-
PDA

عرض كامل الموضوع : نزيف الأنف المتكرر مؤشر خطير على الصحة


أحمد العجي
28/08/2005, 11:28
حذر أطباء بريطانيون ، من أن نزيف الأنف بكثرة قد يكون إشارة إلى وجود مشاكل صحية خطيرة ، ناصحين من يعاني من هذه المشكلة بزيارة الطبيب .
فقد لفت الأطباء الأنظار إلى : " إن حدوث أكثر من نزيفين في الأنف في الشهر الواحد ، قد يكون مؤشرا إلى وجود مشاكل في تخثر الدم ؛ كالمرض المعروف بـ (فون ويليبرآندز) " هذا ما نقلته ( سي إن إن ) .
وقال الدكتور / جيري دولان - من (مركز كوين الطبي) في نوتنجهام - : "إن نزيف الأنف يعتبر مشكلة مزعجة وليست خطيرة ، إلا أن حدوث ذلك أكثر من مرتين في الشهر يحتاج مراجعة الطبيب والحصول على الاستشارة الضرورية " .
" وإنه من أكثر الأسباب شيوعا التي تؤدي إلى نزيف الأنف هي : الإصابات والمناخ والزكام والحساسية ؛ كما يحدث عند بعض النساء خلال الحمل ، مشيرا إلى : " إنه أحيانا قد يشير نزيف الأنف إلى وجود مشاكل في ضغط الدم أو في تخثر الدم ؛ كمرض (فون ويليبرآندز) .
وكشف الطبيب : " إنه وفقا لدراسة جديدة ، فإن واحدا من بين كل أربعة أشخاص يعانون من نزيف الأنف ، إلا أن حوالي 74 في المائة لا يدركون المخاطر الكامنة وراء هذه المشكلة ، وحوالي 94 في المائة لم يسمعوا بحالة (فون ويليبراندز) ، والتي يعتبر نزيف الأنف أحد عوارضها " .

ميخوووووووو
28/08/2005, 19:19
ابو حميد


المقال مفيد كتير


مشان هيك



شكرا كتير