-
PDA

عرض كامل الموضوع : من مذكرات أمة

Fares
05/12/2003, 16:15
أعلن الحاكم في بيان اصدره انه سيلقي القبض على الشمس بتهمة التآمر على الأمن العام.. فهل بغمكانها أن تنكر أنها تشرق صباح كل يوم لتنير دروب معارضيه؟؟!!
حاولت الشمس ان تدافع عن نفسها في قاعة المحكمة.. ولكنّ القرار كان قد اتخذ مسبقاً.. حُكم عليها بالإعدام..
وبعيد تنفيذ الحكم عمّ ظلام دامس على البلاد باسرها، وأصبح من العسير التمييز
بين الليل والنهار..
بين الأبيض والأسود..
بين الاشجار وأعواد المشانق..
وبينما كان المواطنون مشغولين بالبحث عن طريقة لتمييز ماهية الاشياء وسط هذه الظلمة الحالكة، أقبل جيش العدو واحتلّ البلاد دون مقاومة...
كان أول ما فعله هو قتل الحاكم، وتدمير البيوت فوق رؤوس اصحابها، وإشعال الحرائق في طول البلاد وعرضها...
وهكذا.....
سطر التاريخ في دفتره نهاية امّة حاول حاكمها أن يقتل الشمس...

فارس 2003 .

Hus
05/12/2003, 16:24
وحش يا معلم وحش

Mr.com
05/12/2003, 18:33
رووووووووووح

شايفلك

keko
11/12/2003, 11:49
برافو أبو فريس
بتعرف كان لازم تدخل شي فرع أدبي
لحتا ما تكب هالموهبة

Fares
13/12/2003, 01:04
والله يا خالد عم فكر أكتب مقال طبي عن تأثير الموهبة الأدبية على تفكير الطبيب في تشخيص الأمراض... :D :D

Hus
13/12/2003, 04:26
و انا بديت فكر جديا اني اعمل رسالة الدوكتورا تبعيتي عن تاثير فيروسات نظام التشغيل ويندوز على الجملة العصبية السايكولوجية لمرضى الربو ,, :lol:

rashaqa
21/04/2004, 06:38
عنجد هاي الكتابة قوي فيها حكي على الحكومي كانو
بس بيضل فيها روح القوي

Joe
22/04/2004, 00:17
رائعة و جميلة جدا..... بين الاشجار و اعواد المشانق... تناقض مدهش... أحييك على هذه الصورة

كلام محزن جدا في نفس الوقت..... فانت ترى ان الشمس نفسها قد ماتت... يا لهول المصيبة اذا.... فانت لا ترى اي امل في تلك البلاد؟

لي تعقيب اخر

انت قلت:
وهكذا.....
سطر التاريخ في دفتره نهاية امّة حاول حاكمها أن يقتل الشمس

و لكن الحاكم قد نجح فعلا في ان يقتل الشمس... حسب قصتك... اذا لربما كان من الافضل ان تقول... نهاية أمّة نجح حاكمها في أن يقتل الشمس.... ؟

أتمنى لو تكتب لنا قصة... تنتصر فيها الشمس و تحرق الحاكم ...و يعود ابناء البلد من وراء البحار... فوالله قد قتلت فينا الامل بهذه القصة يا فارس... يا جاري العزيز :D

Fares
22/04/2004, 21:38
أنا أعتقد أن الظلام دامس (وبشدة) في هذه البلاد، ولكن أنا على ثقة بأن في داخل كل واحد فينا يوجد شمس...
والمشكلة لا تكمن فقط في الحاكم، بل هي في داخل كل واحد منا.. يعني أن كل واحد هو نفسه (بوعي أو بدون وعي) يحاول أن يقتل شمسه كل يوم.. وأنا أعتقد أن هذه هي المشكلة الكبرى....

ومن هذا المنطلق فإن الحاكم قد (حاول) أن يقتل الشمس...

أخيرا، هناك أمر لم أفهمه، وهو : (يا فارس... يا جاري العزيز ) :) :)

Hus
24/04/2004, 03:41
: (يا فارس... يا جاري العزيز )

اي عاد بسيطة اعمل سيرش على JOE شوف كل مقالات الي كتبها اقراها بتمعن بتعرف مين جارك .. يووووه :wink: