-
PDA

عرض كامل الموضوع : شاطئ بحر الأدرياتيك!

صفحات : [1] 2

قرصان الأدرياتيك
25/11/2008, 14:08
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

في زيارتي الأخيرة مررتُ بشاطئ الأدرياتيك، ولم يكن معي من عدّةٍ وعتاد سوى هاتفي المحمول الذي حملَ إليكم هاتين الصورتين.
:D.

lord tartous
25/11/2008, 14:13
رائع
شكرا الك

sona78
25/11/2008, 14:31
يعني جذورك من هذا المكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:lol:
الصور جلوة كتير ... بكفي انو البحر اساسها
يا اخي وين ما كان البحر هوي الجنة الموعودة
يسلمو :D

الصمت الناطق
25/11/2008, 14:31
ألهة فضية وسماء من الياقوت الأزرق

حتى لصورك لغة خاصة تخصك .... .

personita
25/11/2008, 14:41
عظيم هو البحر.. بموجه، بمده و جزره..
من يخوضه، يعرف ذلك..
أليس كذلك، يا قرصان الأدرياتيك؟
:D

اللامنتمي
25/11/2008, 20:51
وَ لأنكَ وُلدتَ في المَاء

لاتـُخـَلِّفُ أقدامَكَ آثارا ً فِي الوَحل !

مشاعر
25/11/2008, 22:40
تُرى هل اكتفيت بتصوير هذا النظر البديع ... أم لامست قدماك هذه الرمال المتعرجة بغنج ... ثم

داعبت موج البحر طربا لرؤياه.

اللامنتمي
25/11/2008, 22:59
جَعلتني أُحَلِّقُ بَعيدا ً بَعيدا

يا أيتها الـ مَشاعر ,.

هشام ابو شرار
25/11/2008, 23:05
جميل ان تستمع لانين البحر من خلال صدفة

ارسلان
25/11/2008, 23:13
في الصورة الاولى بعض منغصات وكثير من قيئ البحر
هل غسلت الصورة الثانية
ام ابتلعة رمال الشاطئ اثار البشر

مشاعر
25/11/2008, 23:35

يا أيتها الـ مَشاعر ,.

كلانا محلقان مع قرصان

الذي أرجع ذاكرتي إلى أيام طفولتي

عندما تفتحت عيناي على زرقة البحر وطيف ألوانه

من فلق الصبح وتلألؤ مياه البحر كدانة عذراء

إلى غسق الليل وتدثر مياه البحر بعتمة كُحلية عكستها إنارة القمر الوضاء

اللامنتمي
25/11/2008, 23:43
ُأقسِمُ أنكِ جَعلتِني أشـعرُ أنَّ المَاءَ يَسـيلُ مِن أصابعي كـَ بَحر ٍ انتزعَ الأزرقَ عَنه ُ و مَضى عَاريا ,.

قرصان الأدرياتيك
26/11/2008, 00:55
رائع
شكرا الك
والأروع مرورُك العذب... شكراً لك يا سيّد طرطوس الرائع :D.

يعني جذورك من هذا المكان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:lol:
الصور جلوة كتير ... بكفي انو البحر اساسها
يا اخي وين ما كان البحر هوي الجنة الموعودة
يسلمو :D
عزيزتي سونا
هذا هو مكان عملي ويبعد عن مسكني خمس ساعات أقضيها في عربة من عربات قطار حالم!
فأمّا البحرُ فهو مفتاحُ الحريّة والأفق بغير حدود.
مرورُك في هذه الصفحة مرورُ فراشةٍ جميلةٍ بين زهرتين :D.

قرصان الأدرياتيك
26/11/2008, 01:12
ألهة فضية وسماء من الياقوت الأزرق

حتى لصورك لغة خاصة تخصك .... .

وبين الفضّة والياقوت تُشرقينَ يا صمتاً بأنوار كلمتك لتسكبي عليهما وحيث مررتِ بريقاً يخطفُ الأبصارَ ويسلبُ الأنظار ويترك الرائي والسّامع في صمتٍ ليس له إلا السّكون!
لغةُ الصّورِ لغةُ قلبٍ كان كسيراً أعواماً طوال واليومَ وبعدَ طَرْقٍ دامَ تلك السنين أبصرَ باباً مفتوحاً ملقياً على الرّمال يحدّثه عن صفاء صدفةٍ تلبسُ لباساً خلّفته أمواجُ الفرح والآمال.
ما ألذّك صمتاً حين ينطق :D.

عظيم هو البحر.. بموجه، بمده و جزره..
من يخوضه، يعرف ذلك..
أليس كذلك، يا قرصان الأدرياتيك؟
البحرُ الذي يفتحُ فاه ليبتلع فرسان البحار وقراصنة الأدرياتيك لا يتركُ منهم بعد وجبته هذه سوى أصداف وقواقع ممدّة على رمالٍ لم تُفضُّ بكارتها إلا حينَ اقتبلت ذاك العروس!
الموجُ شعورُه والمدُّ غضبُه فأمّا الجزرُ فحزن أغرقه في لجات سحبتْ من يديهِ كلَّ قرار.
هو كذلك يا موجةً مغربيّةً تخوضُ العباب بينها وبين الأندلس.

حنين.
26/11/2008, 04:43
بهذه العدة البسيطة حملت لي سكينة البحر وجماله
ليت عدتك كانت اكبر كي تقل صوت الامواج الذي اعشق
ونسيم البحر البارد الدافئ
شكرا على قرصنتك الرائعة:D

personita
26/11/2008, 11:32
البحرُ الذي يفتحُ فاه ليبتلع فرسان البحار وقراصنة الأدرياتيك لا يتركُ منهم بعد وجبته هذه سوى أصداف وقواقع ممدّة على رمالٍ لم تُفضُّ بكارتها إلا حينَ اقتبلت ذاك العروس!
الموجُ شعورُه والمدُّ غضبُه فأمّا الجزرُ فحزن أغرقه في لجات سحبتْ من يديهِ كلَّ قرار.
هو كذلك يا موجةً مغربيّةً تخوضُ العباب بينها وبين الأندلس.
:D.[/quote]

القرصان الذي يشق البحر، سفينة بلا مرفأ، يعرف أن البحر "صديق لدود".. عندما تستفز الريح أمواجه، يصير أعمى.. يبتلع كل شيء، حتى فرسانه..
لكن تبقى للقرصان مهابته.. و شجاعاته.. و محبته..عندما يستعيد البحر سكونه..
ينظر إليه القرصان بعين العاتب، و ينظر إليه البحر بزرقته اللامتناهية.. ثم يبتسمان..و يمضيان معا..

اسبيرانزا
26/11/2008, 18:48
اين هذا الشاطئ ؟

بنووتهـ
26/11/2008, 19:07
حلوين كتير .. :oops:

تسلم خيوو .. زكرتني بأحلى أيام زكرياتي بـFrance

:cry:

قرصان الأدرياتيك
27/11/2008, 02:16
وَ لأنكَ وُلدتَ في المَاء
لاتـُخـَلِّفُ أقدامَكَ آثارا ً فِي الوَحل !

ليتَ شعري يا نوّار... أليس الإنسانُ في ماء ينبتُ وفيه يحيا وينمو حتى الولادة؟!
أليستُ الحياةُ بحراً فيه يُغرق البشرَ وكلّ من يعصى ويطلبُ العصيان؟!
فأمّا الآثارُ فهي بقايا رحيلٍ آخر :D!

تُرى هل اكتفيت بتصوير هذا النظر البديع ... أم لامست قدماك هذه الرمال المتعرجة بغنج ... ثم داعبت موج البحر طربا لرؤياه.
كانَ البردُ والشّتاء لي بالمرصاد، وريح الشّمال التي هبّت بصمتٍ وقسوة جعلتني ومعطفي كتلةً تبحثُ في ثناياها عن دفءٍ مفقود!
إلا أنّي يا صديقتي ورفيقة تلك اللحظات لم أبخل على الأمواج الهادئة وتركتها تمسّد خفيَّ دون بلوغ.
لكتابتك سحرٌ ليس له مثيل ولطالما أخدَ مني ومن قلبي مشاعرَ تحملُ منك الكثير :D.

قرصان الأدرياتيك
27/11/2008, 02:29
يا أيتها الـ مَشاعر ,.

مشاعرُ يا نوّار كاتبة من طرازٍ رفيع... خطوطها مدروسة بعناية صنع الحرير، وألفاظها مستمدّة من بطونِ كتبٍ نادرة... يكفي أن تغرّدَ اسمَها لتلقي على مسامعنا أنشودةً ليس لألحانها انطفاء! ألا ليتها تشركنا في وقتها أكثر!

جميل ان تستمع لانين البحر من خلال صدفة
تلك الصدفة الجائعة ماتتْ وفي قلبها حسرة على أن تشبعَ خواءَها من رمال الشّاطئ!
شكراً يا أبا شرار :D.

قرصان الأدرياتيك
27/11/2008, 02:46
في الصورة الاولى بعض منغصات وكثير من قيئ البحر
هل غسلت الصورة الثانية
ام ابتلعة رمال الشاطئ اثار البشر
الصورةُ الأولى كانت الثانية... أوجدتها قبل الوصول! وعندَ هذا وجدتُ أنَّ البحرَ ألقى بجوفِه على الشاطئ بعدَ عربدةٍ طوالَ الليل.
وجودُك يفرحني :D.

كلانا محلقان مع قرصان

الذي أرجع ذاكرتي إلى أيام طفولتي
عندما تفتحت عيناي على زرقة البحر وطيف ألوانه
من فلق الصبح وتلألؤ مياه البحر كدانة عذراء

إلى غسق الليل وتدثر مياه البحر بعتمة كُحلية عكستها إنارة القمر الوضاء

لستُ أقولُ فيكِ شيئاً آخر سوى طوبى للبطنِ الذي حملك وهنيئاً لمن يقرأ ما جنته يدك على هذه الصّفحة :D.

قرصان الأدرياتيك
27/11/2008, 02:54
بهذه العدة البسيطة حملت لي سكينة البحر وجماله
ليت عدتك كانت اكبر كي تقل صوت الامواج الذي اعشق
ونسيم البحر البارد الدافئ
شكرا على قرصنتك الرائعة:D
أنتِ الهدى اسمٌ على مُسمَّى، وفيكِ مما فيكِ من جمالٍ وسكون.
كنتِ معي هناكَ عندما أحرقتُ ساعةً من أخشابِ حياتي بين البحرِ والأمواج ورياح الشّمال.
وتذكّرتُ تلك الكلمة التي سكبتِها يوماً على جروحاتي حينَ أشرتِ أن أقتربَ منه في خفرٍ وحياء،
وأتركَ كلَّ شيءٍ وأمكثَ معه زمناً أطرد فيه ما خلّفه مرور البشر في قلبي الكسير.
لكِ مني كلّ شيء :D.

قرصان الأدرياتيك
27/11/2008, 03:02
القرصان الذي يشق البحر، سفينة بلا مرفأ، يعرف أن البحر "صديق لدود".. عندما تستفز الريح أمواجه، يصير أعمى.. يبتلع كل شيء، حتى فرسانه..
لكن تبقى للقرصان مهابته.. و شجاعاته.. و محبته..عندما يستعيد البحر سكونه..
ينظر إليه القرصان بعين العاتب، و ينظر إليه البحر بزرقته اللامتناهية.. ثم يبتسمان..و يمضيان معا..
بهذه التعابير أنرتِ جانباً من جوانبِ مسيرتي المتآكلة بين زوايا الأسفار والرّحيل...
وذكاؤك البرّاق يعكسُ يوماً بعدَ يوم خفايا لا تعرفها إلا قلوب المحبين.
دمتِ لي صديقةً محبّة :D.

اين هذا الشاطئ ؟
هذا هو شاطئ بحر الأدرياتيك الممتدّ بين شرق إيطاليا وطائفة من بلدان شرق أوروبا!
أين تختبئين يا ابنةِ النيلِ والأهرام؟! وعلامَ هذا الغياب يا سمراءَ مصر السّاحرة؟!

حلوين كتير .. :oops:
تسلم خيوو .. زكرتني بأحلى أيام زكرياتي بـFrance
:cry:
من كانَ حلواً شاهدَ الأشياءَ حلوةً ومن كانت له الذكرى عرفَ أين يلقاها :D.

قرصان الأدرياتيك
30/11/2008, 21:13
حملتُ معي هذه المرّة آلة تصوير صغيرة لكنّها أفضل من الموبايل، ورحتُ ألتقطُ بعضاً من المشاهد من أجلِ صديقةٍ تعيشُ قربَ البحر، آمل أن تسرّكم:

عندَ الثانية بعد الظهر... وتبدو آثار الكلاب مختلطة بآثار البشر على شاطئٍ واحد!!!

من هنا مرَّ رجل!

والبحرُ ينتهكُ الرمال! وبين السماء والبحر والشاطئ يتسكّعُ بشرٌ هرباً من ضجيج العالم، وضوضاء المدنيّة.

وافتراسٌ جديد!

والأفقُ ممتدٌّ بين السّحب والأمواج.

قرصان الأدرياتيك
30/11/2008, 21:20

أفقٌ جديدٌ حالم!

لا بُدَّ من هذه اللعنة... لفافة من تبغٍ إنكليزيّ وورقٍ إيطاليّ وشارب سوريّ غريب على شاطئٍ مملوءٍ بالغربة!

أظفار الشيطانِ ومخلّفات المدّ...

بصاقٌ من شدّة السّكر!

قرصان الأدرياتيك
30/11/2008, 21:26

زبدٌ عندَ الأقدام.

عودة إلى الأعماق.

انسحابٌ بعد معركة... وحرب مستمرّة!

The morning
30/11/2008, 21:28

من هنا مرَّ رجل!

الجميل فيها انك بتملك قدره ملاحقه اثار الاقدام من بعيد و مراقبه شبح الرجل يتحرك باتجاهك..
و من الواضح انو الرجل كان على عجل :lol: ..

قرصان الأدرياتيك
30/11/2008, 21:29

يبحثُ عن الذهب وكلّ ثمين... ويتركُ حفراً لباحثٍ آخر!

شمسُ الوداع.

قرصان الأدرياتيك
30/11/2008, 21:40
الجميل فيها انك بتملك قدره ملاحقه اثار الاقدام من بعيد و مراقبه شبح الرجل يتحرك باتجاهك..
و من الواضح انو الرجل كان على عجل :lol: ..

هذا أنا :lol:... أول مرّة بعرف أنو بخلف آثار ورائي :shock:. يا فضيحة بجلاجل!!!
بس أكتر شي فرحني هلا لا البحر ولا الصور ولا أي شي متل مرورك هون... سرني كتير.
وخاصّة أنو الهيئة ما خالفت شي هالمرّة :p.
ذا مورنينغ أنتِ أروع من البحر :D.

sweetbaby
30/11/2008, 22:10
أعدتني لطفولة كانت غائبة عني.. وأيقنت بصورك تلك صورتي عن ذلك الانسان الغامض المتجسد على هيئة ذلك البحر الممتد في افقنا...ذلك الانسان الغامض المزاجي جدا.. فمجرد ماتراه هادئا تنقلب وتيرته ليصبح عصبيا ومجنونا..وتلك الدعسات التي تشبه المواقف التي تنمحي بمجرد ان تدير ظهرك لها..

قرصان الأدرياتيك
01/12/2008, 01:05
أعدتني لطفولة كانت غائبة عني.. وأيقنت بصورك تلك صورتي عن ذلك الانسان الغامض المتجسد على هيئة ذلك البحر الممتد في افقنا...ذلك الانسان الغامض المزاجي جدا.. فمجرد ماتراه هادئا تنقلب وتيرته ليصبح عصبيا ومجنونا..وتلك الدعسات التي تشبه المواقف التي تنمحي بمجرد ان تدير ظهرك لها..

برغمِ ولادتي في بيئةٍ صحراويّة، وبعدي عن البحارِ والشطآن، إلا أنَّ السنوات الست التي قضيتُها في لبنان طبعتني بختمٍ لن يُمحى إلى الأبد... عشقتُ البحرَ إلى حدِّ الجنون، وأخذَ مني ومن حياتي الكثير... ولن أنسى ما حييت قريبي الذي افترسه دونَ رحمة!
وجاءَ حنا مينا اللاذقانيّ فأغرقني في هذا العشق برواياته البحريّة وشراعه والعاصفة، وما زلتُ حتى اليوم أتخبّط في هذا الحبّ ولا أرغبُ في الفراق... :D.

personita
01/12/2008, 01:10
[quote=قرصان الأدرياتيك;1170462]هذا أنا :lol:... أول مرّة بعرف أنو بخلف آثار ورائي :shock:. يا فضيحة بجلاجل!!!

قديش بتلبس؟ 45؟ :p

قرصان الأدرياتيك
01/12/2008, 01:21
قديش بتلبس؟ 45؟ :p

42 وأنتِ الصادقة! بس :larg:.

sweetbaby
01/12/2008, 01:33
42 وأنتِ الصادقة! بس :larg:.

بيرسونيتا قرصان عم بيسمعك ع هدية هاااا ديري بالك:p

VivaSyria
01/12/2008, 01:47
زكرتني بأيام إيطاليا :larg:

الصور حلوين صديقي بس اذا بتخدم الشباب بشي صورة شخصية لإلك بيكون كتر خيرك وبتوفر عليون شوبة تعب. :sly:

مشاعر
01/12/2008, 01:48
وكأني واقفة على هذا الشاطئ الساحر بقدمين فرحتين بعريهما...

مقلتاي السوداوان امتزجتا بزرقة الأفق وموج البحر....

إني أبتسم على جدل عينيَ ورمشهما ....

عيناي تأبيا أن ينزل رمشهما هنيهة لكيلا يحرمهما متعة النظر....

ورمشهما يتناوبا صعودا وهبوطا ليتابعا بعذوبة عناق السماء والبحر.....

لا لا لن أكتفي باستمتاع قدميَ ...

إن جسدي ينساب برقة مخملية ليلامس نداوة الشاطئ الآسر.

لقد سرَتني. :D

SelavI
01/12/2008, 03:09
في كل مرة احاول ان اعرف سر الشعور ذاك عند اقترابي من بحر ما

اجد نفسي لا اشبه الا امواجه واتخيل نفسي رهن الرياح تلك التي تجبرني على التقلب والهيجان

ولذلك البحر جمالية افلستها الابنية ورائه

وضعيت امواجه الرغبة بالارتماء على رمال شطئانه

لو كنت بحر لقدمت بكشوي للبلدية

اطالب فيها بحقوق بحرية,, وكأنسان كنت لأطالب بانسانية بحرية

وحرية تأملية
.
.
هل لا تحزن في لحظات وداعك للبحر ذاك يا صديق

انا كنت لأحزن كثيرا

حنين.
01/12/2008, 03:47
قرصان مميز وفريد انت يا قرصان
لن تتخيل ما فعلت بي الصور
انشرح صدري وذهب همي وكاني كنت هناك امامه
ابوح له باسراري ويمدني بقوته وصبره
ويهبني من فيض جماله
رغم برده وصمته رائع هو البحر
كيف يبث فينا القوة والامل
وكيف يلملم احزان واهات كل زواره

لا اجد كلمات لشكرك فقد حققت عددا من امنياتي المؤجلة
اتمنى ان تتحقق كل امالك وتصل الى ما تصبو اليه
فانت تستحق الافضل
:D:D:D:D:D

The morning
01/12/2008, 10:08
هذا أنا :lol:... أول مرّة بعرف أنو بخلف آثار ورائي :shock:. يا فضيحة بجلاجل!!!

بس أكتر شي فرحني هلا لا البحر ولا الصور ولا أي شي متل مرورك هون... سرني كتير.
وخاصّة أنو الهيئة ما خالفت شي هالمرّة :p.
ذا مورنينغ أنتِ أروع من البحر :D.
للصدق فأنا توقعت انّو الاثار بتعود الك لأنو الموج بياكل اثار أقدام الـبشر و لتكون قادر على انّك تلتقطهم صوره و الرمل بعده رطب و طازه كان لازم تكون انت اللي مارر و عامل هالاثار و لكن ما حبيت خمّن بدون خلفيه كافيه عن القصّه ... بس يا ريتني خبرتك ظنوني مسـبقا او راهنت شي حدن عليهم :p .

عوده للامر اللي فرحك فأكيد بيـسعدني جدّا كونو الموضوع مش مخالف بحيث انّو بيزعجني بطبيعه الاحوال اني احذف رد ما متل ما بيزعج صاحب الرد نفسه لأنّو مش شغله بسيـطه تجي تقلو لشـخص ردك اللي قضيت عليه وقت و فكر عم تكتبه بدنا نطيره يعني أيّا كانت اسبابك ما رح يكون الموضوع سهل الهضم عليه و هاد بحد ذاته شي مزعج !! و لكن على موضوعك هاد أحييك حدّا و انتظر المزيد من لصور من أنحاء ايطاليا مدينه الفن الاولى بالعالم ..

personita
01/12/2008, 10:46
بيستاهل قرصانو، بس أنا خايفة ليهديني بالمقابل خاتم من هدولا اللي عم بيبيع في قسم الملطوشات!! :lol:

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 00:17
زكرتني بأيام إيطاليا :larg:
الصور حلوين صديقي بس اذا بتخدم الشباب بشي صورة شخصية لإلك بيكون كتر خيرك وبتوفر عليون شوبة تعب. :sly:
قم وهلمَّ وأعدْ تلك الأيّام إلى الحياة... واللهِ لأطعمنّك باستا Pasta حتّى تقول باستا Basta.
نحنُ هنا يا صديقي في قسم الرسم والتصوير الفني وصورتي الشخصيّة قد تزعج بعضَ المارّين هذا بالإضافةِ إلى "شو بدّن بهيك شكال" ;)!!! :D.

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 00:29
وكأني واقفة على هذا الشاطئ الساحر بقدمين فرحتين بعريهما...
مقلتاي السوداوان امتزجتا بزرقة الأفق وموج البحر....
إني أبتسم على جدل عينيَ ورمشهما ....
عيناي تأبيا أن ينزل رمشهما هنيهة لكيلا يحرمهما متعة النظر....
ورمشهما يتناوبا صعودا وهبوطا ليتابعا بعذوبة عناق السماء والبحر.....
لا لا لن أكتفي باستمتاع قدميَ ...
إن جسدي ينساب برقة مخملية ليلامس نداوة الشاطئ الآسر.
لقد سرَتني. :D
قلّما يستطيعُ بشرٌ أن يلقى مثل هذه الدرر في خزائن مختومة بشمعٍ أحمرَ في قلبٍ أنثويٍّ صغير يضجُّ بالحياة ويفرحُ لكلِّ ابتسامةٍ تلتقطها أنفاسُ بائسٍ متشرّد بين الأرصفة والشطآن!
أنتِ قطعةٌ من الأدبِ مطرّزةٌ على نسيجٍ من حرير اللغةِ بخيوط ذهبيّة وفضيّة تخلطُ انسكاب الشّمس بنقاء القمر، فتصخبُ حينها الأرضُ بكلِ ثمرةٍ يانعةٍ حلوة كشهدِ عاشقين طافت بينهما القبل.

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 01:14
بيستاهل قرصانو، بس أنا خايفة ليهديني بالمقابل خاتم من هدولا اللي عم بيبيع في قسم الملطوشات!! :lol:
أنتِ وهي تضرمان النّارَ ولا ترغبانِ في الاشتعال؟!
واللهِ إنَّ قلبَ الأنثى لأجلّ وأرفع من قلبِ الرّجل القاسي مثل الصوّان... ولولا الأمومة لما كانت الحياة!
فكيفَ لي وأنا رجلٌ أن أحاربَ جيشاً متاخماً عندَ حدٍّ اجتيازُه يعني الهزيمة؟!
أمّا رتّوشي فزنبقةٌ تطفو على مياهِ نبعٍ عذبٍ حلوٍ حلاوةَ الثلج في أفواه عطشى الجحيم،
أمّا بيرسونيتتي فقمرٌ يلتمعُ في قلبِ صحراء الجهلِ والعتمات...
وشتّانَ بين الزّنابق والأقمار والبائسين.

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 01:34
في كل مرة احاول ان اعرف سر الشعور ذاك عند اقترابي من بحر ما

اجد نفسي لا اشبه الا امواجه واتخيل نفسي رهن الرياح تلك التي تجبرني على التقلب والهيجان

ولذلك البحر جمالية افلستها الابنية ورائه

وضعيت امواجه الرغبة بالارتماء على رمال شطئانه

لو كنت بحر لقدمت بكشوي للبلدية

اطالب فيها بحقوق بحرية,, وكأنسان كنت لأطالب بانسانية بحرية

وحرية تأملية
.
.
هل لا تحزن في لحظات وداعك للبحر ذاك يا صديق

انا كنت لأحزن كثيرا

ذكّرتني بصديقة غالية على قلبي تناديني "بحر"... سأسكرُ اليومَ حتى أطفئ فيَّ آخر إحساسٍ وشعور، لأنَّ الابتعادَ عن البحر يتركُ أثراً في النفس كلهيب أخشاب جهنّم.
أدعوك أن تشاركنا مساءاتنا في تشات أخويّة فهل تقبل؟ :D.

ورده بغداد
03/12/2008, 02:18
روووعه ذوقك يجنن

نيالك المكان ياخد العقل

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 07:30
قرصان مميز وفريد انت يا قرصان

لن تتخيل ما فعلت بي الصور
انشرح صدري وذهب همي وكاني كنت هناك امامه
ابوح له باسراري ويمدني بقوته وصبره
ويهبني من فيض جماله
رغم برده وصمته رائع هو البحر
كيف يبث فينا القوة والامل
وكيف يلملم احزان واهات كل زواره
لا اجد كلمات لشكرك فقد حققت عددا من امنياتي المؤجلة
اتمنى ان تتحقق كل امالك وتصل الى ما تصبو اليه
فانت تستحق الافضل

:D:D:D:D:D

لستُ فريداً إلا بقدر ما لبيتُ فيه دعوتَك تلك فكنتِ أنتِ مكاني تفعلينَ ما فعلتُ...
بينما الفرادةُ والامتياز هما رهنُ يديكِ يا صديقةً استطاعت في طرفةِ عين أن تدخلَ إلى أعماقي فتنتزع مني ما تشاء، وهذا كانَ عصيّاً على كلّ غوّاصٍ في بحرِ قلبي المغلق منذ سنين!
نعم، هو البحرُ، ومن غيره ننشد نحن أبناء الأرض؟! فإذا كانت الأرضُ لم تسعفنا في تلك الهنيهات من الآلامِ والحزن والانغلاق، فقد يستجيبُ الغمرُ الممتدّ حتى الأفق، مرآة السّماء الحسناء!
طوبى لكِ بين العابرين وبين كلِّ ذي بشر :D.

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 07:52
للصدق فأنا توقعت انّو الاثار بتعود الك لأنو الموج بياكل اثار أقدام الـبشر و لتكون قادر على انّك تلتقطهم صوره و الرمل بعده رطب و طازه كان لازم تكون انت اللي مارر و عامل هالاثار و لكن ما حبيت خمّن بدون خلفيه كافيه عن القصّه ... بس يا ريتني خبرتك ظنوني مسـبقا او راهنت شي حدن عليهم :p .
عوده للامر اللي فرحك فأكيد بيـسعدني جدّا كونو الموضوع مش مخالف بحيث انّو بيزعجني بطبيعه الاحوال اني احذف رد ما متل ما بيزعج صاحب الرد نفسه لأنّو مش شغله بسيـطه تجي تقلو لشـخص ردك اللي قضيت عليه وقت و فكر عم تكتبه بدنا نطيره يعني أيّا كانت اسبابك ما رح يكون الموضوع سهل الهضم عليه و هاد بحد ذاته شي مزعج !! و لكن على موضوعك هاد أحييك حدّا و انتظر المزيد من لصور من أنحاء ايطاليا مدينه الفن الاولى بالعالم ..
لا تهتمي لأن أنا عرفت أنك توقعتِ هالشي ومن هيك جاوبتك! كلامك كان كتير واضح...
بشكرك أنا كمان من قلبي على تحيتك وإنشالله من هون ورايح أحمل معي الكاميرا!

قرصان الأدرياتيك
03/12/2008, 07:53
روووعه ذوقك يجنن
نيالك المكان ياخد العقل
شكراً يا وردة :D.

jano.
03/12/2008, 10:37

شكراً لك يا قرصاننا العزيز على الصور الجميلة والدافئة:sick:
أعجبتني الصورة الاولى كما قلت لك مسبقاً فهي بالفعل متقنة وفيها لمسة فنيّة.
والصورة الثانية :lol: حلوة يعني... بس لازم عن قريب تنزل نفس الصورة مع سيكارتين :clap:

تودي ساغي :D

حنين.
03/12/2008, 18:03
لستُ فريداً إلا بقدر ما لبيتُ فيه دعوتَك تلك فكنتِ أنتِ مكاني تفعلينَ ما فعلتُ...
بينما الفرادةُ والامتياز هما رهنُ يديكِ يا صديقةً استطاعت في طرفةِ عين أن تدخلَ إلى أعماقي فتنتزع مني ما تشاء، وهذا كانَ عصيّاً على كلّ غوّاصٍ في بحرِ قلبي المغلق منذ سنين!
نعم، هو البحرُ، ومن غيره ننشد نحن أبناء الأرض؟! فإذا كانت الأرضُ لم تسعفنا في تلك الهنيهات من الآلامِ والحزن والانغلاق، فقد يستجيبُ الغمرُ الممتدّ حتى الأفق، مرآة السّماء الحسناء!
طوبى لكِ بين العابرين وبين كلِّ ذي بشر :D.

الله يدوم صداقتنا ويخليلنا البحر لما تغيب الصداقة