-
PDA

عرض كامل الموضوع : تعرف الى صدام حسين


King RORO
09/08/2004, 02:52
من هو صدام حسين( الجزء الأول)

--------------------------------------------------------------------------------

في بعض الحالات أردت أن تحب شخص أو تكرهه أو تنتقده فيجب عليك معرفة تاريخه و أعتقد أن صدام حسين هو من أحد الشخصيات التي يجب على العالم معرفة تاريخها فهو شخص يختلف كلياً عن سائر الأشخاص الذين عرفهم التاريخ فدعونا نعرض بعض المقتطفات من تاريخ هذا الرجل:-
هو صدام حسين المجيد البوناصر التكريتي ولد في 28/4/1937 في قرية العوجه أحدى قرى تكريت لعائله فقيره توفي أبوه وهو في سن الثالثه فتزوجت أمه من أبراهيم الحسن الذي تربى صدام في كنفه في سن التاسعه هرب صدام إلى بيت خاله خير الله طلفاح هرباً من معاملة زوج أمه السيئه له دخل صدام الأبتدائيه بعد لجوئه لخاله ويقول أحد أساتذته و يدعى سعيد عبد الفتاح أن صدام كان من الطلاب الأذكياء.
أنظم إلى خلايا حزب البعث السريه عام 1957 وفي عام 1959 حاول أغتيال عبدالكريم قاسم ولكن بائت محولته بالفشل و أصيب صدام برصاص في رجله ولكنه هرب إلى سوريا حيث أستقبله ميشيل عفلق و أحتفى به.
ذهب إلى مصر و أكمل فيها دراسته إلى عام 1963 عندما وصل حزب البعث إلى السلطه عن طريق بعض الوزراء عاد إلى العراق وهرب مره أخرى عندما أقصى عبدالسلام عارف حزب البعث.
عام1968 قاد أحمد حسن البكر أنقلاب ضد عبدالسلام عارف بمساعدة صدام فأصبح نائب لرئيس مجلس قيادة الثوره وبعدها نائب لرئيس الجمهوريه .
27 يناير 1969 شنق صدام أحد عشر جاسوساً أتهمهم بالعماله لأسرائيل ونشرت صور المشنوقين في كل أنحاء العالم . أعطى صدام حسين حكم ذاتي ومعاهده مع مصطفى البرزاني وأعلن بيان 11 أذار باسم الحزب ولكنه لم ينفذ البيان.
9 أبريل 1972 وقع أتفاقية صداقه وتعاون مع الأتحاد السوفيتي. كانت شركة نفط العراق موزعه على النحو التالي 47% أنجلترا
24% فرنسا 24% أمريكا 5% للعراق فعمل صدام على تأميم النفط إلى أن أعلن البكر في واحد يوليو 1972 تأميم النفط مما زاد من شعبية البكر وصدام بين صفوف العراقيين.
لائم صدام أرتفاع أسعار النفط في عام1973 فقام بتطوير الزراعه , شبكة الطرق , والتعليم فقد أزداد عدد المدارس 300% و أصبحت جامعة بغداد من أفضل الجامعات في الوطن العربي, و أستخدم 5% من أنتاجه النفطي لشراء الأسلحه والمعدات الحربيه.
عقد صدام أتفاقيه في الجزائر مع شاه أيران الذي كانت تدعمه أميركا حول ترسيم الحدود العراقيه الأيرانيه و أخذ الشاه شط العرب.
في عام 1979 وبالتحديد في السابع عشر من تموز كانت النقله الأكبر في حياة صدام حيث أصبح رئيس الجمهوريه وقائد حزب البعث وفي ذلك اليوم قا صدام بأعدام بعض أعضاء الحزب المدسوسين من قبل النظام السوري و أعترف الشخص المباشر على تحريك هذه الشبكه على بقية الأعضاء فما كان من صدام إلى أن أعدمهم جميعاً.

King RORO
09/08/2004, 03:10
من هو صدام حسين (الجزء الثاني)

--------------------------------------------------------------------------------

تكمله لما مضى قام صدام حسين بتحريك 200 ألف جندي تجاه أيران لأسترداد شط العرب وضرب النظام الأيراني حتى لا يعمل على تصدير الثوره الأسلاميه للوطن العربي فما كان من الخميني إلى أن أعلن الجهاد المقدس و كانت في ذلك الوقت هي أكبر عمليه عسكريه منذ أنتهاء الحرب العالميه الثانيه.
في عام 1982 قامت الولايات المتحده بدعم صدام بالمعلومات الأستراتيجيه لأيران ليس حباُ فيه و أنما ليضرب أيران.
أعجب أريكا صمود الطرفين وتمنة أن يقضوى على بعضهم .
عام1986 قامت مجموعه مسلحه في لبنان على خطف رهائن فقامت أمريكا ببيع أسلحه لنظام الخميني مقابل أطلاق سراح الرهائن فكشف صدام ما سمي بعد ذلك بأيران كونترا ومساعدة أمريكا لأعدائه زعزعت ثقته بهم.
عام 1988أنها صدام حسين الحرببتوقيع أتفاقية 18 تموز 88 التي كانت شبه أنتصار لصدام بتحرير الفاو وباقي المدن العراقيه وأعلن الخميني أن أيران قد تجرعت الكأس المره.
في نفس العام أستخدم صدام أسلحه كيميائيه لضرب الأكراد في حلبجه لأنهم ساعدوا أيران في أحتلال الفاو ومطابتهم بالأنفصل عن بغداد و قام بالعمليه علي حسن المجيد ( عضو مجلس قيادة الثوره و أحد مستشاري صدام) و المعروف بعلي الكيميائي و يعتبر يد صدا القذره.
أراد صدام تحقيق أي نصر فأقام نصب تذكاري في وسط بغداد وهو عباره عن أيدي تشبه يدي صدام و تحمل سيوف ,
أمتلك صدام أكبر جيش في الشرق الأوسط ولكن دولته كانت قريبه من الأفلاس.
شعر صدام بخيانه عربيه من قبل السعوديه والكويت فقد زادوا من أنتاجهم ليخضوا أسعار النفط بينما كانوا يطالبونه مليارات الولارات وقد لفت صدام نظرهم للأمر في قمة بغداد 1990 .
أجتمع صدام مع هيربل قلاسبي سفيرة أمريكا قالت لصدام (أن أمريكا ليست مستعده للتدخل في أي نزاع عربي).
غزو الكويت كانت مبرراته عند صدام كثيره أولها هو الحق التاريخي للعراق في الكويت فقد طالب فيها من قبله الملك غازي وطالب فيها الزعيم الركن عبدالكريم قاسم وثانيهماهو رفع الكويت لأسعار البترول و أما ثالثهما هو أجتماع تنسيق الديون بين الكويت والعراق و الذي حضره طارق عزيز و وزير الخارجيه الكويتي الذي تلفظ بألفاظ لم تعجب صدام و في نفس الوقتلا يجب أن تصدر من مسؤول .
الثاني من آب 1990 أجتاح صدام الكويت و كان لأول مره يتحدىمصالح أمريكا وقد أصبح يمتلك خمس أنتاج العالم من النفط َضرب صدام أسرائيل 43 صاروخ فقام أثر ذلك تحالف دولي كبير و أستغرق تحرير الكويت 100 ساعه ولكن الكويت كانت مدمره و آبار النفط تحترق فأدرك صدام أن أمريكا قد خدعته.
نجا صدام من أنتفاضة الشيعه التي قادها فيلق بدر بدعم من أيران لكن الحرس الجمهوري حافظ على ولائه لصدام وقضى على الثوره سجل وزراء صدام تعذيب و أعدام المتمرديين على أشرطة فيديو عرضة في التلفزيون العراقي حتى يكونوا عبره لغيرهم.
قررت واشنطن تجريد العراق من أسلحته الأستراتيجيه فدمر مفتشوا الأمم المتحده معظم الأسلحه الكيميائيه والجرثوميه ولكن صدام أحتفظ ببعض أسلحته لكن كان لحسين كامل زوج رغد والممسك بأسرار أسلحة صدام رأي آخر فقام بالفرار هو و أخوه وزوجتيهما كرميتي صدام إلى عمان حيث عقد مؤتمر صحفي كشف أسرار الأسلحه المتبقيه لدى صدام وكان ذلك في تاريخ 7 آب 1995 .
تلقى حسين كامل مكالمه هاتفيه من صدام وقال أنه سامحه فصدقه حسين بغباء وعاد إلى بغداد ولكن مره أخرى كان هناك رأي آخر ولكن هذه المره لعلي حسن المجيد فقام وقال سيدي أن كنت قد سامحت كرئيس فأننا لن نسامحه كعشيره) فقال صدام هذا شئنكم كعشيره وليس لي أن أمنعك , و لكن كان هذا للناس فكان الأتفاق بين صدام والمجيد من قبل قدوم حسين كامل, فقام المجيد بحشد بعض أبناء العشيره وقتلوا حسين كامل و أخيه صدام كامل.
في آذار 1995 دخل عدد من الأستخبارات الأمريكيه إلى كردستان بقيادة أحمد الجلبي لأسقاط نظام صدام ولكن صدام حطم مراكزهم ففر من تبقى منهم إلى تركيا, في الجنوب ظل الشيعه يباغتون صدام فهاجموا بعض المراكز العسكريه وحاولوا أغتيال أحد الوزراء.
كانون ألأول1998 وجه صدام للأمم المتحده تهمة التجسس وقال أن التعاون قد أنتهى وسحبت الأمم المتحده مفتشيها ورد الر ئيس كلينتون بعملية ثعلب الصحراء فقصفت النشأت العسكريه الكبرى في بغداد لمدة أربعة أيام.
بث صدام خطاب من مخبائه السري و قال فيه : ( لقد جعل أمتكم العربيه كلها منكم بما في ذلك الضعفاء فيها بعد أن يتطهروا على ذات المعاني العظيمه والنبوغ القومي الذي تؤمنون به أنشاء الله).
أبرم صدام أتفاقيه مع الأكراد في عام 1999 تقضي بمساعدته لتهريب مؤن من تركيا مقابل نوع من الحكم الذاتي.
أما بقية القصه من الحادي عشر من سبتمبر إلى تداعيات ضرب العراق إلى تاريخ السقوط هي واضحه للجميع فلاداعي لذكرها.

ملاحظات عامه :
كان لصدام ثلاث أيدي من حديد 1- علي حسن المجيد 2- عبدو حمود 3- قصي صدام حسين وهم الوحيدون الذين يعرفون تحركات صدام بدقه.
لا أحد يعرف أين سيتناول عشائه لأن العشاء يحضر في خمس أو ست أماكن و لايعرف ذلك إلى هؤلاء الثلاثه وكل القبعات التي يرتديها هي مضاده للرصاص و يبدو أسمن مما هو عليه بسبب سترة النجاه التي يرتديها تحت ملابسه .

هذا جزء بسيط من تاريخ هذا الرجل و أتمنى أن يحوز الموضوع على رضاء كل قارئ له.

SABE
09/08/2004, 04:38
شكرأ عالموضوع الموضوعي بالفعل... و أحلى شغلة فيه انه مكتوب من وجهة نظر حيادية .. مشكور مرة تاني كينغ :D

King RORO
10/08/2004, 03:30
شكرأ عالموضوع الموضوعي بالفعل... و أحلى شغلة فيه انه مكتوب من وجهة نظر حيادية .. مشكور مرة تاني كينغ :D
ع راسي حارتك خيـــــــــــــــــــــــ و
:hart: :wink:

sajad
24/04/2006, 00:09
مساء الخير....الضاهر الاخ من ليس من العراق؟ عموما....تسلسلك للاحداث غير متواتر وغير متسلسل وهناك خطء في التواريخ والمناسبات ....وكثرة الاخطاء الاملائيه

والمهم لايجوز المساس برئيس دوله عربيه من قبل الاخرين دون رتبة وزير......

وختام سلام سجاد العراقي

(((الجنرال أبوجعفرالورد)))
24/04/2006, 01:06
الله يرحم أيامك صدام حسين ....................... غدار يازمن ......



مشكور على الموضوع ................

sweetbaby
24/04/2006, 05:31
شو مشان فطنتو تردوا بعد سنتين:?

Godfather
24/04/2006, 11:18
شو مشان فطنتو تردوا بعد سنتين:?


السيالة العصبية شوي بطيئة ! :lol:

Kakabouda
24/04/2006, 11:21
السيالة العصبية شوي بطيئة ! :lol:
حيو الملك والله :سوريا:

Godfather
24/04/2006, 11:25
حيو الملك والله :سوريا:

على عيني يا ريّس ... :سوريا:

Kakabouda
24/04/2006, 11:28
على عيني يا ريّس ... :سوريا:
شو مشان عندك بحرية :clap: :clap:

Godfather
24/04/2006, 11:40
شو مشان عندك بحرية :clap: :clap:

:lol:

والله اشتقتلك يا معلم .... :سوريا: