-
PDA

عرض كامل الموضوع : أرخص طريقة للسياحة

NEDAL-S
18/07/2004, 12:59
هي معلومة قرئتا وجربتا وبتمنا تجربوا :wink:
يحدثنا الكاتب الفرنسي الظريف سيرانو دى برجراك:
عن حادثة عجيبة يتصور أنها حدثت له.فذات مرة عندما كان يقوم بتجارب فيزيائية وجد نفسه يرتفع عالياً في الجو بطريقة لايدريكها العقل
ولما تمكن من الهبوط بعد مضى عدة ساعات أصيب بدهشة بالغة اذ لم يجد نفسه على ارض وطنه فرنسى ولا حتى على ارض اروبية وجد
نفسه على أرض اميركة الشمالية في كندا وقد ظن الكاتب ان تحليقه المفاجئ عبر المحيط الاطلسي هو امر طبيعي وقد اوضح بقوله انه عندما كنت
محلقاً في الهواء كانت الارض مستمرة في دورانها نحو الشرق ولهاذا وجد بعد هبوطه انه على ارض غريبة
يظهر ان هذه الطريقة هي ارخص طرق السياحة وابسطها!وكل ما نحتاجه هو التحليق فوق سطح الارض والبقاء في الجو ولو لدقائق وسنجد انفسنا بعد الهبوط
اننا في مكان مختلف وبعيداً بأتجاه الغرب وعوضاً عن السفر المتعب يمكن التعلق بسكون فوق الارض والانتظار قليلاُ حتى تضع الارض المكان المطلوب تحت قدمي السائح
:lol: :lol:

Joe
18/07/2004, 16:23
بس يا أخي مخوطرة يعني بركي فلتوك بنص الاطلسي؟؟؟

ثم بركي بدنا نروح على الشرق؟ شو بنطر لفة كاملة !

:lol:

NEDAL-S
18/07/2004, 17:53
بركي بدنا نروح على الشرق؟ شو بنطر لفة كاملة !

اذا بدك تسترخص بدك تنطر :lol:

NEDAL-S
18/07/2004, 18:00
:arrowl:

ولاكن للأسف ليست هذه الطريقة المدهشة سوى بدعة من الخيال فقبل كل شيء اننا عندما نرتفع في الهواء لانكون في الواقع منفصلين عن الارض بعد لاننا نبقى
مرتبطين بغلافها الغازي ومعلقين بجوها الذي يساهم بدوره في حركت دوران الارض حول محورها :wink:
:lol: :lol: :lol:

SABE
18/07/2004, 18:06
أنا بتذكر الني قرأت هذا عندما كنت شي صف خامس تقريبا ... في كتاب الفيزياء المسلية ...
المهم قرأت الشي المكتوب هنا فقط و بعدها نعست و سكرت الكتاب مشان نام .... ضليت ليلتها شي ساعتين عمفكر بالموضوع و أاخد الموضوع جد ... بس ما قدرت نام من كتر ما فكرت بالموضوع ... فقمت مشان اقرأها مرة أخرة لأتأكد من الموضوع ... لكن عندما اكتشتفت الحقيقة المرة .. كانت بخعة ما طبيعية ... راحت عليي يا جماعة ... ما عاد اقدر سافر :? :shock:
قلت لحالي يا ريتني ما مكفي قراءة , عالقليلي كنت سافرت بالمنام :( :(

NEDAL-S
18/07/2004, 18:57
:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:

NEDAL-S
18/07/2004, 19:01
بتذكر الني قرأت هذا عندما كنت شي صف خامس تقريبا ... في كتاب الفيزياء المسلية ...

للكاتب الفرنسي سيرانو دى برجراك
من قصته تاريخ حكومة على الشمس والقمر :wink:

SABE
19/07/2004, 02:30
بيحوز يكونو كاتبين خطرتلون نفس الفكرة :P :P

NEDAL-S
20/07/2004, 12:34
شو اسم الكاتب
للفيزياء المسلية وايمت صدر الكتاب :wink:

SABE
20/07/2004, 13:40
يا أخ نضال ... أنا الكتاب صرلي شي 3 سنين ما قريانو ... بس هو كتاب روسي و مترجم للعربية ... بس اسم الكاتب و الله مو خاطر عبالي هلأ ...
بس بعتقد انو الكتاب مشهور بشكل مو طبيعي ... يحتوي على تجارب فيزيائية و مقالات مبسطة تجعل الشخص يحب الفيزياء ...و هي بعيدة عن الشربكات و اللخبشات اللي بتكون عادة بكتب الفيزياء... يعني عنجد بنصح اللي ما قراءه .. على القليلة يطلع عليه اطلاع .. مع انو الكتاب قديم شوي...
إذا مصر على اسم الكاتب ... بحاول أكتر ما بقدر دبرو ... بس هاد مو وعد ... لأنو الكتاب بالبيت بسورية ...بس بحاول دبرو ولا يهمك .. :D :D

Hus
20/07/2004, 15:42
اي اذا عرفت تجبلنا اسم الكتاب بيكون تسالي ..
لانو هيك شغلات ظريفة .. وخفيفة

NEDAL-S
21/07/2004, 21:28
مشكور سألت عن الكتاب ويمكن اقدر احصل علي :D
شوقتني لأقراه مبينتو ظريف
مع العلم انو الكاتب الفرنسي الي ذكرتو مو جديد الكتاب هاد الكتاب من سنة 1652 كان لجدي :wink:

SABE
21/07/2004, 21:49
اذا دبرت الكتاب بتقدر تقلنا شو اسم الكاتب ... لأنو عنجد ما حسنت دبرو بولا طريقة .. :( :(
هون ما حدا بيعرف هاد الكتاب ... و هلأ أهلي مسافرين خارج سورية يعني ما في حدا اسأل عن اسم الكتاب ببيتنا .. بس اذا دبرتو بكون كتير منيح مشان الشباب يقروا الكتاب أو يطلعو عليه اطلاع ... مشكور سلف ... :D

philip
22/07/2004, 00:58
بس مابتخوف شوييي :cry: :cry: :cry:

Mr.yosef
30/07/2004, 19:57
لو الشغلة نظاميي كانت طلعت فلتة بس يا حسرة

NEDAL-S
02/08/2004, 19:19
اذا دبرت الكتاب بتقدر تقلنا شو اسم الكاتب ... لأنو عنجد ما حسنت دبرو بولا طريقة

وأخيراً أديرت أحصل على الكتاب بس الجزء الثاني
اسم الكاتب(ياكوف بيريلمان).