-
PDA

عرض كامل الموضوع : هل تسمحون لي - دلع مفتي

The morning
05/07/2008, 08:11
من يومين تلاته هيك يعني نزّل ماكس موضوع كتير راقي اسمه لن اؤمن (( افـقش هووون )) (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)عم اقرا اليوم هاد التساؤل " هل تسمـحون لي ؟ " حسـيت انه ممكن تكون مشابهه و مكمّله لفكرته:

هل تسـمحون لي ؟

في بلاد يغتال فيها المفكرون، ويكفر الكاتب و تحرق الكتب في مجتمعات ترفض الاخر و تفرض الصمت على الافواه و الحجر على لافكار و تكفر اي سؤال كان لا بدّ ان استأذنكم ان تسمحو لي :

فهل تسمحون لي ان اربي اطفالي كما اريد و ألا تملو عليّ اهوائكم و اوامركم ؟

هل تسمحون لي ان اعلّم اطفالي ان الدين لله اولا و ليس للمشايخ و الفقهاء و الناس ؟

هل تسمحون لي ان اعلّم صغيرتي ان الدين هو اخلاق و ادب و تهذيب و امانه و صدق قبل ان اعلمها بأي قدم تدخل الحمام و بأي يد تأكل ؟

هل تسمحون لي ان اعلّم ابنتي ان الله محبه و انها تستطيع ان تحاوره و تسأله ما تشاء بعيدا عن تعاليم ايّ أحد ؟

هل تسمحون لي الّا اذكر عذاب القبر لاولادي الذين لا يعرفون ما هو الموت بعد؟

هل تسمحون لي ان اعلّم ابنتي أصول الدين و أدبه و أخلاقه قبل ان افرض عليها الحجاب ؟

هل تسمحون لي ان اقول لابنتي ان مراجعه دروسها و الاهتمام بتعليميها انفع و اهم عند الله من حفظ أيات القران عن ظهر قلب دون تدبر معانيها ؟

هل تسـمحون لي ان اقول لابنتي ان صديقتها المسـيحيّه ليست كافره و الّا تبكي خوفا عليها من دخول النار ؟؟؟؟

هل تسمحون لي ان اجاهر ان الله لم يوكل احد في الارض بعد الرسول لان يتحدّث باسمه و لم يخوّل احد بمنح صكوك الغفران للناس ؟

هل تسمحون لي ان اقول ان الله حرّم قتل النفس البشريه و ان من قتل نفسا بغير حق كأنما قتل الناس جميعا و انه لا يحق لمسلم ان يروّع مسلما؟

هل تسمحون لي ان اعلّم اولادي ان الله اكبر و اعدل و ارحم من كل فقهاء الارض مجتمعين ؟؟ و ان مقاييسه تختلف عن مقاييس المتاجرين بالدين و ان حساباته احن و ارحم ؟؟

هــ ــل تـــ ســ مــ حــ ــو ن لــ ـي ؟؟
دلع المفتي

وهج البراءة
05/07/2008, 08:26
هل تسمحون لي ان اعلّم اولادي ان الله اكبر و اعدل و ارحم من كل فقهاء الارض مجتمعين ؟؟ و ان مقاييسه تختلف عن مقاييس المتاجرين بالدين و ان حساباته احن و ارحم ؟؟
...........
هاد اكتر مقطع عجبني

بس بشكل عام حلو كتير هالحكي كتير يسلمو ايديكي:D

butterfly
07/07/2008, 17:06
رائعة
شكرا ً
:mimo:

The morning
08/07/2008, 07:22
رائعة
شكرا ً
:mimo:

شـكرا الك

...........
هاد اكتر مقطع عجبني

بس بشكل عام حلو كتير هالحكي كتير يسلمو ايديكي:D

انا شـخصيا 90% منها عـجبني لكن هي الجمله " هل تسـمحون لي ان اقول لابنتي ان صديقتها المسـيحيّه ليست كافره و الّا تبكي خوفا عليها من دخول النار ؟؟؟؟"
كان الي شي بتقدري تسميه تجربه معها لذلك حسيتها الاقرب الي :D

sona78
08/07/2008, 18:52
[QUOTE][هل تسمحون لي ان اعلّم اطفالي ان الدين لله اولا و ليس للمشايخ و الفقهاء و الناس ؟/QUOTE]

اذا كان السؤال موجه لهيدون فاكيد لا ما رح يسمحو والا بينتفى سبب وجودون

بس فعلا رائعة جدا