-
PDA

عرض كامل الموضوع : كيف نتحكم بعواطفنا....؟

Melessa
10/08/2005, 14:42
في هذه الحياهنتعرض الى تاثيرات عاطفيه عابره كالشعور بالالم او الاكتئاب او الحب ..الخ,والناس مع هذه العواطف على اربعه اصناف: الصنف الاول:فئه تتجنب هذه العواطف من خلال تجنبها الاحتكاك والالتقاء بالآخرين خوفا من التطبع بهذه العواطف سلبيه كانت سلبيه او ايجابيه وهذا الصنف يحرم نفسه من الشعور بالمشاعر الجميله كما انه يحرم نفسه من التجربه والتعلم. الصنف الثاني:فئه تعمل على نفي هذه العواطف ,حيث تشعر هذه الفئه (داخليا)بالعاطفه ولكنها تحاول ان تنفيها,وربما ياتي يوم لا تستطيع معه الاستمرار فيحدث الانفجار. الصنف الثالث:فئه الاستجابه,وهذه الفئه ترى انها غير قادره على مقاومه العاطفه التي تغامرها ,فتستجيب لها وتتجاوب معها,وتصور الامر وكانه شان لا ارادي . الصنف الرابع:فئه التعلم,وهذه الفئه ترى ان اي عاطفه تلح عليها ما هي الا درس من دروس الحياه يجب ان تتعلم منه,فعاطفه الاكتئاب مثلا تتعامل معها على انها (رساله تنبيه) لشئ ما تطلبه النفس الانسانيه. وبالطبع فان الفئه الرابعه هي افضل الفئات ,ذلك انها تتعامل مع الواقع الحياتي كمدرسه للتجارب ,وان هذه العواطف المفاجئه لها مبررات ايجابيه داخل النفس الانسانيه لابد من الاستفاده منها. وتعاملنا مع هذه العواطف مهم ان ينطلق من خلال كونها(رسائل)للتعلم والاستفاده منها ,والتي تعني باختصار ان هذه العاطفه حينما الحت علينا بالظهور كانت بمثابه (اشاره)تنبيه معين.

SIR RORO
10/08/2005, 15:00
الصنف الرابع:فئه التعلم,وهذه الفئه ترى ان اي عاطفه تلح عليها ما هي الا درس من دروس الحياه يجب ان تتعلم منه

:) :) :) :) :) :) انا هيك :wink: :wink:

hanone
10/08/2005, 15:57
الواحد ما بيقدر يتحكم بعواطفوا بس ممكن انوا يتعلم من كل احساس بيحسوا
ويحاو يفسر ليش هيك صار معوا اما هدول المنزعزلين متل ما ئلتي بيخافوا بيفكروا هل شسي رح يعود عليون سلبا بس اناى من نوع الرابع
مرسي مليسا :D

ملك الهكرز
10/08/2005, 18:10
شكرا كتير الك مليسا موضوع حلو كتير :D

blue eyes
10/08/2005, 18:13
انا مافيني اتحكم بعواطفي ابدا.

شكرا عيوني ع الموضوع...

Syria Man
10/08/2005, 18:17
انا مافيني اتحكم بعواطفي ابدا.

شكرا عيوني ع الموضوع...