-
PDA

عرض كامل الموضوع : أيهم وطنك ؟؟؟

صفحات : [1] 2

wild_angel
16/06/2008, 11:35
يقولون انك عندما تحارب لآجل الوطن فإنك ستحارب للممات .....

أردت ان اخذ رأيكم في موضوع وخاصة للمغتربين منذ الصغر ...

أيهم وطنك ؟؟؟؟ وستحارب حقا لمن ؟؟؟

الذي ولدت فيه وجواز سفرك منه ؟؟؟

أم الذي تربيت فيه ؟؟؟

بعد الرفاهية التي نعيش فيها في الغربة هل حقا سيأتي اليوم الذي نعود فيه الى بلدنا أم أنه مجرد مكان لنصيف فيه ونلقى أهلنا بضعت أشهر ثم نعود ... بعد ان عشنا أغلب حياتنا في الخارج هل سهل علينا حقا ان نعود لنبدأ في بلادنا من الصفر ؟؟؟

wild_angel
16/06/2008, 12:00
الظاهر الإستبيان صعب لهل الدرجة ..... 6 دخلوا ولا اجابة وحدة ...

هدوء البحر
16/06/2008, 12:02
عنجد ما عرفت شو اختار

a7la lolo
16/06/2008, 12:16
ممكن تساعديني شوي انا محتارة لانو بالاستبيان موحود البلد يلي تربيت فيه ولا البلد يلي ولدت فيه

طيب انا ولدت بالكويت وتربيت بالكويت بس انا سورية واصلي سوري وجوازي سوري وبلدي الغالية سوريا

بس كمان بحب الكويت يعني قضيت عمري كلو ما هي مسقط راسي وبعز هالبلد بس مو قد ما بعز بلدي الغالية

فشلون ...شو بدي اختار ؟؟؟؟؟:cry:

wild_angel
16/06/2008, 12:20
ممكن تساعديني شوي انا محتارة لانو بالاستبيان موحود البلد يلي تربيت فيه ولا البلد يلي ولدت فيه

طيب انا ولدت بالكويت وتربيت بالكويت بس انا سورية واصلي سوري وجوازي سوري وبلدي الغالية سوريا

بس كمان بحب الكويت يعني قضيت عمري كلو ما هي مسقط راسي وبعز هالبلد بس مو قد ما بعز بلدي الغالية

فشلون ...شو بدي اختار ؟؟؟؟؟:cry:

أنا بعز سوريا وولدت فيها بس تربيت من صغري في البحرين وبروح عسوريا بس بالصيف بس لما بتحقق الحقيقة وبيخيروني انا مابقدر اترك البحرين وبحسها كتير صعبة اني ارجع عسوريا وبالنسبة الي سوريا هي الغربة ولولا وجود اهلي فيها يمكن مازرتها حتى ..

يمكن هيك ساعدتك !!!! الوطن هو شو بقلبك ؟؟؟

ابو ريتا
16/06/2008, 12:44
السؤال مانو سهل على الناس الي تربت براة بلادها ، بالنسبة إلي أنا ولدت وتربيت بمكان واحد الي هو بلدي سوريا ، بس بالنسبة للأشخاص الي ولدوا بسوريا وتربوا براة سوريا بيضل بدمهم الحس بالحب لوطنهم وهاد بيعتمد كتيير على الأهل .
في شخص بعرفو من لبنان ، خلق بلبنان بس تربى بالسويد وطول عمرو بالسويد وأول مرة نزل فيها عابلدو لبنان كانت بعد التحرير بالألفين ، وبيحب لبنان بشكل مو طبيعي وبيحكي لبنيني أحسن من اللبناني نفسو ، بينما في شب تاني من سوريا امو بولونية وابوه سوري من حلب ما كتير بيحكي عربي مظبوط وإذا بتسألو إذا بيحب يرجع عاسوريا أو إنو بيحن عابلدو فجوابو بالنفي وحجتو قال ماعندو صحاب بسوريا . بالنهاية حب الوطن شي وحب المكان الي تربيت فيه شي تاني .
أنا مثلا ولو اني بدي صغر المسافات ، من ضيعة صغيرة عالساحل السوري وخلقت هونيك ، بس تربيت بالشام وطول عمري بالشام ، وحاليا بالغربة ولما بيعترضني هيك سؤال فجوابي للتنين وطني هو ضيعتي الحبيبة والشام العزيزة علي كتيير ...... هاد الموضوع كتيير حلو لنقاش وبرأي لازم يتثبت مشان يكون باستطاعتنا نذكر الأشياء الي بتشدنا لحبنا لوطنا أو المكان الي عايشين فيه وتربينا فيه ... wild angel شكرا عالموضوع

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

Abu ToNi
16/06/2008, 13:06
الوطن هوي المكان اللي بحس حالي بنتمي إله اكيد مانه متوارث جينيا وبالتالي بيبتع البلد اللي تربيت يعني انا بقولوا اصل عائلة الوالدة من لبنان شو معناها بحس انتمائي للبنان وانا ربيت بشوريا وعشت بسوريا ؟! اكيدلا الانتماء للوطن او الوطن اللي بنتمي له هوي المكان اللي بعيش فيه بشكل دائم

Government
16/06/2008, 13:10
يالطيييييييييييييف شو صعب هالسؤال .. لك شو مشان ليش مصعبتيا يعني ؟؟
يعني مثلا هلأ ازا صار شي لقطر وشي لسوريا مع مين بوقف يعني انا هيك بالعقل مثلا

لقطر مثلا :o

حزير والك وليرة ..

وشم الجمال
16/06/2008, 13:11
انا ولدت بالسعودية واصلي فلسطيني وتربيت بالاردن!!!!

بس بصدق مطلق انا الي انتمائي للاردن وما بقدر احكي عن الادرن اي شي بالرغم من......الا انو بيبقى الها علي حق انو استضافتني واعطتني حقوق المواطنة
بس بصراحة بحن لفلسطين وبموت بفلسطين وبحس بحنين كتير كبير لفلسطين بس لا ولدت فيها ولا تربيت فيها؟؟؟

بس اذا صار شي للاردن اكيد بكون معا وفلسطين صاير فيها البلاوي وما فيني كون معها!!!

was616im
16/06/2008, 13:16
يعني اختيار صعب ... بعدين هيك موضوع شو حطو بالسقيفة؟؟ :?

انا رايي من راي ابو ريتا ... يعني الشغلة واضحة كتير ...

شخصيا ... سوريا و بس و الباقي خس .... بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بس ك تصويت ما رح صوت لانو عن جد الخيار صعب...لانو لازم يكون في خيار تالت او التنين سوا ... يعني ممكن واحد يكون انتماؤو لبلدين .... اللي خلق فيه و اللي تربى فيه

وشم الجمال
16/06/2008, 13:21
بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بولونيا والا بنات بولونيا؟؟؟;)

MadMax
16/06/2008, 13:22
لقطر مثلا ..
والله .....؟؟!!

طيب شو رأيك نصيغ السؤال بصيغة تعجبك أكتر
اذا كان في مباراة بين منتخب سوريا و منتخب قطر ....... مين بتشجع ..؟؟

و احلى سمايلي الك ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

Government
16/06/2008, 13:22

شخصيا ... سوريا و بس و الباقي خس .... بس ما بقلك اني ما بحب بولونيا او مالها اي معزة بقلبي ...

بس ك تصويت ما رح صوت لانو عن جد الخيار صعب...لانو لازم يكون في خيار تالت او التنين سوا ... يعني ممكن واحد يكون انتماؤو لبلدين .... اللي خلق فيه و اللي تربى فيه

كزاااااااااااب ولاك ..
بعرفك انا عبتموه .. انا متأكد تمام انو بتبيع بلدك وبتبيع البلد كلا من فوقة لتحتا .. ازا اجت وحدة بولنية هيك طولا كم شبر وتكون شقرا شوي وقالتلك تاعا حارب معنا ..
بقص ايدك ازا بتعود بتتزكر شو اسم بلدك حتى :p

Government
16/06/2008, 13:23
والله .....؟؟!!

طيب شو رأيك نصيغ السؤال بصيغة تعجبك أكتر
اذا كان في مباراة بين منتخب سوريا و منتخب قطر ....... مين بتشجع ..؟؟

و احلى سمايلي الك ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

قطر .. :o
والعب يالعنابي

ابو ريتا
16/06/2008, 13:24
الوطن هوي المكان اللي بحس حالي بنتمي إله اكيد مانه متوارث جينيا وبالتالي بيبتع البلد اللي تربيت يعني انا بقولوا اصل عائلة الوالدة من لبنان شو معناها بحس انتمائي للبنان وانا ربيت بشوريا وعشت بسوريا ؟! اكيدلا الانتماء للوطن او الوطن اللي بنتمي له هوي المكان اللي بعيش فيه بشكل دائم
أنا كنت عم وضح انو الأهل الهن تأثير كبير بتحديد هويتك بالنسبة للعايشين براة بلادهم العربية بشكل عام ، بالنسبة لسوريا أو لبنان أو البحرين فهي شغلة محلولة ، أبسط مثال إذا كان في مباراة بين سوريا والبحرين وطول عمرك عايش بالبحرين و متربي هونيك ، فمين بتشجع , وانت سوري الأصل ؟ ، وهاد موجه كمان لwild angel

Abu ToNi
16/06/2008, 13:59
أنا كنت عم وضح انو الأهل الهن تأثير كبير بتحديد هويتك بالنسبة للعايشين براة بلادهم العربية بشكل عام ، بالنسبة لسوريا أو لبنان أو البحرين فهي شغلة محلولة ، أبسط مثال إذا كان في مباراة بين سوريا والبحرين وطول عمرك عايش بالبحرين و متربي هونيك ، فمين بتشجع , وانت سوري الأصل ؟ ، وهاد موجه كمان لwild angel
هلق بشجع سوريا لو اني ربيت في سوريا وعايش بسوريا لكن حاليا بحسب تعابير الأخوية ( مطرحي ) هنيك

لكن اذا ولدت بالبحرين من والدين سوريين وكل رفقاتي من البحرين وعشت كل حياتي بالبحرين اكيد بدي شجع البحرين :? ما بعرف انا هيك بعتقد يعني القصة قصة اعتقاد ماني متأكد منها لكن انا هيك بتصور بده يصير .

wild_angel
16/06/2008, 14:04

بشجع صراحة ومن غير زعل ... البحرين ....

أنا عشت هون من صف الخامس الابتدائي وهلأ عمري 25 ومن هداك اليوم لهلأ نزلت عى الشام شي 5 مرات .. انا بحب سوريا كتير بس مابقدر اتحمل أقعد فيا أكتر من شهرين ..
الواقع انو الحياة هون مسهلة كتير وكل شي فيو رفاهية يعني انا وحدة بشتغل وطلعت من بيت أهلي ( عايشة لوحدي ) عندي سيارة والحمدالله راتبي عالي وبكفيني... حياتي هون واصدقائي هون أما العائلة الي بسوريا فصراحة في اشتياق بس مابحس انو في الرابط القوي الي بينا ...
وبالنسبة الي اني ارجع كمل حياتي بسوريا نهائيا هاد شي مستحيل .. تقعد تناطح كل حياتك ليصير عندك سيارة والراتب يادوب يكفي والحالة هونيك معقدة لتعملك معاملة صغيرة .. وهيك يعني ..
لك اي السفارة هون تبع سوريا طلعت روحي لتعطيني شقفة ورقة على لازم دفتر عيلة وبطيخ وأخر شي رجعت على الجهة البحرينية ونظرا للتسهيل مشولي الموضوع من غير الورقة ....

Abu ToNi
16/06/2008, 14:06
هلق بشجع سوريا لو اني ربيت في سوريا وعايش بسوريا لكن حاليا بحسب تعابير الأخوية ( مطرحي ) هنيك

لكن اذا ولدت بالبحرين من والدين سوريين وكل رفقاتي من البحرين وعشت كل حياتي بالبحرين اكيد بدي شجع البحرين :? ما بعرف انا هيك بعتقد يعني القصة قصة اعتقاد ماني متأكد منها لكن انا هيك بتصور بده يصير .

Abu ToNi
16/06/2008, 14:06
انا من جهتي المذكور ( أيهم ) لا بعرفوا ولا بيعرفني :o

سمايلي ابو ريتا على رواق

Donald Duck
16/06/2008, 14:10
الاستبيان ناقص نوعا ما ..

لانو الي انولد واتربى في دولة معينة ... وهو ما بنتمي لهالدولة ..

وطنوا رح يكون وطن اهلوا ...

يعني الجزائري الي ولد واتربى في فرنسا ... انتمائة لفرنسا ولا للجزائر !!

Government
16/06/2008, 14:10
بشجع صراحة ومن غير زعل ... البحرين ....

أنا عشت هون من صف الخامس الابتدائي وهلأ عمري 25 ومن هداك اليوم لهلأ نزلت عى الشام شي 5 مرات .. انا بحب سوريا كتير بس مابقدر اتحمل أقعد فيا أكتر من شهرين ..
الواقع انو الحياة هون مسهلة كتير وكل شي فيو رفاهية يعني انا وحدة بشتغل وطلعت من بيت أهلي ( عايشة لوحدي ) عندي سيارة والحمدالله راتبي عالي وبكفيني... حياتي هون واصدقائي هون أما العائلة الي بسوريا فصراحة في اشتياق بس مابحس انو في الرابط القوي الي بينا ...
وبالنسبة الي اني ارجع كمل حياتي بسوريا نهائيا هاد شي مستحيل .. تقعد تناطح كل حياتك ليصير عندك سيارة والراتب يادوب يكفي والحالة هونيك معقدة لتعملك معاملة صغيرة .. وهيك يعني ..
لك اي السفارة هون تبع سوريا طلعت روحي لتعطيني شقفة ورقة على لازم دفتر عيلة وبطيخ وأخر شي رجعت على الجهة البحرينية ونظرا للتسهيل مشولي الموضوع من غير الورقة ....

انا مع هالحكي تماما تماما .. من ناحية العيشة موافقك مليون بالمية .

wild_angel
16/06/2008, 14:11

أنا استبياني يا جماعة كتير واضح وما بدو خيار تالت ...

لو قامت الحرب مثلا وخيروكم هتحاربوا مع سوريا ولا الدولة الي تربيتوا وعشتوا فيا كل حياتكون مع اي جهة بتوقفوا ؟؟

wild_angel
16/06/2008, 14:15
انا من جهتي المذكور ( أيهم ) لا بعرفوا ولا بيعرفني :o

سمايلي ابو ريتا على رواق

لك اي يسلملي الرايق:yahoo:

wild_angel
16/06/2008, 14:16
انا مع هالحكي تماما تماما .. من ناحية العيشة موافقك مليون بالمية .

حي الله أهل الخليج ....

ابو ريتا
16/06/2008, 14:28
أنا استبياني يا جماعة كتير واضح وما بدو خيار تالت ...

لو قامت الحرب مثلا وخيروكم هتحاربوا مع سوريا ولا الدولة الي تربيتوا وعشتوا فيا كل حياتكون مع اي جهة بتوقفوا ؟؟
ذكرتيني بقصة البنت الروسية الي راحت على ألمانيا من صغرها مع أهلها وتعلمت هونيك وعاشت هونيك لصارت الحرب العالمية التانية رجعت على روسيا وانضمت لبطارية من هالبطاريات الروسية وخدمتهم بترجمة الرسائل المرسلة بين الألمان ، بالنسبة إلي أنا ماني عايش هالوضع بس أكيد بخدم بلدي الي بنتمي الو و أصولي منو
تنويه : بطارية هي عبارة عن فرقة عسكرية صغيرة مختصة بنوع من القتال العسكري على سبيل المثال بطارية المدفعية

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

Government
16/06/2008, 14:35
ذكرتيني بقصة البنت الروسية الي راحت على ألمانيا من صغرها مع أهلها وتعلمت هونيك وعاشت هونيك لصارت الحرب العالمية التانية رجعت على روسيا وانضمت لبطارية من هالبطاريات الروسية وخدمتهم بترجمة الرسائل المرسلة بين الألمان ، بالنسبة إلي أنا ماني عايش هالوضع بس أكيد بخدم بلدي الي بنتمي الو و أصولي منو
تنويه : بطارية هي عبارة عن فرقة عسكرية صغيرة مختصة بنوع من القتال العسكري على سبيل المثال بطارية المدفعية

ايوااااااااا.. يازلمة وانا عبقرا قبل ماتوضح المعنى المزبوط حسبت انا انو من حبا لوطنا عملت حالا بطارية .. يعني من كتر حبا لوطنا وهبت حالا بطارية

wild_angel
16/06/2008, 15:42
ايوااااااااا.. يازلمة وانا عبقرا قبل ماتوضح المعنى المزبوط حسبت انا انو من حبا لوطنا عملت حالا بطارية .. يعني من كتر حبا لوطنا وهبت حالا بطارية
:?:?:?:?:?:?:?

simsima57
16/06/2008, 15:50
اول شي مليوووووووووووووووووووووو وووووون بالمية انا مع سوريا بحالة الحرب او رياضة او فن او اي شي ......

تاني شي استبيانك نائص ولازم يكون في خيار تالت

مهم كتير البلد الي بيعيش في الواحد لانو زكرياتو وتفاصيل حياتو متعلئة في
بس ما ممكن اني انسلخ عن اصولي

simsima57
16/06/2008, 15:52
ولبين ماتجمعي الخيارين مع بعض وئتا بصوت

ابو ريتا
16/06/2008, 15:58
ولبين ماتجمعي الخيارين مع بعض وئتا بصوت
الله محيي أصلك ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

YaSeR
16/06/2008, 16:16
في اللغة :
قال ابن منظور في لسان العرب
الوطن
( المنزل تقيم فيه وهو موطن الإنسان و ومحله يقال أوطن فلان ارض كذا وكذا أ اتخذها محلا ومسكنا يقيم فيه ).
وقال الزبيدي : الوطن منزل الإقامة من الإنسان ومحله وجمعها أوطان .

اصطلاحا
1ـ عرف الجرجاني الوطن في الاصطلاح بقوله ( الوطن الأصلي هو مولد الرجل , والبلد الذي هو فيه .)

ففي المعجم الفلسفي يقول ( الوطن بالمعنى العام منزل الإقامة , والوطن الأصلي : هو المكان الذي ولد فيه الإنسان , او نشأ فيه )

في معجم المصطلحات السياسية الدولية : الوطن هو البلد الذي تسكنه أمة يشعر المرء بارتباطه بها , وانتهائه اليها

الوطن هو مو جواز سفر ولا هوية
الوطن هو يلي رباك وعلمك وحماك وكبرك
يلي بتحس انو شو ما قدمتلو قليل وانو مستعد تقدم حياتك فداه

اشتقتلك ســــوريــا :sick:

سوا ربينا
16/06/2008, 17:36
مرحبا ,,, هلأ انا مريح راسي لانو انولدت بالاردن واتربيت بالاردن :p فاكيد ما الي اي انتماء غير اردني ,,,,:ss:

(سمايلي ابو ريتا)

wild_angel
17/06/2008, 08:19
في اللغة :
قال ابن منظور في لسان العرب
الوطن
( المنزل تقيم فيه وهو موطن الإنسان و ومحله يقال أوطن فلان ارض كذا وكذا أ اتخذها محلا ومسكنا يقيم فيه ).
وقال الزبيدي : الوطن منزل الإقامة من الإنسان ومحله وجمعها أوطان .

اصطلاحا
1ـ عرف الجرجاني الوطن في الاصطلاح بقوله ( الوطن الأصلي هو مولد الرجل , والبلد الذي هو فيه .)

ففي المعجم الفلسفي يقول ( الوطن بالمعنى العام منزل الإقامة , والوطن الأصلي : هو المكان الذي ولد فيه الإنسان , او نشأ فيه )

في معجم المصطلحات السياسية الدولية : الوطن هو البلد الذي تسكنه أمة يشعر المرء بارتباطه بها , وانتهائه اليها

الوطن هو مو جواز سفر ولا هوية
الوطن هو يلي رباك وعلمك وحماك وكبرك
يلي بتحس انو شو ما قدمتلو قليل وانو مستعد تقدم حياتك فداه

اشتقتلك ســــوريــا :sick:

للأسف .... سوريا ما قدمتلي شي .. واذا بدنا نفكر بهل الكلام هنرجع على نقطة ان الانتماء للدولة الي تربيت فيها مو ولدت فيها

VivaSyria
17/06/2008, 08:42
وطني هو سوريا .. سوريا بمعاناتها وألامها و حلوها و مرها

W.E.G.A
17/06/2008, 16:07
لا صعب ولاشي
اكيد الي تربيت فيه

لان الوطن هو اشياء كبرت معها

كبرت وانت بتعرفها وبتعرفك

فاكيد اذا ولدت بمطرح وربيت بمطرح

رح يكون وطني مطرح ما ربيت وتكونت شخصيتي

:D

a7la lolo
17/06/2008, 17:04
لما كان في مباراة بين سوريا والكويت اكييييييد شجعت سوريا :clap:

بس كمان ما بحسن عيش بالشام طوال عمري لانو حياتي ودراستي ورفقاتي كلون بالكويت

وكمان ما بحسن عيش طوال عمري بالكوين من دون ما ا سافر عالشام مرتين عالقليلة عالشام لاني عيلتي واهلي كلون بالشام
وانا بمووووووووووووووت بالشام وأهلها
ولك حزروا شو انا هلأ عم بكتب هالرد قبل بساعات من سفري عالشام يعني ليلة الخميس رح اسهر عالأخوية من الشام

مشان الاستبيان خإعتبر الشام هي البلد يلي انولدت فيها وصوتلها

:hart::hart:بعشقك يا شاااااااااااااااااااااام:h art::hart:

YaSeR
17/06/2008, 20:23
للأسف .... سوريا ما قدمتلي شي .. واذا بدنا نفكر بهل الكلام هنرجع على نقطة ان الانتماء للدولة الي تربيت فيها مو ولدت فيها

تمام وانا هاد يلي قاصدو :D

المحارب العتيق
17/06/2008, 20:31
أنا بدافع عن أخواتي وين ماكانو . يعني لما رفقاتي طلعو للعراق بأول أيام الحرب ( للاسف الحظ ما أسعفني كون معهم ) لا ولدوا بالعراق ولا ربيوا فيها مع ذلك كان شعور عند الكل أنو لازم ندافع عن العراق . قدام عدو قطع الاف الكيلو مترات ليحتل البلد .

Abu ToNi
17/06/2008, 20:59
أنا بدافع عن أخواتي وين ماكانو . يعني لما رفقاتي طلعو للعراق بأول أيام الحرب ( للاسف الحظ ما أسعفني كون معهم ) لا ولدوا بالعراق ولا ربيوا فيها مع ذلك كان شعور عند الكل أنو لازم ندافع عن العراق . قدام عدو قطع الاف الكيلو مترات ليحتل البلد .
اخوي قصة الانتماء غير القصة اللي انت عبتحكي عنها في فرق بين الدفاع عن الأرض وبين الانتماء للارض .

sona78
17/06/2008, 21:08
وطني محل ما ربيت ومحل ما الي ذكريات واصدقاء ومحل ما عم احكي بلغة بتعبر عن حالي ومشاعري ( لما بكون بدولة ما بتحكي عربي... باعتباري عربية ) اما المحل التاني فهو وطن اهلي وانا ما جبرتون يعيشوني بوطن تاني

المحارب العتيق
17/06/2008, 21:12
اخوي قصة الانتماء غير القصة اللي انت عبتحكي عنها في فرق بين الدفاع عن الأرض وبين الانتماء للارض .
اسف بيجوز فهمت كلامها غلط . الأنتماء بعتقد بيكون للمكان المحسوبين عليه . يعني بعتقد يلي ولدان بالخليج مثلا وعايش هنيك . مافي يعتبر حالو خليجي لأنهم بيعاملوه كسوري . ومالو حقوق المواطن . أما بسوريا فبيعاملوه كسوري . حتى أنهم مابيسقطو عنو خدمة الجيش :o

wild_angel
18/06/2008, 09:26
اسف بيجوز فهمت كلامها غلط . الأنتماء بعتقد بيكون للمكان المحسوبين عليه . يعني بعتقد يلي ولدان بالخليج مثلا وعايش هنيك . مافي يعتبر حالو خليجي لأنهم بيعاملوه كسوري . ومالو حقوق المواطن . أما بسوريا فبيعاملوه كسوري . حتى أنهم مابيسقطو عنو خدمة الجيش :o

والله صراحة بحياتون ما عاملوني كسورية .. بالعكس عم اخد حقوقي هون متلي متل الخليجي واكتر...

Abu ToNi
18/06/2008, 09:46
اي معك حق بقصة الشعور بالانتماء لأن الحقوق اللي بتمنحها الدولة هية اللي بتخلي الواحد يحس انه دخيل او انه من اهل البلد
بس شو الها علاقة مع الدفاع عن العراق ؟! شو انت ورفقاتك حسيتوا انه عندكم حقوق عراقية وبالتالي من واجبكم اتدافعوا عنها ؟!
:D

يمان Rooooonaldo
18/06/2008, 11:14

يعني .. ما عم افهم كيف لو بتقوم حرب بين البحرين وسورية لا سمح الله يعني ... لح توقفي مع البحرين هي النقطة ما عم تفوت لمخي بنوب ؟ !!!!!!!!

للأسف .... سوريا ما قدمتلي شي

ما انتي ما عشتي فيها لتقدملك او لا .. كيف عم تطلبي منا التقديم وانت ب 25 سنة نازلتيلا 5 مرات ! ؟

حبك لوطنك وانتمائك لاصلك ما بيعني انك تنكري .. فضل وخير البلد اللي عشتي وتربيتي فيا .. :D

بلاك 1
18/06/2008, 11:48
بدي احكي عن تجربة
انا بنت فلسطينية ولدت بفلسطين- غزة
عشت حياتي كلها بسوريا يعني طفولتي وشبابي وحياتي وكل ذكرياتي بسوريا...
فلسطين بالنسبة الي كان وطن قضية كان في شي بحياتي اسمو العودة العودة العودة العودة
احنا نعتبر من الناس المحظوظين اللي قدرو يعودو لجزء من أرض الوطن يعني لما انسحب الاسرائيلين من غزة قدرنا نيجي عغزة ونعيش فيها ونستقر فيها كمان يعني احنا هلا على اساس بأرض الوطن
لكن للأسف الشديد بعد ما اجيت لهون آمنت انو الوطن هو ذكريات وطفولة مو ارض وشوية تراب

wild_angel
18/06/2008, 12:05
بدي احكي عن تجربة
انا بنت فلسطينية ولدت بفلسطين- غزة
عشت حياتي كلها بسوريا يعني طفولتي وشبابي وحياتي وكل ذكرياتي بسوريا...
فلسطين بالنسبة الي كان وطن قضية كان في شي بحياتي اسمو العودة العودة العودة العودة
احنا نعتبر من الناس المحظوظين اللي قدرو يعودو لجزء من أرض الوطن يعني لما انسحب الاسرائيلين من غزة قدرنا نيجي عغزة ونعيش فيها ونستقر فيها كمان يعني احنا هلا على اساس بأرض الوطن
لكن للأسف الشديد بعد ما اجيت لهون آمنت انو الوطن هو ذكريات وطفولة مو ارض وشوية تراب

يسلم هل التم .... وصلتي الفكرة الي بدي ياها ...:D

wild_angel
18/06/2008, 12:14
يعني .. ما عم افهم كيف لو بتقوم حرب بين البحرين وسورية لا سمح الله يعني ... لح توقفي مع البحرين هي النقطة ما عم تفوت لمخي بنوب ؟ !!!!!!!!

ما انتي ما عشتي فيها لتقدملك او لا .. كيف عم تطلبي منا التقديم وانت ب 25 سنة نازلتيلا 5 مرات ! ؟

حبك لوطنك وانتمائك لاصلك ما بيعني انك تنكري .. فضل وخير البلد اللي عشتي وتربيتي فيا .. :D

ايه رح وقف مع البحرين ... ليش ماعم تفوت مخك ؟؟ اذا انا سورية والبحرين عم تعطيني حقوقي كأني منهم واكثر .. وسوريا ( وطني على اساس:sly: ) بطلع روحي مشان شقفة ورقة واخر شي مابتصير:jakoush:

بعدين الحق على اهلي هن الي ماأخدوني غير 5 مرات وهن الي ما زرعوا فيني حب الأصل ... والنكتة انو من اول ماوصلنا وهن بيجمعوا وبيشتروا بسوريا اراضي وبيوت حتى الفرش او اي شي جديد بيجينا بيتنزل على سوريا واحنا هون محرومين على اساس هي اخر سنة والي بعدها اخر سنة ... صرلنا 20 سنة وما حلها تخلص هل اخر سنة ..

تخلف في العقول العربية :pos:

shymaa
18/06/2008, 13:04
وطنى يعنى اهلى واخواتى وبابا وماما وعيلتى وصحابى وفصيلتى وجنسى وعشيرتى واحبابى مش عارفه يعنى مهما يكن او مهما اكون المفروض اتربيت فى اى بلد مش ينفع يكون وطنى غير مصر يعنى مينفعش اكون غير مصريه يعنى لو حتى كان فرض عليا الزمن انى اكون حاجه تانيه كنت هعترض واصر انى مصريه يعنى وطنى هو مسقط راس ابوى وجدى وجد جد جدى هو ده وطنى يمكن احب بلد ما كتير اوى بس مش لدرجة انو لوخيرونى اختارها هى وبلدى لا

وطنى هو اصلى وفصلى باختصار
هو اللى مش فيه هلاقى حد يقولى امشى انت مش من بلدنا او ملكش حق فى البلد دى
وطنى اللى محدش يبقى اكتر منى فى وطنيته ليه وانتمائه للوطن ده

اكذوبة البحر
18/06/2008, 13:18
اكيد وطنى الى نولدت فيه
على اساس اطلعت من هالبلد اصلا
محاصرين يااخوان

saman
18/06/2008, 13:26
اكيد بالمكان يلي تربيت فيه وعشت حياتي كلها فيه ..................ســـــــــــــــ ــــــو ر يــــــــــــــــــــــــ ا ....

لانو مو معقولة اني ولدان بالرياض بالسعودية ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (لا تقرفوا بس:frown: ) وما عدت غير شهرين بعد ولادتي ودغري اجيت على سورية :yahoo:(والحمد لله ما قدرت اتحمل هالشعب اكتر من شهرين :o) .....
وسورية مالي طالع منها غير مرة وحدة ع لبنان وبس .....:adal:يعني كل حياتي بسورية ..... :sosweet:برأيكن معقول روح دافع عن سعودية مثلاً !!!!:jakoush:

يقبرني ترابك
:sosweet: يــــــــــــــا شــــــــــــــــــــــــ ـــــــآ م :sosweet: