-
PDA

عرض كامل الموضوع : فرقة ولعت

الباحثة عن الحرية
15/05/2008, 23:15
يا جماعة عندي طلب زغير بدي اغنية صرلي مدة دور عليها وما كنت لاقيهاا :cry: :sick:
المشكلة اني ما بعرف اسم المغني بس اسم الاغنية هو لو شربوا البحر
وهي اغنية قديمة :oops:
كلماتها لو شربوا البحر لو هدوا السور ...... وما بعرف الكمالة بس عجبتني الاغنية ويمكن تكون للمطرب سميح شقير .......

شكرا سلففف:D:D

ابو ريتا
15/05/2008, 23:18
لو شربوا البحر
ولو هدوا السور
لو حبسوا الهوا
أو سرقوا النور
ما ببيعا لعكا، بالدنيا كلها
ما ببدل حارتي ولا بقصور....

الباحثة عن الحرية
15/05/2008, 23:22
ايييييييه هي هي الاغنية ..... مشكووور يعني الاسم صح :clap::clap:
بس لمين ؟؟ واذا عندك نزلها ..... ومشكووووووووووووووووووووو ووور:D

ابو ريتا
15/05/2008, 23:35
رح أعطيك لينك لفرقة ولعت العكاوية ، فينك تتسمعي على الأغنية ، بس صعب تنزيلها لأنو في غلط

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

:D

ابو ريتا
15/05/2008, 23:39
"لو شربوا البحر لفرقة ولعت":
هموم وآمال ورسالة الناطرين على سور عكا!
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

بقلم: تحسين يقين
*المستوى المتقدم لكلمات الألبوم الغنائي للفرقة الشابة القادمة من عكا، وما تحمله من وعي وطني واجتماعي وعاطفي يدفع السامع إلى إرهاف السمع للأغاني، وتأمل دلالاتها الإنسانية.
تحمل مضامين أغاني ألبوم "لو شربوا البحر" لفرقة ولعت العكاوية مواضيع تهم الشارع العربي داخل فلسطين المحتلة عام 1948 من خلال هموم أهالي عكا التي ينتمي إليها أعضاء الفرقة السبعة، وهي مواضيع ليست بعيدة عن هموم الفلسطينيين أينما كانوا. في الوقت نفسه فإن مضامين كلمات فرقة "ولعت" المحلية تشكل مواضيع إنسانية تهم البشر، الذين يعانون خصوصا من التهجير والتهميش والبحث عن الخلاص والحقوق والرفاهية واجتماع الشمل، أما النقد الموجه للظلم والشر فهو لا يخص فئة قومية معينة بل ينطبق على الكثيرين، في حين جاء تأمل المغنين في "لو شربوا البحر" تأملا إنسانيا، وهو تأمل يحمل في طياته الأمل بغد مشرق.
لذلك يمكن قراءة الفرقة وألبومها الأول من باب كونها فرقة الموقف الوطني والقومي والإنساني، وهي فرقة يبدو أنها أخذت على عاتقها توصيل رسالة المهمشين والمنتظرين الخلاص، أولئك الصامدون أمام أمواج البحر المتلاطم الباحثين عن العدل الاجتماعي والإنساني.
أما اللحن، فهو إنما جاء ليخدم الكلمات من أجل توصيلها عبر قالب لحني موسيقي جذاب. وهو لحن في مجمله واضح، وبالنسبة لفرقة شابة يبدو اللحن مقبولا، وهو يحمل بذور التطور إن اجتهد فيه القائمون عليه.
وقد جاء اللحن متشابها في أغلب الأغاني، لكن ذلك لم يمنع من وجود ثلاثة ألحان اجتهد ملحنوها في إكسابها العمق المطلوب الذي ينسجم مع علو كلماتها، وهي ألحان: "لو شربوا البحر، شو هاالقصة، أيوب"
إن تقدم الكلمات على معظم الألحان لا يعيب الفرقة الشابة، بل إن ذلك يثير الاحترام تجاهها، كونها فرقة جادة منتمية لقضايا محيطها وللقضايا الإنسانية.
فهي كلمات شعرية عذبة ومعبرة عن موقف نبيل، جاءت بلهجة عكاوية أصيلة، اكتست بثوب السلاسة والتقسيم، بل إنني زعيم بأن الكلمات المغناة من هذا الشعر الغنائي قد قادت اللحن والتوزيع الموسيقي، وذلك لأنها تحمل في داخلها لحنها الخاص والسهل. وإننا نعول على فرقة "ولعت" أن يعطوا اللحن فرصته عن طريق التفكير والتأمل والتجريب من أجل النهوض والارتقاء بالكلمات لحنيا، حيث من المهم ألا تتكرر الألحان أو تتشابه حتى ولو تشابهت المضامين.
**لو شربوا البحر
هي الأغنية الأبرز في الألبوم، والتي أعطته الاسم، من كلمات خير فودي وألحان ماهر خوري:
لو شربوا البحر أو هدوا السور
لو سرقوا الهوا أو خنقوا السور
ما بيعها لعكا بالدنيا كلها
وما ببدل حارتي ولا بقصور
المينا وكل البحرية وشخاطيرها النايمة ع المية
وشباكها الخضرا المطوية صورة راح تبقى بقلبي دهور
لو شمس الصبح وقمر الليل ونهار الغربة وليل الويل
أخذوا روحي على نجم سهيل أنا روحي بزواريبا بخور
لو رمل الشط اللي ما بنعد وصدفاتو المخلوقة ع القد
ومزحات الدهر اللي صاروا جد ركعولي ما بترك هالسور
مضمون الأغنية لا يحتاج الى تفسير، فهو يقدم نفسه معلنا البقاء في عكا، باق بحبه وانتمائه ولهجته، باق رغم سوء الحال، والعكاوي باق رغم الترغيب والترهيب بالرحيل. وقد حمل اللحن نبرة التحدي والقوة والإصرار بشيء من الشجن والحميمية، وقد قاد الكمان والإيقاع لحن الأغنية، حيث منح الكمان في التوزيع العمق في حين كان للإيقاع دوره في إثارة الحيوية.
**كيف شايفلي هاالحالة
الكلمات للشاعر نفسه خير فودي واللحن لماهر خوري، وهي أغنية تتساءل عن الحالة الإنسانية التي يحيها الناس هنا وفي العالم، وفيها تساؤلات وجودية عن دور الإنسان في ظل آمال الإنسان وهمومه، وثمة نداء للإنسان لأخذ الدور والمبادرة وعدم الاستسلام للواقع. وبذلك يتجاوز الشاعر أسئلة الواقع المعاش إلى أسئلة الوجود الإنساني، لذلك اتكأ اللحن على الكلمات أكثر من الموسيقى:
كيف شايفلي هالحالة بتطمن ولا
أنا حاسسها لحالي وبناري بتقلا
كيف عم بطلع نهارك وكيف عم تجري أنهارك
شو المربح شو الخسارة من القصة كلا
يا ما قالوا راح تزبط بسنة الألفين
والإنسانية عم تهبط ومين عارف لوين
يمكن مراكبنا راح تربط وتملي جسرين
أو إنو الدنيا خلقانة لفينا تتسلى
وإذا ما زبطت هالمرة ما بنجدد الخيام
مش عيشة وحياة الله إنو حرام
نرضى بهاالعيشة المرة وبهيك أحكام
ومشاكلنا اللي بالصرة مين راح يحلا
وكان لاستخدام بعض الكلمات مثل ولعت وياما وكيف أضفت نكهة القرب من الكلمات، التي يتساءلها المواطن العادي وليس الشاعر والمغني فقط.
**أيوب
أغنية"أيوب" الساخرة والناقدة للشر بثوب كوميدي، من كلمات وألحان خير فودي، تجلى فيها جمال الصوت والتصرف فيه. في القصيدة نداء إنساني للتوبة عن الشرور قبل فوات الأوان:
توب يا أيوب عن هالدروب
أحسن بالآخر تصفي خلقة كركوب
توب يا أيوب عن هالطريق
أصغر شرارة بتسبب أكبر حريق
توب واسمع ياخي انكتب عليك إتوب
ومن هالمكتوب ما الك مهروب
شوف يا ايوب شو عم بيصير
الأيام بتركض فينا وعمرك قصير
عيش يومك يا أخي من شروقه للغروب
الأيام شموع بتضوي وبتدوب
فليس وراء الإنسان إلا العودة الى عالم القيم حتى يتحقق وجوده كإنسان، أما الاستمرار في الغي فلا يفيد ولا يحقق السعادة، إنها دعوة للخير بأسلوب محبب وساخر.
**هز كتافك
تجمع الأغنية بين الدعوة للتحرر من القيود والماضي حين يثقل على الإنسان والعيش المستقيم والانتماء للأسرة والناس ولقيمة الحرية والتمسك بالأرض والتراب:
هز كتافك واللي ما شافك راح يندم على فاضي سنينو
حرر حالك فك حبالك والماضي عن ظهرك شيلو
عيش نهارك طفي نارك توجه للخالق واشكيلو
بيتك عينو وحطوا ع راسك
هو الأصل وهو أساسك
تذكر ناسك وعيش احساسك
الحر اللي متلك عمرو ما بيهلك
الحرية ماشيا بشرايينو
اصرخ نادي وقول بلادي
أرض جدادي وأرض اولادي
والمرج الهادي يقول ينادي
وحب تراب الوطن واحنا
عجناح الحرية جايينو
**بعدها ستي
أغنية فيها قدر من الحميمية والحنين، فيها شيء من روح الرحابنة واللبنانيين عموما في الكلمات والمشاعر، حيث ليس هناك كبير فرق بين ثقافة الحنين على الشاطئ الشرقي للبحر المتوسط.
إنها أغنية الذين بقوا في فلسطين ولم يهاجروا، لكنهم مكتوون بنار حريق فراق أحبتهم، ويعانون من ثقل الأسئلة وحرارتها المرتفعة عن حرمان أصحاب البيوت من العودة إليها. في الأغنية أمل وإصرار عليه تمثل في عادات الجدة في نشل المي من البير العتيق، في إشارة رمزية لحكايات الجدة التي ترويها للجيل الجديد من ذاكرتها. ومرة أخرى ينهض الغناء بالكلمات خصوصا في مد الحروف ورفع الصوت لأواخر العبارة احتجاجا على القهر:
بعدها ستي بتنشل مي من البير العتيق
لترشرش عتبة هالدار وتملي الأباريق
وجدي ما بين العتبة وما بين الشباك
عم يسحب ع الأرجيلة وينفخ تمباك
يتذكر هالكانو هون واليوم صاروا هناك
ويحكي عن دنيا بأهلا وبتضيق
وكبرنا وكبرت معانا كل الذكريات
ستي والعتبة والبير وجدي والحكايات
وشو صارت تنشف سمانا وزغروا الأرضيات
وأسامينا معلقة تعليق
**طاسة وضايعة
أغنية الوحدة التي بها تصبح بها الجماعة أكثر قوة، حيث أن الفرقة تعني الضياع ومزيد من المآسي، اللحن يطمح للأفضل، إلا أن سيطرة تشابه اللحن والتوزيع يجعلنا نحس أن الأغاني هي أغنية واحدة:
يكفينا مآسي وتذكر يا اللي ناسي
كيف حالك كان مبارح وأنت تدور ع الطاسة
شو عم نعمل ونسوي
إيدي بإيدك هي القوة
تعو نمشي خطوة بخطوة الوحدة شي أساسي
الطاسة لما ضاعت
برخيص الدنيا انباعت
مخاليق الدنيا جاعت
والذهبي قلب نحاسي
**شو هالقصة
مميزة بكلماتها ولحنها، أما الكلمات فتحدثت عن المشاكل اليومية للباقين في البلاد، الذين أصبحوا مهمشين في وطنهم محرومين من خيره ومن الخدمات والرفاهية خصوصا فئة الشباب الذين يعانون من الملل وتشابه الأيام والبحث عن دور لهم، فلا يجدون ما يمضون وقتهم غير الجلوس على المقاهي مما يشكل الخوف على المستقبل. أما اللحن فقد نهض الغناء به من خلال تعدد المستويات الصوتية التي حركت الكلمات وبثت فيها حيوية تجذب السامع، وقد أحسن الملحن الشاب خير فودي في التعامل مع البيت الطويل الذي يحتاج الى طول نفس:
شو هالقصة شو هالحكاية صار بدنا نقضيها تمشاي
من باب البيت على باب المينا من الصبحية للتمساي
ما في نادي ومتل العادي ع القهوة بس التسلاي
خايف من بكرة على اولادي ومن هالأيام اللي جاية
يلا يا بحري على باب الله لم شباكك المدلاي
ارجع اربط لنشك يلا نادي سعدو هات العرباي
ولعت،.. هكذا يقول الأطفال حين يرون حدثا دراميا مثيرا أمامهم، لربما جاء اسم الفرقة العكاوية من كلمة الأطفال الشهيرة: ولعت التي كانوا بها يصورون مبالغين بالوصف، أو هكذا يرى الصغار الأشياء العادية كبيرة.
ولعت وهات طفيها‍‍‍‍‍. لكن لسنا أمام مبالغة، بل نحن إزاء واقع إنساني درامي لم تبالغ الفرقة في وصفه ونقده والشكوى منه.
إنه نداء واستغاثة من الجالسين الناطرين جنب سور عكا لعل وعسى.
-أعضاء الفرقة: خير فودي شاعر وملحن وعازف إيقاع، ماهر خوري ملحن وعازف جيتار كلاسيكي، وفيد منصور عازف جيتار باص، مراد خوري عازف كمان، وليد كيال عازف عود، محمد قنديل ضابط إيقاع.

ابو ريتا
15/05/2008, 23:41
تاسست فرقة "ولعت" في عكا القديمه عام 2002, الفرقه هي عباره عن لقاء مجموعة مبدعين كلٍ في مجاله.
تؤدي الفرقه اغاني خاصه بها كلمةً ولحناً, للفرقه طابعها الخاص في تناول جميع المواضيع التي يعايشها مجتمعنا هنا بشكل خاص وانعكاسه على ما يحدث في العالم عامة. فطابع اغانيها هو اجتماعي ساخر, ناقد, هادف وملتزم. وتقوم الفرقه حالياً بجولة عروض.
اصدرت خلال العام الماضي البومها الاول "لو شربوا البحر" , وحالياً تعمل الفرقه لاصدار البومها التاني.

اعضاء الفرقه:
خير فودي - كاتب, ملحن وعازف طبله.
وليد كيال - عاوف عود.
وفيد منصور - عازف جيتار باص.
سهيل فودي - مغني وملحن.
ماهر خوري - ملحن وعازف جيتار كلاسيكي.
مراد خوري - عازف كمان.
خالد كردي - ضابط ايقاع, دف.

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

حلبي
15/05/2008, 23:49
يسلمو كتير كتير أخي أبو ريتا

بنسبة ألي أستطيع تسجيل النشيد بسبب الريل بلير

و أذا كان هناك صعوبة ممكن أسجلها عندي و من ثم أحملها على موقع اَخر يمكن عندها تحميل النشيد على الوندو ميديا بلير لمن يحتاج و أنا بالخدمة أنشألله
:D:D:D

ابو ريتا
15/05/2008, 23:52
يسلمو كتير كتير أخي أبو ريتا

بنسبة ألي أستطيع تسجيل النشيد بسبب الريل بلير

و أذا كان هناك صعوبة ممكن أسجلها عندي و من ثم أحملها على موقع اَخر يمكن عندها تحميل النشيد على الوندو ميديا بلير لمن يحتاج و أنا بالخدمة أنشألله
:D:D:D

اي بيصير ليش لا ، ومشكور كتير ، الأغاني الباقية كمان حلوة إذا فينك تنزلها :D

الباحثة عن الحرية
16/05/2008, 00:00
يسلمووووووووو كتيييييييير ومشكووووووور والي عندو اغاني لهاي الفرقة يا ريت ما يبخل علينا :deal::D

ابو ريتا
16/05/2008, 00:17
في عندي أغنيتين ممكن نزلها

الأولى عكا على راسي

الثانية عندي شو مابدي

ماغنوم56
16/05/2008, 00:45
لوشربو البحر
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ابو ريتا
16/05/2008, 00:48
لوشربو البحر

مشكور عالجهد :gem:بس مو ظابط download

ماغنوم56
16/05/2008, 00:49
حياتو انت ابو ريتا :D

حلبي
16/05/2008, 00:52
لوشربو البحر

و الله أنك أصيل أخي ماغنوم

يسلمو أيديك و أحلى حياتو :D

و بتمنى للجميع الأستمتاع بالنشيد و أخذ العبرى

رجل من ورق
18/09/2008, 20:58

عم بحكي عن فرقة عكاوية اسما ولعت

أعضاء الفرقة: خير فودي شاعر وملحن وعازف إيقاع، ماهر خوري ملحن وعازف جيتار كلاسيكي، وفيد منصور عازف جيتار باص، مراد خوري عازف كمان، وليد كيال عازف عود، محمد قنديل ضابط إيقاع.

ولعت،.. هكذا يقول الأطفال حين يرون حدثا دراميا مثيرا أمامهم، لربما جاء اسم الفرقة العكاوية من كلمة الأطفال الشهيرة: ولعت التي كانوا بها يصورون مبالغين بالوصف، أو هكذا يرى الصغار الأشياء العادية كبيرة.
ولعت وهات طفيها‍‍‍‍‍. لكن لسنا أمام مبالغة، بل نحن إزاء واقع إنساني درامي لم تبالغ الفرقة في وصفه ونقده والشكوى منه.

إنه نداء واستغاثة من الجالسين الناطرين جنب سور عكا لعل وعسى

اغاني الالبوم هني :

لو شربوا البحر أو هدوا السور
لو سرقوا الهوا أو خنقوا السور
ما بيعها لعكا بالدنيا كلها
وما ببدل حارتي ولا بقصور
المينا وكل البحرية وشخاطيرها النايمة ع المية
وشباكها الخضرا المطوية صورة راح تبقى بقلبي دهور
لو شمس الصبح وقمر الليل ونهار الغربة وليل الويل
أخذوا روحي على نجم سهيل أنا روحي بزواريبا بخور
لو رمل الشط اللي ما بنعد وصدفاتو المخلوقة ع القد
ومزحات الدهر اللي صاروا جد ركعولي ما بترك هالسور

لو شربوا البحر (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:04
كيف شايفلي هالحالة بتطمن ولا
أنا حاسسها لحالي وبناري بتقلا
كيف عم بطلع نهارك وكيف عم تجري أنهارك
شو المربح شو الخسارة من القصة كلا
يا ما قالوا راح تزبط بسنة الألفين
والإنسانية عم تهبط ومين عارف لوين
يمكن مراكبنا راح تربط وتملي جسرين
أو إنو الدنيا خلقانة لفينا تتسلى
وإذا ما زبطت هالمرة ما بنجدد الخيام
مش عيشة وحياة الله إنو حرام
نرضى بهاالعيشة المرة وبهيك أحكام
ومشاكلنا اللي بالصرة مين راح يحلا

كيف شايف هالحالة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:09
توب يا أيوب عن هالدروب
أحسن بالآخر تصفي خلقة كركوب
توب يا أيوب عن هالطريق
أصغر شرارة بتسبب أكبر حريق
توب واسمع ياخي انكتب عليك إتوب
ومن هالمكتوب ما الك مهروب
شوف يا ايوب شو عم بيصير
الأيام بتركض فينا وعمرك قصير
عيش يومك يا أخي من شروقه للغروب
الأيام شموع بتضوي وبتدوب

توب يا أيوب (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:12
بيتك عينو وحطوا ع راسك
هو الأصل وهو أساسك
تذكر ناسك وعيش احساسك
الحرية ماشيا بشرايينو
اصرخ نادي وقول بلادي
أرض جدادي وأرض اولادي
والمرج الهادي يقول ينادي
وحب تراب الوطن واحنا
عجناح الحرية جايينو

هز كتافك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:15
بيتك عينو وحطوا ع راسك
هو الأصل وهو أساسك
تذكر ناسك وعيش احساسك
الحرية ماشيا بشرايينو
اصرخ نادي وقول بلادي
أرض جدادي وأرض اولادي
والمرج الهادي يقول ينادي
وحب تراب الوطن واحنا
عجناح الحرية جايينو

هز كتافك (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:19
بعدها ستي بتنشل مي من البير العتيق
لترشرش عتبة هالدار وتملي الأباريق
وجدي ما بين العتبة وما بين الشباك
عم يسحب ع الأرجيلة وينفخ تمباك
يتذكر هالكانو هون واليوم صاروا هناك
ويحكي عن دنيا بأهلا وبتضيق
وكبرنا وكبرت معانا كل الذكريات
ستي والعتبة والبير وجدي والحكايات
وشو صارت تنشف سمانا وزغروا الأرضيات
وأسامينا معلقة تعليق

بعدها (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////) ستي

رجل من ورق
18/09/2008, 21:23
يكفينا مآسي وتذكر يا اللي ناسي
كيف حالك كان مبارح وأنت تدور ع الطاسة
شو عم نعمل ونسوي
إيدي بإيدك هي القوة
تعو نمشي خطوة بخطوة الوحدة شي أساسي
الطاسة لما ضاعت
برخيص الدنيا انباعت
مخاليق الدنيا جاعت
والذهبي قلب نحاسي

ضايعة الطاسة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:27
شو هالقصة شو هالحكاية صار بدنا نقضيها تمشاي
من باب البيت على باب المينا من الصبحية للتمساي
ما في نادي ومتل العادي ع القهوة بس التسلاي
خايف من بكرة على اولادي ومن هالأيام اللي جاية
يلا يا بحري على باب الله لم شباكك المدلاي
ارجع اربط لنشك يلا نادي سعدو هات العرباي

شو هالقصة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:31
لو شربوا البحر (موسيقى) (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

على شكلو شكشكلو (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ابو ريتا
18/09/2008, 21:31
بتذكر انو مرّة دوخنا هدا الموضوع ، كان في عضوة من الأعضاء الإختيارية طالبة هي الأغاني ، مشكور حبيبنا وإذا فينا نضيف شي مامنقصر :larg:

رجل من ورق
18/09/2008, 21:32
بدي اشكر هون ابو ريتا على موضوعه لو شربوا البحر فرقة ولعت (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

رجل من ورق
18/09/2008, 21:33
بتذكر انو مرّة دوخنا هدا الموضوع ، كان في عضوة من الأعضاء الإختيارية طالبة هي الأغاني ، مشكور حبيبنا وإذا فينا نضيف شي مامنقصر :larg:
يا اخي كيف القلوب عند بعضا جايي لاشكرك وجيت انت :hart:

نور الانوار
18/09/2008, 21:46
باين عليهن حلوين

زوؤك ماشاء الله عليه

الباحثة عن الحرية
18/09/2008, 21:49
بتذكر انو مرّة دوخنا هدا الموضوع ، كان في عضوة من الأعضاء الإختيارية طالبة هي الأغاني ، مشكور حبيبنا وإذا فينا نضيف شي مامنقصر ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ههههههههههههههههه هي انا :oops:

رجل من ورق
18/09/2008, 21:52
في كمان هالغنيتين

عكا على راسي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

عندي شو ما بدي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

هدول الغنيتين مع كل الالبوم بدي ابعتون اهداء لطرطوس واب سمرا

رجل من ورق
18/09/2008, 21:55
باين عليهن حلوين

زوؤك ماشاء الله عليه

يسلموا كتير

ههههههههههههههههه هي انا :oops:

اي وهي صاروا الاغاني عندك

هشام ابو شرار
19/09/2008, 01:08
يسلمو يسلمو يسلمو وكمان يسلمو ياقبضاااااااااااااااااااا اي ريتك تسلم امك:ok:

laraa
19/09/2008, 01:17
مشكــــووور :D

MadMax
19/09/2008, 23:18
في كمان هالغنيتين

عكا على راسي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

عندي شو ما بدي (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

هدول الغنيتين مع كل الالبوم بدي ابعتون اهداء لطرطوس واب سمرا
على راسي أبو طريق :D

موضوع مميز متل العادة

رجل من ورق
19/09/2008, 23:19
على راسي اب سمرا
شكرا على اضافته