-
PDA

عرض كامل الموضوع : فن الـسلويت \ Silhouette \

The morning
04/02/2009, 05:26
السلويت هو نوع فنون يعتمد على القيام بالاعتماد على استخدام اللون الأسود علي خلفية بيضاء - في حال الرسم و في حال التصوير فتكون الخلفيه مضاءه و المجسمات سوداء .. لذا يسمّى ببعض الاحيان باسم التصوير التضادي لانه ينفذ بطريقة عكسية للإضاءة أو الرسم.

سمي هذا الفن بالسلويت نسبة إلي أحد الوزراء الفرنسيين (Etienne de silhouette) الذي كان يقوم بصنع أشكال من الورق الاسود يقطعها بالمقص ثم يلصقها علي ورق ابيض .

مثال :

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

بالنسبه للتصوير فهوّ يكون غالبا معتمد على الشمس و وقت الغروب حيث متل مو متعارف فهوّ انسب وقت للنظر الى الشمـس و ضوءها و بما انو هالفن يعتمد على تصوير ضوء الشمس فهوّ غالبا يتم في اوقات الغروب او الايام الغائمه التي تكون فيها اشعه الشمس منخفضه ..

مثال :

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

فن السـلويت بسـيط جدّا و سهل و محبب عند عدد كبير من النـاس ..

** هامش **

بركي حدا بقوم بتجريبه و بورجينا ابداعاته 8) ..

marioma alghzayala
04/02/2009, 11:19
اي اي قريبا جدا مريوم والسلويت ...:p

ميرسي شوش

Abu ToNi
04/02/2009, 15:11
السلويت هو نوع فنون يعتمد على القيام بالاعتماد على استخدام اللون الأسود علي خلفية بيضاء - في حال الرسم و في حال التصوير فتكون الخلفيه مضاءه و المجسمات سوداء .. لذا يسمّى ببعض الاحيان باسم التصوير التضادي لانه ينفذ بطريقة عكسية للإضاءة أو الرسم.

سمي هذا الفن بالسلويت نسبة إلي أحد الوزراء الفرنسيين (Etienne de silhouette) الذي كان يقوم بصنع أشكال من الورق الاسود يقطعها بالمقص ثم يلصقها علي ورق ابيض .
بالنسبه للتصوير فهوّ يكون غالبا معتمد على الشمس و وقت الغروب حيث متل مو متعارف فهوّ انسب وقت للنظر الى الشمـس و ضوءها و بما انو هالفن يعتمد على تصوير ضوء الشمس فهوّ غالبا يتم في اوقات الغروب او الايام الغائمه التي تكون فيها اشعه الشمس منخفضه ..

فن السـلويت بسـيط جدّا و سهل و محبب عند عدد كبير من النـاس ..

** هامش **

بركي حدا بقوم بتجريبه و بورجينا ابداعاته 8) ..

انا كتير بحب التصوير بهلاسلوب وما كنت اعرف شو اسمه :gem:
بس المشكلة انه العالم بس ما صورتا صورة هيك بتقلك " ما طلعت حلوة .. عيدا " :pos:
سؤال : بتذكر بزماني حضرت عمل مسرحي كان بيعتمد على فكرة الاضاءة الخلفية بحيث كل الاشخاص بيظهروا بشكل ظلال متحركة
فهل هاد كمان بيندرج تحت نفس التصنيف ولا التصنيف السابق بس للرسم والتصوير دون المسرح .

مشان الهاموش : جاي علطريق :larg:
صانك يو مزمزيل :D

self directive
04/02/2009, 15:32
شكراً على هي المعلومات
صحيح إنّو هاد الأسلوب بدأ و استمرّ بفرانسا , و بعدين انتشر . . . و أكتر مجال مستخدَم فيه هاد الأسلوب هو رسوم الكوميكس

خدو هي هديّة . . . بحبّا لهلصورة و بتمنّى بيتجسّد معناها بحياة كلّ مين عندها وعي و إرادة

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

mary belle
04/02/2009, 16:53
معقول ما منعرف ال silhouette :o

The morning
05/02/2009, 17:47
اي اي قريبا جدا مريوم والسلويت ...:p

ميرسي شوش

بالانتظار مريومه بالانتظار عالشبابيك ناطره شوف مريوم و السلويت :p

The morning
05/02/2009, 17:57
انا كتير بحب التصوير بهلاسلوب وما كنت اعرف شو اسمه :gem:
بس المشكلة انه العالم بس ما صورتا صورة هيك بتقلك " ما طلعت حلوة .. عيدا " :pos:
سؤال : بتذكر بزماني حضرت عمل مسرحي كان بيعتمد على فكرة الاضاءة الخلفية بحيث كل الاشخاص بيظهروا بشكل ظلال متحركة
فهل هاد كمان بيندرج تحت نفس التصنيف ولا التصنيف السابق بس للرسم والتصوير دون المسرح .

مشان الهاموش : جاي علطريق :larg:
صانك يو مزمزيل :D

لك انطح راسي بالحيط ؟؟
ما انت مش رح بتكون عم تصوّر الناس بهدف يبينو مين هالناس لذلك ما ضروري تخبّر الناس انك عم تصورها دائما :angel: .. يعني بلاها الاخلاق العاليه ببعض الاحيان ..
بما يخص المسرح فواللهي ما عندي فكره :? بس بتخيّل اذا مافي مصطلح مسرحي الو فممكن يندرج تحت نفس الاسم و لكن معلش تشرحلي اكتر .. كان عمسرح كبير او مسرح بتحسو غرفه سودا ؟؟

ناطرين ابداعاتك و اذا خلفت و وعدت بدنا نخالفك :o

sandra
05/02/2009, 18:36
بس بتخيّل اذا مافي مصطلح مسرحي الو فممكن يندرج تحت نفس الاسم و لكن معلش تشرحلي اكتر .. كان عمسرح كبير او مسرح بتحسو غرفه سودا ؟؟

هالنوع من المسرح أنا مشاركة فيه من قبل مع مجموعة وكانت تسميته "مسرح خيال الظل"
بس هو عبارة ستار ابيض وخلف الستار بيكون موجود جهاز اسقاط ضوئي والممثلين بيكونو بين الستار الابيض والضوء
وبهالشكل بيظهر للمتفرج ظلال سوداء عم تتحرك خلف الستار
ممكن فصل عنو أكتر بموضوع بقسم المسرح:lol:
بس بتمنى كون قدرت وصل الفكرة العامة
:D

The morning
06/02/2009, 18:28
هالنوع من المسرح أنا مشاركة فيه من قبل مع مجموعة وكانت تسميته "مسرح خيال الظل"
بس هو عبارة ستار ابيض وخلف الستار بيكون موجود جهاز اسقاط ضوئي والممثلين بيكونو بين الستار الابيض والضوء
وبهالشكل بيظهر للمتفرج ظلال سوداء عم تتحرك خلف الستار
ممكن فصل عنو أكتر بموضوع بقسم المسرح:lol:
بس بتمنى كون قدرت وصل الفكرة العامة
:D

شـــــو ناطره :frown: ؟

Abu ToNi
06/02/2009, 22:42
الموضوع نازل من الصبح :frown:

مسرح خيال الظل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

sandra
07/02/2009, 02:02

ما نطرت :pos:
فقشي هون (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

..AHMAD
07/02/2009, 05:33
شي جميل جداً ...

ما رح اقدر اخدمكن كتير بالحكي والشرح واللعي عن هالنوع من التصوير ..

لكن بكرا منساهم معكن بشوية شغل سلويت :)

سلامات حالياً .. والنا رجعة الصبحيات ..

* الصبحيات بتوقيت احمد عبارة عن وقت ما بعد ال 4 الضهر عند باقي العالم :p

cornholio
07/02/2009, 14:34
حلو
انا بعرف في هيك فن بس ما كان عندي علم انو هيك اسمو

عالعموم شكرا عالمعلومات:D

butterfly
07/02/2009, 15:10
يعني طلعت صورة بروفايلي سلويت وانا ما بعرف
:shock:

..Jimy
07/02/2009, 18:11
اي من الفنون يلي كتير بحبا :hart:..
مصور مرة رفئاتي هيك بئلعة حلب..(ما كنت أصدها يعني طلعت بالصدفي:p)

كتير بستخدما رقيمياً بالعكس يعني اللون الابيض وراه خلفيي غامئة..

Ex: Amarta

(هاي النسخة الفاينل عن "استيحاء من مقطوعة الشرق لمارسيل" :lol:)

..AHMAD
07/02/2009, 18:16
وهاي شي .. من قريبو يعني ..

marioma alghzayala
07/02/2009, 18:18
ما طلعت الصورة حميدوش .........

..AHMAD
07/02/2009, 18:20

:pos:

تاكدي منيح يا بنت .

The morning
08/02/2009, 10:31
شكراً على هي المعلومات
صحيح إنّو هاد الأسلوب بدأ و استمرّ بفرانسا , و بعدين انتشر . . . و أكتر مجال مستخدَم فيه هاد الأسلوب هو رسوم الكوميكس

خدو هي هديّة . . . بحبّا لهلصورة و بتمنّى بيتجسّد معناها بحياة كلّ مين عندها وعي و إرادة

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

حلوه الـصوره :) الاراده هي اجمل شـي ممكن الانـسان يحـصل عليه ليـستمر ..

معقول ما منعرف ال silhouette :o

اشـاعات :o

لكن بكرا منساهم معكن بشوية شغل سلويت :)

أنا عبرتلك عن انّـك صـاير كـفو زياده قـبل هلئ مـو :oops: ؟؟

حلو
انا بعرف في هيك فن بس ما كان عندي علم انو هيك اسمو

عالعموم شكرا عالمعلومات:D

واجبنا :D

The morning
13/02/2009, 00:59
يعني طلعت صورة بروفايلي سلويت وانا ما بعرف
:shock:

شايفه بالله طلعت سوليت من ورا ضهرك و ما مخبرتك كمان :pos: ..

اي من الفنون يلي كتير بحبا :hart:..
مصور مرة رفئاتي هيك بئلعة حلب..(ما كنت أصدها يعني طلعت بالصدفي:p)

كتير بستخدما رقيمياً بالعكس يعني اللون الابيض وراه خلفيي غامئة..

Ex: Amarta

(هاي النسخة الفاينل عن "استيحاء من مقطوعة الشرق لمارسيل" :lol:)
و هل يخفى القمر :lol: ..

Najm
13/02/2009, 03:24
حينما يعبر الظل..
شكرا على الموضوع، وسأحاول درج بعض الصور، لأنه من ضمن فن التصوير الذي أحب
ودي لك :D

The morning
13/02/2009, 16:35
حينما يعبر الظل..
شكرا على الموضوع، وسأحاول درج بعض الصور، لأنه من ضمن فن التصوير الذي أحب
ودي لك :D

بانتظار الـصور على نار :yahoo:

Najm
21/02/2009, 23:07

Najm
21/02/2009, 23:10
بعض الصور كما وعدت أرجو أن يضفوا جمالية على هذا الفن من التصوير..

The morning
22/02/2009, 18:46
بعض الصور كما وعدت أرجو أن يضفوا جمالية على هذا الفن من التصوير..

جميلين جدّا الاولى فيها انسجـام اكبر لكن التنين جميلين :D