-
PDA

عرض كامل الموضوع : أنا بحاجة لمساعدة خبير .....

SABE
16/07/2004, 02:04
يا جماعة صايب كمبيوتري فايروس رهيييييب ......
ما عرفان شو بدي أعمل فيي ... الكمبيوتر كلما افتح الانترنت بعد بشي كام دقيقة يعطيني رسالة انو بدو يعمل اعادة اقلاع بعد دقيقة ... و ما بتروح هالرسالة الا اذا اتبعت الخطوات التالية :
(( start-run -((shutdown -a
و على كلن بعد هذا لا أستكيع أن أفتح صفحات جديدة و لا أستطيع أن أطفئ الجهاز أو أعمل اعادة تشغيل ....
الى الان جربت كل شيء أستطيعه.... عملت أبديت للويندوز ... عملت أبديت للنورتون 2003 بروفيشينال .... نزلت البرنامجين المضاد للساسر و الكورغو ....و الاصعب من هاد أني فرمتت المبيوتر من حوالي يومين ... واليوم عاد الفايروس مرة أخرى ... بصراحة جنني ... يعني عنجد انا بعترف انو هاد الفيروس ناجح بامتياز ... بس ديقلي اخلاقي وما عملاقيلو حل ...
ملاحظة: أنا عندي مودم لاسلكي و خط انترنت من الجامعة ... معقول يكون هاد المسؤول عن الي عمبيصير معي ...
يا جماعة أنا محتاج مساعدة بأسرع وقت ممكن... مع الشكر

drhas
16/07/2004, 15:33
ولا يهمك معلم dr.hus
وصل امبارح على سورية بس هلا هوي بلقاء الشبيبي هخوي بوكر المساء بيجي وبيلاقيلك حل ولا يهمك
قلتلي خط من الجامعة هادا كيف اخدو

Joe
16/07/2004, 17:20
قلتلي خط من الجامعة هادا كيف اخدو

برا الجامعة بتعطي خطوط للطلاب العايشين بالسكن الجامعي
متل عنا يعني
:lol:

SABE
16/07/2004, 17:37
يعني يلي قالو joe صحيح بس انا ماني ساكن بسكن الطلبة ... مشان هيك الجامعة عاملة متل ارسال انترنت لاسلكي ... بس الواحد لازم يكون عندو بطاقة طالب بالجامعة و عندو مودم لاسلكي .. وهو نفس اللي عندي....
من مزايا هالخط انو 24 ساعة باليوم و رخيص كتير ... بس مساوئه ... انو مرات بيكون كتير بطئ ... بس مرات بيكون كتير سريع كمان ... يعني الأخ مزاجي :x :( :lol:

Hus
19/07/2004, 05:02
اي سعيد اسف للتاخير ..
الفيروس المصاب فيه جهازك حتما وحصرا هو فيروس الساسر ..
الفيروس ينتقل لجهازك عبر ثغرة في الويندوز (كبنية) اي انت لست بحاجة لفتح اميل او مرفق او ..... لكي تصاب بالفيروس
الحل الاول بدك اتنزل نورتن وتعمل full system scan .. وبعدها امشي مع التعليمات لو قلك انا ما فيني شيل الفيروس وبك اتجيب ملف مرفق من شركة سمنتك روح الرابط الي بيعطيك ونزل المرفق واعمل مسح كامل بالتول الي نزلتها للجهاز كلو

الحل التاني لو انتا فعلا عملت الحل الاول وما ظبط (واحتمال هون ضئيل جدا) انك اتفرمت .. ومباشرة بعد الفورمات وقبل ما تعمل اي شي وقبل ما تفتح اي موقع او اي شي لازم تعمل ابديت لليوندوز تبعك من مايكروسوفت وفي باتش خاصة بهال الفيروس من مايكروسوفت

اخيرا لو كان لهلق ما انحلت المشكلة عندك ورايد بجد اتفرمت قلي بحطلك الباتش الخاصة بهال الفيروس على مرفق هون
وانتا بتخزنها على سديد او فلوبي .. ومباشرة بعد ما تفرمت بتركب الباتش من السيدي قبل ما تستخدم النت من الاساس

وخبرنا شو بيصير معك

SABE
19/07/2004, 13:29
حسام شكراً كتير على النصائح التي أعطيتني اياها ... :D
أنا عملت سكان كامل للنورتون قبل ما فرمت و متل ما قلت انتي .. وجد الفايروس لكنه لم يستطع اصلاحه ... و عطاني لينك مشان حمّل منه الاصلاح (( فيكس )) بس لم أكن استطيع تحميله .. لأن الفايروس كان يسبقني على اعادة الاقلاع قبل ما وصل ... بعدين فرمتت و ضل يطلعلي الفايروس بس ما متل ما كان قبل ... مشان هيك أول شغلة عملتها أبديت للونديوز و للنورتون لأني نزلتو مرة أخرة بعد الفورمات ...و من وقتها لليوم لم يظهر الفايروس مرة أخرى ....
و أرسلي صديق عبر الايميل ملف WindowsXP-KB823980-x86-DEU و قال لي ان هذا الملف بعد ما نزلو بيحيميلي الوندوز من الفايروسات قبل ما تنزل عندي .... يعني حسب ما فهمت من حكيو انو متل فاير وول بس صغير ...
طب هلأ سؤالي بيكفي هاد البرنامج مشان ماعاد يجي ولا فايروس لعندي ؟؟؟ لأنو عنجد قصة هالفايروسات قصة عجيبة .. يعني مانون مزحة يا زلمي ....

Hus
20/07/2004, 02:48
والله يا حبيب ما في حل نهائي للفيروسات اطلاقا .. ومن غير المتوقع يظهر اي حل على المدى القريب او البعيد لمشكلة الفيروسات
منطقيا وبرمجيا ما ممكن هذا الموضوع
الحل الوحيد هوي الوقاية .. وبتنحصر بعدة نقط بزكر منها
الابديت الدائم للويندوز بشكل شبه اسبوعى او شهري .. او خاصة اوتو ابديت والي هوي بيصير يعمل ابديت منو ومن حالو لما ينزل شي جيديد
2- ابديت الانتي فايروس الخاص بالجهاز بشكل اسبوعي او اسبوعين على ابعد تقدير - افترض ان كل شخص لديه انتي فايروس انا شخصيا ما بقدر افتح موقع او اقعد لدقيقة على جهاز ما عليه انتي فايروس خطا جثيم جدا-
3- الوقاية بالاميلات خاصة .. من قبيل عدم فتح الاتاشمنت من الانواع الممكن تتفيرس وخاصة ال .exe .scr وخلافه .. قطعيا
وتوخي الحزر الشديد بفتح اي مرفق من نوع اخر .. والافضل عدم فتح اي اي مرفق ايا كان حتى ولو من صديق ..
4- عدم تنزيل البرامج الغير موثوقة ومن شركات او مواقع غير موثوقة ..
5- عدم تصفح المواقع الغير موثوقة وعدم التعامل معها من اساسه .. فبعض الفيروسات بتنزل على الجهاز بمجرد زيارة موقع من غير ما اتنزل اي شيء .. مجرد تفتح صفحة الموقع خلص بينزل الفيروس وهيك ..

والموضوع نسبي عامة يعني على حسب اهمية المعلومات الي على جهازك وهيك
تحياتيييي

SABE
20/07/2004, 03:19
مشكووووور حكيم ....
ميت وردة :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

ميلاد الهرمزي
12/08/2004, 02:11
مرحبا يا اخي
ابصراحة هال الفايروس صار عند صديقي داخ شهرين بيه يفرمت الجزء cيطلع بالd يفرمت الd يطلع با e وبعدين سأل مهندس وانطاه الحل
اتفرمت الهارد كله
ورا ما اتخلص من الفرمتة اتطفي الجهاز اي shut down ليش
لان الفايروس راح يكعد الرام بعد ما اتفرمت الهارد وعند التنصيب راح يرجع
مو بس من اطفي الجهاز واتشغل راح تنقطع الكهرباء على الرام وراح يروح الفايروس من الرام والهارد
وهسا نصب من جديد وشوف
روح بيه
بس على الجامعة اذا مربوط الحاسب مالتك على شبكة network يمكن ديجي من غير حاسبة عند استعارة شي من هذيج الحاسبة
وشكرا