زواج من لاجانب حتى لو كانوا بالاصل عرب ما كتير سليم لانوا ما بتعرفوا كيف كانت حياتو وشو وضعوا ابدا غير اذا شاف الشخض على الواقع

للله يعينها ونشالله يقدروا يسافروا

صياد الطيور
05/09/2005, 15:06
ونحن الآن ننتظر قرار السفارة الأميركية للسماح لنا بالسفر إلى أميركا سويا

يعني وين صار الزواج التاني بسوريا ؟

Syria Man
05/09/2005, 17:28
بالفعل عيش كتير بتشوف كتير
الله يكون بعونها
:angel: :angel: :angel:

ملك الهكرز
05/09/2005, 18:11
free

blue eyes
05/09/2005, 20:25
شكرا ع الموضوع بس انا حاسة انو القصة ما مظبوكة ما بعرف ليش وممكن مظبوطة ...

شو مشان انو البنت من الحسكة انا بكرة رح اسال اتباعي بالحسكة وشوف...

ملك الهكرز
05/09/2005, 20:28
شو مشان انو البنت من الحسكة انا بكرة رح اسال اتباعي بالحسكة وشوف...

شو بتشتغلي موخابرات :shock:

blue eyes
05/09/2005, 20:32
شو مشان انو البنت من الحسكة انا بكرة رح اسال اتباعي بالحسكة وشوف...

شو بتشتغلي موخابرات :shock:
هيك شي بس ما تخبر لحدى ...






















شو مشان اني بنت الحسكة... :gem: :gem: :wink:

krimbow
05/09/2005, 23:01
شو مشان اني بنت الحسكة

ليش انتي بالاساس بنت؟؟؟ :shock: كنت مفكرك صبي :P

عم امزح

بس الموضوع فيو شوية شغلات غريبة
اول شي اي انسانة مو بس باميركا ازا جوزا مختل عقليا بتطلق فورا مو بعد خمس سنين حتى عند الكاتوليك يللي هنين ما بيعترفوا بالطلاق غير بالف يا ويلاه
تاني شي بالقوانين الفدرالية الاميركية ( يعني بتسري ع كل الولايات ) ممنوع الاستعباد
و طالما وصلت للشرطة القصة معناتا هيك عيلة كانوا دغري حبسوها و اذا اخدة الجنسية عن جديد كانوا سحبوها منها

توتي
06/09/2005, 00:46
كذبة هاي

blue eyes
06/09/2005, 03:07
شو مشان اني بنت الحسكة

ليش انتي بالاساس بنت؟؟؟ :shock: كنت مفكرك صبي :P

عم امزح

مهضــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــوم كتير...

Varon
06/09/2005, 03:28
كذبة هاي

ليش باى..؟؟ :confo: :confo:

dot
06/07/2006, 21:13
عيش كتير بتشوف كتير ....مشكور على الموضوع الحلو...:D

tiger
06/07/2006, 21:18
مسكينة هالبنت هربانة من الفقر على ما يبدو...:(